كيفية التخلص من دهون البطن belly fat

كيفية التخلص من دهون البطن belly fat

كيفية التخلص من دهون البطن belly fat, يقدم لكم يوميا موقع الترند  اهم وأخر الأخبار الحصرية تجدونها

على موقعنا  الترند  اليوم تابعوا عروضنا المميزة الحصرية على موقع عروض السوق   وتابعوا ايضا بقية عروضنا

واخبارنا على موقعنا المميز عروض السوق

كيفية التخلص من دهون البطن belly fat

ليس من غير المألوف أن يكون لدى الأشخاص لفائف دهنية حول بطنهم ، خاصة عند الجلوس. بالنسبة للبعض ، يمكن أن تكون هذه القوائم مزعجة. في حين أنه من غير الممكن أن تفقد الدهون في منطقة واحدة فقط ، فهناك أشياء يمكنك القيام بها لتقليل دهون البطن وجعلها أقل وضوحًا.

كذلك اسباب تراكم دهون البطن

الدهون الزائدة في الجسم : إذا كانت نسبة الدهون في جسمك أعلى ، فمن المحتمل أن بعض هذه الدهون الزائدة تجلس حول وسطك ، مما يؤدي إلى ظهور لفائف تظهر عند الوقوف أو الجلوس.

كذلك علم الوراثة : وجدت الأبحاث أن تخزين الدهون الزائدة في منطقة البطن يصل إلى 60٪ وراثي. 1 تضيف هذه الدراسة أن جيناتك يمكنها أيضًا تحديد ما إذا كانت الدهون الزائدة تكمن في عمق الجزء الأوسط (الدهون الحشوية) أو إذا كانت الدهون تبقى قريبة من الجلد (الدهون تحت الجلد).

الوضعية السيئة : مثلما من المرجح أن تظهر لفات دهون البطن عند الجلوس مقابل الوقوف بسبب قصور الجذع ، فإن الأمر نفسه ينطبق إذا كان لديك وضع سيء. يمكن أن يتسبب الانحناء للأمام أو التراخي في حدوث لفات دهون أكبر أو أكثر بروزًا.

المخاطر الصحية لدهون البطن

فقط لأن لف البطن جالسًا أمرًا شائعًا ، فهذا لا يعني أن دهون البطن جيدة. بعض دهون البطن ضرورية لحماية أعضائك ،كذلك  لكن الإفراط في تناولها ليس صحيًا.

السمنة في منطقة البطن – وتسمى أيضًا السمنة الحشوية – تنطوي على العديد من المخاطر الصحية الكبيرة. الأشخاص الذين لديهم دهون زائدة في منطقة الخصر هم أكثر عرضة للإصابة بما يلي: 

  • الحساسية المفرطة تجاه الجلوكوز
  • مرض قلبي
  • ضغط دم مرتفع
  • عالي الدهون
  • مقاومة الأنسولين

كيفية قياس الدهون الحشوية

إذن كيف تعرفين مقدار دهون البطن المفرطة؟ كذلك هناك طريقتان مختلفتان للقياس يمكن إجراء كل منهما بسهولة في خصوصية منزلك. (يجب إجراء كلا الاختبارين أثناء الوقوف).

كيفية التخلص من دهون

عن رهام تركماني

شاهد أيضاً

كيف تتعامل مع ابنتك او ابنك في سن البلوغ والشباب

كيف تتعامل مع ابنتك او ابنك في سن البلوغ والشباب كيف تتعامل مع ابنتك او …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *