تغذية المكسرات والبذور

تغذية المكسرات والبذور

تغذية المكسرات والبذور,   يقدم لكم يوميا موقع الترند  اهم وأخر الأخبار الحصرية تجدونها

على موقعنا الترند  اليوم تابعوا عروضنا المميزة الحصرية على موقع عروض السوق   وتابعوا ايضا بقية عروضنا

واخبارنا على موقعنا المميز عروض السوق

تغذية المكسرات والبذور

كذلك إذا كنت مثل العديد من الأشخاص الذين يتناولون الأطعمة الصحية ، فمن المحتمل أنك قرأت نصيحة خبراء التغذية الذين يروجون لنظام غذائي نباتي مع تقليل أو التخلص من اللحوم لتعزيز الصحة وتعزيز صحة القلب. يركز أسلوب الأكل النباتي بالطبع على الفواكه والخضروات ، ولكنه يشمل أيضًا مصادر البروتين غير اللحوم ، بما في ذلك المكسرات والبذور.

إذا كنت قد بدأت للتو في تضمين المكسرات والبذور في نظامك الغذائي ، فمن المفيد مقارنة المعلومات الغذائية والبيانات الغذائية الأخرى لتحديد أفضل الخيارات لخطة وجباتك.

تغذية

السعرات الحرارية في المكسرات والبذور

كذلك تحتوي جميع المكسرات والبذور تقريبًا على نسبة عالية نسبيًا من السعرات الحرارية لأنها تحتوي بشكل عام على كميات عالية من الدهون. توفر الدهون تسعة سعرات حرارية لكل جرام ، بينما يوفر البروتين والكربوهيدرات أربعة سعرات حرارية لكل جرام.

كذلك الكربوهيدرات في المكسرات والبذور

بشكل عام ، المكسرات والبذور منخفضة في الكربوهيدرات. ومع ذلك ، هناك بعض الاختلاف بين الأنواع المختلفة.

جوز البقان ، وجوز المكاديميا ، والمكسرات البرازيلية تحتوي على نسبة أقل من الكربوهيدرات مقارنة بالعديد من أصناف المكسرات الأخرى. تحتوي بذور الشيا على نسبة أقل من الكربوهيدرات ، بينما تحتوي بذور عباد الشمس على نسبة عالية من الكربوهيدرات.

كذلك تأتي معظم الكربوهيدرات الموجودة في المكسرات والبذور من الألياف.

الدهون

كذلك تحتوي المكسرات والبذور على نسبة عالية من الدهون ، وفي بعض الحالات تصل إلى 85٪ من الدهون.

  لذا فإن حفنة بسيطة من الجوز أو الجوز يمكن أن تعيدك بسهولة بمقدار 500 سعرة حرارية (أو ما يقرب من خمس إلى ربع السعرات الحرارية الموصى بها للبالغين).

ومع ذلك ، فإن الدهون في هذه الأطعمة عادة ما تكون دهون متعددة غير مشبعة وحيدة غير مشبعة. تعتبر هذه الدهون “صحية”. يوصي خبراء التغذية بأن نستبدل الدهون المشبعة (الموجودة عمومًا في اللحوم ومنتجات الألبان) بالدهون غير المشبعة لتعزيز صحة القلب.

 البروتين 

توفر كل من المكسرات والبذور البروتين ، لكن الكمية تختلف. تعتبر بذور القنب والقرع واليقطين خيارات جيدة إذا كنت تبحث عن اختيارات عالية البروتين. 5  بذور عباد الشمس والسمسم والكتان تعمل أيضًا بشكل جيد.

تشمل الخيارات الغنية بالبروتينات المكسرات الفول السوداني واللوز والفستق والكاجو والجوز.

المغذيات الدقيقة 

كذلك يمكن أن تختلف الفيتامينات والمعادن الموجودة في المكسرات والبذور ، لكن الكثير منها يوفر فيتامين هـ ، والثيامين ، والمغنيسيوم ، والبوتاسيوم ، والعديد من فيتامينات ب.

من المفيد ملاحظة أن المكسرات تحتوي أيضًا على أحماض الفايتك  التي يمكن أن تمنع امتصاص الكالسيوم والزنك والحديد.

عن رهام تركماني

شاهد أيضاً

دعوة الدكتور الخضيري لتناول الطعمة التي تحتوي بروتينات وكربوهيدرات ودهون صحية بشكل يومي دعا الدكتور فهد الخضيري أستاذ وعالم أبحاث المسرطنا

دعوة الدكتور الخضيري لتناول الأطعمة التي تحتوي بروتينات وكربوهيدرات ودهون صحية بشكل يومي

دعوة الدكتور الخضيري لتناول الأطعمة التي تحتوي بروتينات وكربوهيدرات ودهون صحية بشكل يومي دعوة الدكتور …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *