العلاجات المنزلية لارتجاع المريء

العلاجات المنزلية لارتجاع المريء

على موقعنا الترند  اليوم تابعوا عروضنا المميزة الحصرية على موقع عروض السوق   وتابعوا ايضا بقية عروضنا

واخبارنا على موقعنا المميز عروض السوق

العلاجات المنزلية لارتجاع المريء

على الرغم من أنه قد تم تشخيصك بمرض الجزر المعدي المريئي (GERD) ، فإن هذا لا يعني أنه لا يمكنك الاستمتاع بالحياة على أكمل وجه. يتطلب التحكم في الأعراض عادةً مزيجًا من الأدوية وتغييرات في نمط الحياة.

كذلك على الرغم من وجود عدد من الأشياء التي يمكنك القيام بها لتهدئة الأعراض – وحتى نسيان وجودها – فمن المهم أن تفهم أنك ستظل بحاجة إلى اتباع خطة العلاج الخاصة بك. ولكن عندما تتخذ نهجًا أكثر شمولاً للتعامل مع ارتجاع المريء ، فقد تجد الراحة التي تبحث عنها. فيما يلي نستكشف أسباب ارتجاع المريء وكذلك بعض العلاجات المنزلية التي قد تساعد في تخفيف الأعراض.

أسباب ارتجاع المريء

الارتجاع المعدي المريئي هو حالة طبية تم تشخيصها مع أعراض تشمل حرقة الفؤاد ، وارتجاع الحمض ، وأحيانًا صعوبة في البلع. إنه أكثر خطورة من الارتجاع المعدي المريئي (GER) ، والذي يحدث في كثير من الأحيان ولا يسبب دائمًا أعراضًا.

العلاجات المنزلية لارتجاع المريء

كذلك عندما يتعلق الأمر بإدارة أعراض الارتجاع المعدي المريئي ، فمن المهم الالتزام بخطة العلاج الخاصة بك. ولكن ، هناك أشياء يمكنك القيام بها تساعد في تخفيف – وربما حتى منع – الأعراض. فيما يلي بعض العلاجات المنزلية المحتملة للارتجاع المعدي المريئي.

تجنب بعض الأطعمة

غالبًا ما تتفاقم الأعراض المصاحبة للارتجاع المعدي المريئي بعد تناول أطعمة معينة. لهذا السبب من المهم أن تتعرف على الأطعمة التي يجب أن تتجنبها بهذه الطريقة يمكنك منع المزيد من الانزعاج. تشمل الأطعمة التي تسبب أعراض ارتجاع المريء بشكل شائع الأطعمة الحمضية والأطعمة الغنية بالتوابل والأطعمة الغنية بالدهون والكحول والشوكولاتة والمشروبات الغازية والنعناع.

تناول وجبات صغيرة ومتكررة

كذلك تشير الدراسات إلى أن الوجبات الكبيرة الغنية بالسعرات الحرارية تميل إلى التسبب في ارتجاع الأحماض. على وجه التحديد ، حددت إحدى الدراسات أنه كلما زادت السعرات الحرارية في الوجبة ، زاد حدث الارتجاع.

كذلك قد تلاحظ أيضًا أنه كلما طالت مدة بقائك دون تناول الطعام ، ستكون الأعراض أسوأ. وذلك لأن الصيام يزيد من ارتجاع الأحماض.

لذلك ، في حين يبدو أن عدم تناول الطعام سيكون أفضل من تناول شيء ما ، فإن الإهمال عن تناول الطعام قد يتسبب في ظهور الأعراض. ركز على خمس أو ست وجبات صغيرة يوميًا تتكون كل منها من 300-400 سعر حراري.

كذلك التزم بالأطعمة قليلة الدسم

نظرت إحدى الدراسات في تأثيرات الأطعمة والوجبات الغنية بالدهون على حدوث ارتداد الحمض. وجد الباحثون أنه كلما احتوت الوجبة على كمية أكبر من الدهون والسعرات الحرارية ، كان الارتجاع أسوأ.

كذلك الأطعمة الغنية بالدهون تبقى أيضًا في الجهاز الهضمي لفترة أطول ، مما يجعلها أكثر عرضة للتسبب في ارتجاع الحمض. اختر اللحوم قليلة الدسم ومنتجات الألبان والجبن والحساء والصلصات والتوابل والأطعمة الأخرى. اقرأ الملصقات واختر الأطعمة التي تحتوي على أقل من 10٪ دهون لكل وجبة.

 

عن رهام تركماني

شاهد أيضاً

دعوة الدكتور الخضيري لتناول الطعمة التي تحتوي بروتينات وكربوهيدرات ودهون صحية بشكل يومي دعا الدكتور فهد الخضيري أستاذ وعالم أبحاث المسرطنا

دعوة الدكتور الخضيري لتناول الأطعمة التي تحتوي بروتينات وكربوهيدرات ودهون صحية بشكل يومي

دعوة الدكتور الخضيري لتناول الأطعمة التي تحتوي بروتينات وكربوهيدرات ودهون صحية بشكل يومي دعوة الدكتور …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *