حقائق غذائية عن حليب الصويا وفوائده الصحية

كما حقائق غذائية عن حليب الصويا وفوائده الصحية

حقائق غذائية عن حليب الصويا وفوائده الصحية

حليب الصويا ، الذي يُعرف أحيانًا باسم “حليب الصويا” ، هو أحد بدائل الحليب العديدة التي يستهلكها الأشخاص الذين يفضلون استكمال استهلاكهم من منتجات الألبان أو تجنب منتجات الألبان تمامًا . حليب الصويا المدعم هو أيضًا بديل الألبان الوحيد المعترف به في الإرشادات الغذائية لملف تغذوي مشابه لحليب البقر.

يتكون هذا السائل النباتي عن طريق نقع فول الصويا ، ثم طحن وغلي الخليط. أخيرًا ، كما يتم ترشيح جزيئات فول الصويا ، مما يترك مشروب صويا صالحًا للشرب. يصنع بعض الناس حليب الصويا بأنفسهم في المنزل ، لكن معظم المستهلكين يشترونه من أسواقهم المحلية. تتوفر العديد من العلامات التجارية والأصناف.

يمكن أن يكون حليب الصويا إضافة صحية إلى نظامك الغذائي ، حيث يوفر الكالسيوم والعناصر الغذائية الأخرى في كثير من الأحيان لسعرات حرارية أقل من حليب الألبان. لكن التغذية تختلف بشكل كبير بناءً على التنوع الذي تشتريه.

حقائق غذائية عن حليب الصويا

المعلومات التالية مقدمة من وزارة الزراعة الأمريكية عن كوب واحد من حليب الصويا غير المحلى.

  • السعرات الحرارية : 105
  • الدهون : 3.6 جرام
  • صوديوم : 115
  • كربوهيدرات : 12 جم
  • الألياف : 0.5 جرام
  • السكريات : 8.9 جرام
  • البروتين : 6.3 جرام

الكربوهيدرات

وفقًا لبيانات وزارة الزراعة الأمريكية الخاصة بحليب الصويا ، فإن كوبًا واحدًا من حليب الصويا يوفر 105 سعرات حرارية و 12 جرامًا من الكربوهيدرات. كذلك يأتي معظم هذا من السكر (8.9 جرام) وكمية صغيرة جدًا تأتي من الألياف (أقل من جرام).

  • يوفر Silk Original Soymilk 110 سعرات حرارية ، و 9 جرام من الكربوهيدرات ، و 8 جرام من البروتين ، و 2 جرام من الألياف لكل كوب.
  •  ويحتوي أيضًا على 6 جم من السكر ، 5 جم منها سكر مضاف. سكر القصب هو المكون الثاني في هذا الصنف.
  • كما يوفر حليب الصويا الأصلي من Eden Organic 130 سعرًا حراريًا ، و 11 جرامًا من الكربوهيدرات ، و 8 جرامًا من السكر ، و 10 جرامًا من البروتين ، و 1 جرامًا من الألياف لكل كوب. 3 المشروب بنكهة القمح والشعير المملح.
  • كذلك يوفر Silk Light Original Soymilk 60 سعرًا حراريًا ، و 5 جرام من الكربوهيدرات ، و 6 جرام من البروتين ، و 1 جرام من الألياف لكل كوب. 4 تحتوي فقط على 3 جرام من السكر. يتم تحلية حليب الصويا بمزيج من سكر القصب وستيفيا.

إذا كنت تبحث عن حليب الصويا مع عدد أقل من الكربوهيدرات والسعرات الحرارية، واختيار واحد هو أن غير محلى أو المحلاة مع ستيفيا أو التحلية آخر صفر السعرات الحرارية. كذلك نظرًا اختلاف نسبة الكربوهيدرات والسكر في منتجات حليب الصويا ، فإن مؤشر نسبة السكر في الدم (GI) يختلف أيضًا. تشير بعض التقديرات

لذلك نعرض لكم اليوم على موقعنا عروض الترند  ما عليكم سوى ان تترقبوا

اجدد العروض التي سنقدمها لكم على موقعنا  عروض الترند  ضمن افضل الاسعار و اوفرها لاتفوتكم الفرصة.الترند

حقائق غذائية عن حليب الصويا وفوائده الصحية

عن ريم بركات

شاهد أيضاً

دعوة الدكتور الخضيري لتناول الطعمة التي تحتوي بروتينات وكربوهيدرات ودهون صحية بشكل يومي دعا الدكتور فهد الخضيري أستاذ وعالم أبحاث المسرطنا

دعوة الدكتور الخضيري لتناول الأطعمة التي تحتوي بروتينات وكربوهيدرات ودهون صحية بشكل يومي

دعوة الدكتور الخضيري لتناول الأطعمة التي تحتوي بروتينات وكربوهيدرات ودهون صحية بشكل يومي دعوة الدكتور …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *