هل يمكنك حقا تناول جرعة زائدة من الفيتامينات؟

هل يمكنك حقا تناول جرعة زائدة من الفيتامينات؟

هل يمكنك حقا تناول جرعة زائدة من الفيتامينات؟, يقدم لكم يوميا موقع الترند  اهم وأخر الأخبار الحصرية تجدونها

على موقعنا الترند  اليوم تابعوا عروضنا المميزة الحصرية على موقع عروض السوق   وتابعوا ايضا بقية عروضنا

واخبارنا على موقعنا المميز عروض السوق

هل يمكنك حقا تناول جرعة زائدة من الفيتامينات؟

الفيتامينات ضرورية لصحتك ، لكنك تحتاجها فقط بكميات صغيرة ويجب أن تكون قادرًا على الحصول على الكثير من الأطعمة التي تتناولها. ولكن هل يمكنك الحصول على الكثير من فيتامين واحد؟

نعم بالتاكيد. في حين أنه يكاد يكون من المستحيل الحصول على الكثير من أي فيتامين من الأطعمة ، يمكنك تناول جرعة زائدة من بعض الفيتامينات إذا كنت تتناول جرعات كبيرة من المكملات الغذائية لفترات طويلة من الزمن.

لماذا من الممكن تناول جرعة زائدة من الفيتامينات

تُباع معظم مكملات الفيتامينات التي تراها على أرفف المتاجر بجرعات لا تسبب مشاكل طالما اتبعت إرشادات الملصق. لكن في بعض الأحيان ، يأخذ الناس كميات أكبر بكثير ، تسمى “الجرعات الضخمة” من الفيتامينات ، على أمل أن تساعد المكملات في الوقاية من مشاكل صحية معينة أو علاجها.

هناك مشكلتان في تناول جرعات كبيرة من الفيتامينات. أولاً ، نادرًا ما يكون هناك أي سبب علمي لأخذ كميات هائلة من أي فيتامين (وبعد ذلك فقط تحت إشراف طبيبك) ، لذلك من المحتمل أنك تهدر المال فقط.

 

ثانيًا ، يمكنك بالفعل تطوير مشاكل صحية إذا تناولت جرعة كبيرة من بعض الفيتامينات.  عادة، والمشاكل قابلة للعكس إذا كنت التوقف عن تناول جرعات ضخمة، ولكن ليس دائما، لذلك إذا كنت أدرك كنت قد تم أخذ الفيتامين في جرعة كبيرة، يرجى الاتصال بطبيبك على الفور.

ما هي الفيتامينات الخطرة في الجرعات الكبيرة؟

كذلك أنشأ مجلس الغذاء والتغذية التابع لقسم الصحة والطب في الأكاديميات الوطنية للعلوم والهندسة والطب مستويات مدخول أعلى مقبولة (UL) لجميع الفيتامينات والمعادن. UL هو أعلى مستوى من المدخول اليومي من العناصر الغذائية التي لن تشكل أي مخاطر على الشخص السليم. إليك نظرة على ULs لجميع الفيتامينات وما يمكن أن يحدث إذا تناولت الكثير.

فيتامين أ

 

فيتامين (أ ) ضروري للرؤية الطبيعية وتطور الخلايا ووظيفة الجهاز المناعي. يحتاج البالغون إلى حوالي 700 إلى 900 ميكروجرام يوميًا ، وهي موجودة في الكبد والأسماك واللحوم ومنتجات الألبان والفواكه والخضروات الملونة .

كذلك فيتامين سي

 

كذلك فيتامين ج ضروري للأنسجة الضامة القوية ووظيفة الجهاز المناعي. إنه أيضًا أحد مضادات الأكسدة التي يمكن أن تساعد في منع الضرر الناجم عن الجذور الحرة. يحتاج الشخص البالغ العادي إلى حوالي 75 إلى 90 ملليجرام (مجم) يوميًا. يوجد فيتامين سي في العديد من الفواكه والخضروات ، ولكن غالبًا ما يتناول الناس مكملات فيتامين سي على أمل أن تساعد في درء نزلات البرد والإنفلونزا.

فيتامين د

 

يساعد فيتامين (د) جسمك على امتصاص الكالسيوم واستخدامه ، لذلك إذا لم تحصل على ما يكفي من فيتامين (د) فإنك تتعرض لخطر الإصابة بضعف العظام وهشاشة العظام ، من بين أمور أخرى. يحتاج معظم البالغين إلى 600 وحدة دولية (IU) كل يوم.

 

كذلك لا تحصل على الكثير من فيتامين د من الطعام ، لكن جسمك يصنعه بعد تعرض بشرتك لأشعة الشمس. فيتامين د هو مكمل غذائي شائع ، ولكن يمكنك الحصول على الكثير منه إذا تناولت جرعة كبيرة كل يوم.

 

عن رهام تركماني

شاهد أيضاً

اسباب السواد تحت العين وطرق علاجه

اسباب السواد تحت العين وطرق علاجه اسباب السواد تحت العين وطرق علاجه يعاني الكثير من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *