حقائق غذائية الفوائد الصحية لإكليل الجبل

على موقعنا الترند  اليوم تابعوا عروضنا المميزة الحصرية على موقع عروض السوق   وتابعوا ايضا بقية عروضنا

واخبارنا على موقعنا المميز عروض السوق

حقائق غذائية الفوائد الصحية لإكليل الجبل

إكليل الجبل ( Rosmarinus officinalis ) هو عشب شائع الاستخدام في الطبخ المالح. يعتبر إكليل الجبل مكونًا رئيسيًا في العديد من صلصات المعكرونة ووصفات البيتزا والخل. هذه العشبة الخشبية المعمرة لها أيضًا تاريخ طويل في استخدامها لفوائد طبية وصحية.

بعض ، وليس كل ، هذه الفوائد الصحية مدعومة بالأدلة العلمية. تعرف على المزيد حول كيفية إضافة إكليل الجبل إلى نظامك الغذائي من أجل النكهة والصحة.

الفوائد الصحية

كذلك في إعدادات المختبر ، من المعروف أن إكليل الجبل له تأثيرات مضادة للميكروبات والأكسدة على الحيوانات. ومع ذلك ، ليس من الواضح ما إذا كانت فوائد إكليل الجبل تحدث للبشر. تم استخدام إكليل الجبل في الطب البديل لعلاج أو تحسين بعض الحالات الطبية.

فيما يلي الشروط التي طبق عليها الباحثون آثار إكليل الجبل ؛ على الرغم من أن بعضها لديه علاقة أقوى بإكليل الجبل من أجل الفوائد الصحية المحتملة أكثر من غيرها ، إلا أن هناك حاجة إلى مزيد من البحث حول تأثير إكليل الجبل بشكل عام.

انخفاض ضغط الدم (انخفاض ضغط الدم)

كذلك أظهرت دراسة أولية أن تناول زيت إكليل الجبل قد يرفع ضغط الدم مؤقتًا لدى الأشخاص الذين يعانون من انخفاض ضغط الدم ، لكن الفائدة كانت مؤقتة.

تشمل الاستخدامات الشائعة الأخرى لإكليل الجبل علاج:

  • سعال
  • الأكزيما
  • كذلك غاز
  • النقرس
  • صداع الراس
  • ضغط دم مرتفع
  • زيادة تدفق الطمث
  • الحث على الإجهاض
  • كذلك عسر الهضم

مشاكل الكبد والمرارة

كذلك الحقائق غذائية

عند الطهي باستخدام إكليل الجبل ، يمكنك استخدام التوابل المجففة أو إكليل الجبل الطازج من قسم المنتجات في السوق. تختلف الحقائق الغذائية قليلاً لأن التركيز يختلف باختلاف كل نسخة ، لكن استخدام إكليل الجبل في طعامك ليس من المرجح أن يحدث فرقًا كبيرًا في عدد السعرات الحرارية أو التركيب الغذائي لوجبتك.

كذلك توفر ملعقة واحدة من إكليل الجبل المجفف أقل بقليل من 11 سعرة حرارية ، وفقًا لبيانات وزارة الزراعة الأمريكية. تأتي معظم هذه السعرات الحرارية من الكربوهيدرات في شكل ألياف ، لكن إكليل الجبل ليس مصدرًا مهمًا للكربوهيدرات أو السكر أو الألياف.

عن رهام تركماني

شاهد أيضاً

دعوة الدكتور الخضيري لتناول الطعمة التي تحتوي بروتينات وكربوهيدرات ودهون صحية بشكل يومي دعا الدكتور فهد الخضيري أستاذ وعالم أبحاث المسرطنا

دعوة الدكتور الخضيري لتناول الأطعمة التي تحتوي بروتينات وكربوهيدرات ودهون صحية بشكل يومي

دعوة الدكتور الخضيري لتناول الأطعمة التي تحتوي بروتينات وكربوهيدرات ودهون صحية بشكل يومي دعوة الدكتور …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *