حقائق غذائية وفوائد صحية لخلع الملابس آلهة الخضراء

حقائق غذائية وفوائد صحية لخلع الملابس آلهة الخضراء

على موقعنا الترند  اليوم تابعوا عروضنا المميزة الحصرية على موقع عروض السوق   وتابعوا ايضا بقية عروضنا

واخبارنا على موقعنا المميز عروض السوق

حقائق غذائية وفوائد صحية لخلع الملابس آلهة الخضراء

 

تتبيلة Green Goddess هي صلصة كريمية مصنوعة من مزيج من الأعشاب وتستخدم بشكل شائع في السلطة أو كغطس. نكهاته خفيفة ومنعشة ولاذعة قليلاً. تم إنشاء النسخة التقليدية في عام 1923 لتكريم جورج أرليس ومسرحيته “الإلهة الخضراء”.

كذلك تتكون صلصة السلطة هذه من القشدة الحامضة والمايونيز كأساس مع الخل والأنشوجة والبصل الأخضر والبقدونس والثوم المعمر والطرخون. في حين أن المايونيز والقشدة الحامضة يحصلان على سمعة سيئة بسبب محتواهما العالي من الدهون ، يمكن أن يكونا جزءًا من نظام غذائي متوازن. بالإضافة إلى ذلك ، فإن الدهون الغذائية ضرورية لامتصاص الفيتامينات القابلة للذوبان في الدهون ، كما أن الدهون الجيدة قد تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية.

حقائق التغذية الخضراء إلهة خلع الملابس

كذلك توفر القائمة التالية نظرة متعمقة على الحقائق الغذائية لصلصة سلطة الإلهة الخضراء. تستند المعلومات إلى البيانات المقدمة من وزارة الزراعة الأمريكية للحصول على ملعقة طعام واحدة.

السعرات الحرارية : 64

الدهون : 6.5 جم

صوديوم : 130 ملغ

كذلك الكربوهيدرات : 1.1 جرام

الألياف : 0 جم

السكريات : 1 جرام

البروتين : 0.3 جرام

الفوائد الصحية

على الرغم من أن تتبيلة الآلهة الخضراء – مثل معظم تتبيلات السلطة الأخرى – تحتوي على نسبة عالية من الصوديوم ، إلا أنها غنية أيضًا بالدهون الجيدة. توفر الدهون الجيدة ، بما  في ذلك  الأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة والمتعددة غير المشبعة ، العديد من الفوائد الصحية للقلب .

قد يدعم تخثر الدم

كذلك فيتامين ك ضروري لتخثر الدم بشكل صحي ولعظام صحية. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن يتسبب نقص فيتامين ك في حدوث كدمات ونزيف ، بالإضافة إلى زيادة خطر الإصابة بهشاشة العظام.

على الرغم من أن خلع الملابس الخضراء ليست مصدرًا كبيرًا لفيتامين K ، إلا أنها توفر حوالي 12٪ إلى 16٪ من احتياجاتك اليومية.

قد يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية

تم ربط مستويات الكوليسترول السيئة بزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية (CVD).  يتكون الكوليسترول في الدم من البروتينات الدهنية منخفضة الكثافة (كوليسترول LDL) والبروتينات الدهنية عالية الكثافة (HDL).

غالبًا ما يُطلق على HDL كولسترول “جيد” ، بينما يعتبر LDL “ضارًا”.  إن خفض مستويات الكوليسترول الضار في الدم مهم للصحة العامة وتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

وفي الوقت نفسه ، تحدث السكتة الدماغية عمومًا بسبب انسداد أو نزيف في الدماغ يقيد تدفق الدم. إن اتباع نظام غذائي صحي للقلب غني بالدهون الجيدة من الأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة والمتعددة غير المشبعة سيقلل أيضًا من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية. وجدت بعض الدراسات ارتباطًا متضاربًا بين السكتة الدماغية وتناول الدهون الجيدة ، لذلك هناك حاجة إلى مزيد من البحث.

كذلك قد يخفض ضغط الدم

تناقش مجلة AHA ارتفاع ضغط الدم باعتباره عامل الخطر الغالب للأمراض القلبية الوعائية والسكتة الدماغية. قد يساعد النظام الغذائي الغني بالأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة – وخاصة حمض الأوليك الدهني النباتي – في خفض ضغط الدم والسيطرة عليه.

عن رهام تركماني

شاهد أيضاً

دعوة الدكتور الخضيري لتناول الطعمة التي تحتوي بروتينات وكربوهيدرات ودهون صحية بشكل يومي دعا الدكتور فهد الخضيري أستاذ وعالم أبحاث المسرطنا

دعوة الدكتور الخضيري لتناول الأطعمة التي تحتوي بروتينات وكربوهيدرات ودهون صحية بشكل يومي

دعوة الدكتور الخضيري لتناول الأطعمة التي تحتوي بروتينات وكربوهيدرات ودهون صحية بشكل يومي دعوة الدكتور …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *