العلاجات المنزلية للأكزيما

العلاجات المنزلية للأكزيما

على موقعنا الترند  اليوم تابعوا عروضنا المميزة الحصرية على موقع عروض السوق   وتابعوا ايضا بقية عروضنا

واخبارنا على موقعنا المميز عروض السوق

العلاجات المنزلية للأكزيما

في حين أن العلاجات المنزلية ليست الحل دائمًا ، إلا أنها يمكن أن تساعدك في استكشاف الخيارات المختلفة وجعل الحياة اليومية أكثر قابلية للإدارة. فيما يلي بعض العلاجات المنزلية البسيطة والآمنة للتعامل مع الأكزيما:

حمامات ما قبل الترطيب

كذلك توصي إحدى الدراسات بالاستحمام لمدة 15-20 دقيقة كل يوم ، والتربيت برفق على بشرتك لتجفيفها ، وتطبيق مرهم موضعي في المناطق التي تعاني من مشاكل. تسمى هذه الحمامات “بحمّامات ما قبل الجفاف” – أوصت بها الدراسة لمن يعانون من التهاب الجلد التأتبي.  التهاب الجلد التأتبي هو نوع من الإكزيما يتميز ببقع من الجلد الحاكة والتي تبدأ بالظهور عادة عندما يبلغ الفرد خمس سنوات من العمر.

بالطبع ، الجلد الجاف هو محفز لجميع حالات الأكزيما ، لذلك من المحتمل أن تساعد هذه الطريقة أي شخص. قبل إضافة حمام ما قبل الجفاف إلى روتينك اليومي ، استشر طبيبك حول نوع المرهم الموضعي الذي يجب استخدامه. إذا قررت استخدام مرطب ، يجب أن تتجنب أي مرطب يحتوي على الروائح ، وهو سبب شائع آخر للإكزيما.

دقيق الشوفان الغروية

دقيق الشوفان الغروي عبارة عن مسحوق شوفان يمكن أن يكون مفيدًا لتهدئة بشرتك. جرب مسحوق الاستحمام الشوفان الغروي في حمام فاتر – تجنب استخدام الماء الساخن لأنه يزيل رطوبة الجلد ويسبب تهيجًا أسوأ.

كذلك يساعد دقيق الشوفان الغروي في الحفاظ على درجة الحموضة السطحية لبشرتك مع تخفيف الحكة والتهيج. حتى أنه يخلق حاجزًا واقيًا على الجلد ويحافظ على الرطوبة فيه.

 جرب مسحوق حمام الشوفان الغروي في حماماتك اليومية لمدة 15 إلى 20 دقيقة.

زيوت

يمكن أن يعمل زيت زهرة الربيع المسائية وزيت عباد الشمس وزيت جوز الهند على علاج الإكزيما. زيت زهرة الربيع المسائية مفيد بسبب محتواه من حمض جاما لينولينيك (GLA). إذا كنت مصابًا بالأكزيما ، فمن المعتقد أنك لا تنتج ما يكفي من GLA. وجدت إحدى الدراسات زيادة كبيرة في ترطيب البشرة بعد تناول زيت زهرة الربيع المسائية.  يمكنك العثور على مكمل زيت زهرة الربيع المسائية في العديد من متاجر البقالة الطبيعية.

كذلك يحمي زيت عباد الشمس الطبقة الخارجية للبشرة ، ويحافظ على الرطوبة داخلها ويخرج المواد المهيجة.  قد يساعد أيضًا في تخفيف الحكة والالتهابات. يمكن وضع زيت عباد الشمس مباشرة على الجلد.

يمكن أن يقلل زيت جوز الهند البكتيريا الموجودة على الجلد بسبب خصائصه المضادة للبكتيريا. هذا يساعد على منع العدوى والمهيجات على بشرتك ، والتي تتسبب في ترشح الجلد وزيادة التهابه.

كذلك تم اختبار الزيوت الأخرى – مثل زيت الزيتون – وأنتجت تأثيرات مماثلة. تحدث إلى طبيبك وتأكد من أنك لا تعاني من حساسية تجاه أي زيوت قبل استخدامها لعلاج الإكزيما.

آذريون أو كريم الصبار

الآذريون له تأثيرات مضادة للالتهابات على الجلد وقد استخدم موضعياً كدواء عشبي لسنوات عديدة. في حين أنه لا ينصح به للأطفال دون سن السادسة ، فإن خصائص آذريون المضادة للالتهابات ، بتركيزات عالية ، يمكن مقارنتها ببعض الأدوية الاصطناعية.

 

كذلك يمكنك الحصول على آذريون على شكل كريم للاستخدام الموضعي. على الرغم من عدم وجود الكثير من الأبحاث حول فعالية آذريون ضد الإكزيما ، إلا أنه يمكن أن يكون علاجًا طبيعيًا جيدًا لمحاولة إشراف الطبيب.

و كذلك بالمثل ، فقد ثبت أن الصبار له خصائص مضادة للالتهابات ، على الرغم من فعاليته إلى حد كبير في حالات الالتهاب الخفيف. يبدو أن الصبار ليس له أي تأثير على الالتهاب المزمن ، لذلك من الضروري وضعه في أقرب علامات التهيج. يمكن العثور على الصبار في كريم أو جل للاستخدام الموضعي ، على الرغم من أنه أفضل ما يكون طازجًا من النبات.

كذلك الكريمات الموضعية التي لا تحتاج إلى وصفة طبية

معظم الكريمات الموضعية للإكزيما هي المنشطات ، وخاصة الكورتيكوستيرويدات ، ولكن هناك أيضًا كريمات غير ستيرويدية. كريمات الأكزيما تساعد في تقليل الحكة والالتهابات. تستخدم الكريمات الموضعية للتسكين المؤقت للأعراض ، وليست علاجًا طويل الأمد ، وتوضع مباشرة على الجلد.

كذلك يُطلق على أحد أكثر الستيرويدات الموضعية شيوعًا دون وصفة طبية الهيدروكورتيزون ، وهو ستيرويد خفيف ، والكريمات التي تُباع في المتاجر لها جرعات منخفضة بشكل خاص. ومع ذلك ، يمكن أن يوفر كريم الهيدروكورتيزون راحة خفيفة من الحكة والالتهابات ويمكن أن يكون مفيدًا في حياتك اليومية. 10 قد يصف الطبيب شيئًا أقوى إذا لزم الأمر.

عن رهام تركماني

شاهد أيضاً

اسباب السواد تحت العين وطرق علاجه

اسباب السواد تحت العين وطرق علاجه اسباب السواد تحت العين وطرق علاجه يعاني الكثير من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *