حقائق غذائية عن صلصة الجبن الأزرق وفوائدها الصحية

حقائق غذائية عن صلصة الجبن الأزرق وفوائدها الصحية

على موقعنا الترند  اليوم تابعوا عروضنا المميزة الحصرية على موقع عروض السوق   وتابعوا ايضا بقية عروضنا

واخبارنا على موقعنا المميز عروض السوق

حقائق غذائية عن صلصة الجبن الأزرق وفوائدها الصحية

كذلك صلصة الجبن الأزرق هي بهار شائع في الولايات المتحدة تستخدم عادة لتتبيل السلطات أو غموس الخضار وأجنحة البافالو. في حين أن الجبن الأزرق يمكن أن يكون مذاقًا مستقطبًا ، إلا أن مذاقه القوي المنعش يتضاءل عندما يقترن بمزيج من المكونات الأخرى مثل المايونيز أو القشدة الحامضة أو الزبادي.

على الرغم من أنك ربما سمعت عن تجنب الضمادات التي تحتوي على المايونيز والتمسك بالتبريد الذي يحتوي على زيت الزيتون ، إلا أنه لا ينبغي الخوف من ارتداء الملابس مثل الجبن الأزرق. تساعدك الدهون التي تحتويها في الواقع على امتصاص المزيد من الفيتامينات القابلة للذوبان في الدهون مثل الفيتامينات A و D و E و K ، ويمكن أن تزيد من الفوائد الغذائية للسلطات والخضروات.

تحتوي صلصة الجبن الأزرق أيضًا على نسبة منخفضة من الكربوهيدرات وغالبًا ما تحتوي على نسبة منخفضة من البروتين اعتمادًا على مكوناتها. معظم ماركات تتبيلة السلطة الرئيسية تصنع مجموعة متنوعة من الجبن الأزرق. ولكن يمكنك بسهولة صنع نسخة منزلية الصنع باستخدام بعض المكونات البسيطة.

حقائق غذائية عن صلصة الجبن الأزرق

المعلومات الغذائية التالية لملعقة واحدة (15 جرام) من تتبيلة الجبن الأزرق مقدمة من وزارة الزراعة الأمريكية.

السعرات الحرارية : 72

الدهون : 7.6 جم

صوديوم : 96.3 ملغ

الكربوهيدرات : .7 غ

الألياف : 0 جم

السكريات : .5 جرام

البروتين : .2 جرام

الكالسيوم : 5 ملغ

الفوسفور : 11.1 ملجم

الفوائد الصحية عن صلصة الجبن الأزرق

تعد تتبيلة الجبن الأزرق مصدرًا جيدًا للكالسيوم وبعض الدهون الصحية للقلب ، والتي يمكن أن يكون لها عدد من الفوائد الصحية. فيما يلي نظرة عامة على بعض الفوائد الصحية المحتملة لتتبيل الجبن الأزرق.

يقلل من مخاطر الإصابة بهشاشة العظام

كذلك تعتبر ضمادات الجبن الأزرق مصدرًا جيدًا للكالسيوم والفوسفور ، وهما معادن مهمة لصحة عظامك وأسنانك. تظهر الأبحاث أن استهلاك منتجات الألبان مثل الجبن أو الزبادي أو القشدة الحامضة الموجودة في صلصة الجبن الأزرق يرتبط بانخفاض خطر الإصابة بهشاشة العظام وكسر الورك.

يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب

يحتوي الجبن الأزرق على مركب يسمى سبيرميدين ، و كما هو بوليامين طبيعي يُعتقد أنه يبطئ عملية الشيخوخة ويعزز صحة القلب والأوعية الدموية.5يحتوي سبيرميدين على تأثير مضاد للأكسدة ومضاد للالتهابات .

يرتبط تناول كميات كبيرة من السبرميدين بانخفاض معدل الإصابة بأمراض القلب وانخفاض ضغط الدم.

كذلك  قد يكون هذا هو المكان الذي ولدت فيه فكرة “المفارقة الفرنسية” بسبب تناول الفرنسيين كميات كبيرة من الجبن ، وخاصة الجبن الأزرق.

يحسن صحة القناة الهضمية

كذلك يخضع الجبن الأزرق لعملية تخمير مما يمنحه طعمًا منعشًا وغير تقليدي.كما  تنتج عملية التخمير هذه بكتيريا جيدة وصحية لميكروبيوم الأمعاء.

تظهر الأبحاث أن تناول منتجات الألبان المخمرة يرتبط بانخفاض مخاطر الاضطرابات الأيضية ويعزز صحة الأمعاء. بإضافة صلصة الجبن الأزرق إلى نظامك الغذائي ، فإنك تضيف مصدرًا جيدًا للبكتيريا المعززة للصحة.

صلصة الجبن الأزرق مناسبة أيضًا للأنظمة الغذائية الخالية من الغلوتين لأنها لا تحتوي على أي مكونات تحتوي على الغلوتين.

كذلك يقلل من مخاطر الاصابة بالخرف

إلى جانب الأساليب الوقائية مثل النظام الغذائي والتمارين الرياضية ،كما يُظهر أن إضافة منتجات الألبان المخمرة إلى النظام الغذائي تمنع التدهور المعرفي لدى كبار السن. يحتوي الجبن الموجود في صلصة الجبن الأزرق على خصائص مضادة للالتهابات مرتبطة بحماية الأعصاب وقد يكون نشاط هذه المركبات في الجسم فعالاً في الوقاية من الخرف.

عن رهام تركماني

شاهد أيضاً

دعوة الدكتور الخضيري لتناول الطعمة التي تحتوي بروتينات وكربوهيدرات ودهون صحية بشكل يومي دعا الدكتور فهد الخضيري أستاذ وعالم أبحاث المسرطنا

دعوة الدكتور الخضيري لتناول الأطعمة التي تحتوي بروتينات وكربوهيدرات ودهون صحية بشكل يومي

دعوة الدكتور الخضيري لتناول الأطعمة التي تحتوي بروتينات وكربوهيدرات ودهون صحية بشكل يومي دعوة الدكتور …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *