هل تقلبات الوزن طبيعية؟

هل تقلبات الوزن طبيعية؟

هل تقلبات الوزن طبيعية؟

 إذا كنت تزن نفسك كل صباح ، فمن المحتمل أن تلاحظ أن الرقم على الميزان يمكن أن يتغير بشكل كبير من يوم إلى آخر.

أحيانًا يكون سبب التقلبات اليومية في الوزن واضحًا. ربما كنت قد انغمست في وجبة دسمة قبل النوم أدت إلى زيادة الوزن ، أو ربما قمت بتمرين شديد التعرق أدى إلى فقدان الوزن. ولكن هناك أسباب أخرى لحدوث تقلبات الوزن من يوم لآخر.

كذلك إذا كنت تحاول إنقاص وزنك أو تغيير تكوين جسمك ، فقد تميل إلى الاعتقاد بأن تقلبات الوزن اليومية ناتجة عن فقدان الدهون أو زيادة الدهون. هذا احتمال. لكن هناك العديد من العوامل الأخرى التي تؤثر على وزنك من يوم لآخر.

تقول أخصائية الغدد الصماء كاثلين واين ، دكتوراه في الطب ، إن تغيير الوزن بمقدار خمسة أرطال هو أمر معتاد بالنسبة لمعظم الناس يومًا بعد يوم ، لكن الرقم على المقياس يمكن أن يتغير بما يصل إلى 20 رطلاً اعتمادًا على حجم جسمك. فلماذا البديل الكبير؟ وما الذي يسبب هذه التقلبات المحبطة في الوزن من يوم لآخر؟ تساهم هذه العوامل في زيادة أو نقصان المقياس.

كذلك تذبذب الوزن من الصوديوم

الأطعمة الغنية بالملح يمكن أن تسبب احتباس الماء. المياه الزائدة تضيف ما يصل إلى أرطال على الميزان. يعاني بعض الأشخاص من حساسية شديدة للصوديوم وقد يحتفظون بكمية أكبر من الماء ، بينما يكون البعض الآخر أقل حساسية.

كذلك كثير منا لا يفرط في استخدام الملح في وقت الطعام. لكن الصوديوم يمكن أن يختبئ في أماكن غير متوقعة. غالبًا ما تحتوي اللحوم الباردة والوجبات المجمدة والصلصات اللذيذة على نسبة عالية من الصوديوم. الحساء المعلب هو الجاني الشائع الآخر. العديد من أنواع الحساء منخفض السعرات الحرارية غنية جدًا بالصوديوم.

حتى الحساء المصنوع منزليًا يمكن أن يحتوي على الكثير من الملح المضاف. إذا كنت تحاول خفض وجبات كبيرة واستبدال وجبة مع حساء منخفض السعرات الحرارية، قد تلاحظ زيادة في حجم حتى، على الرغم من أن الوزن هو ببساطة الاحتفاظ بالماء.

تذبذب الوزن من وزن الطعام

كذلك سيؤدي تناول الطعام ، بالطبع ، إلى زيادة وزنك قليلاً أثناء معالجة جسمك للطعام  يمكن أن يزن الطعام الذي تتناوله بضعة أونصات لكل وجبة ، حتى بضعة أرطال في اليوم. يمكن أن يتسبب الماء الموجود في الطعام في زيادة وزنك أيضًا.

وفقًا لبعض الخبراء ، فإن تناول كوبين من الماء – من المشروبات أو الماء في الطعام – يزيد وزنك بمقدار رطل واحد.

كذلك إذن ماذا يحدث لكل هذا الوزن؟ لا يلتصق بالفخذين تلقائيًا. و السعرات الحرارية في الغذاء إما تستخدم لتغذية العمليات الطبيعية في الجسم أو يتم تخزين الطاقة لاستخدامها لاحقا. يتم معالجة منتجات النفايات وإخراجها بواسطة جسمك في شكل بول وبراز (حركات الأمعاء).

تقلب الوزن من حركات الأمعاء

من المحتمل أن ترى بعض التقلبات في الميزان بسبب حركات الأمعاء. كم يزن أنبوبك؟ في دراسة بحثية ، وجد الباحثون أنك قد تنتج ما يقرب من 125 إلى 170 جرامًا من البراز يوميًا. 1  هذا أقل من نصف رطل من البراز.

ومع ذلك ، تشير دراسات أخرى إلى أن متوسط ​​وزن البراز اليومي يبلغ حوالي 106 جرامًا يوميًا – أقل من ربع رطل. لا تزال هناك مصادر أخرى تفيد بأنك قد تتغوط ما يصل إلى أونصة واحدة يوميًا لكل 12 رطلاً من وزن الجسم.

كذلك حتى عندما تفقد وزن البراز ، ستظل هناك مادة قابلة للهضم أثناء العبور. يقدر وقت العبور الفسيولوجي الطبيعي للبراز بما يتراوح بين 40 و 60 ساعة ، مع وقت عبور الأمعاء الكامل الأمثل من 24 إلى 48 ساعة.

  تم تحسين العابر الوقت إذا تستهلك الألياف الغذائية أكثر .

تقلب الوزن من التمرين

كذلك يمكن أن تتسبب التمرين في التعرق وفقدان الوزن المائي. يقدر خبراء التمرين أن الشخص العادي يفقد ما يقرب من 25 إلى 45 أوقية من السوائل في الساعة أثناء التمرين ، وخاصة نشاط القلب والأوعية الدموية المكثف .

بالطبع ، يمكن أن يختلف هذا الرقم اختلافًا كبيرًا بناءً على الظروف الجوية وعوامل أخرى. والسوائل المفقودة من العرق لا ينبغي أن تحدث فرقا على الميزان. لماذا ا؟ لأنه يجب استبدال السوائل المفقودة أثناء التمرين.

كذلك إذا لاحظت أن تفقد الوزن باستمرار بعد ممارسة الرياضة، قد ترغب في الخروج مع خطة ترطيب تحسين .

يمكن أن تسبب أشكال أخرى من التمارين تقلبات يومية في الوزن أيضًا. يمكن أن يتسبب رفع الأثقال  أو أي شكل من أشكال تمارين القوة في احتباس الماء في عضلاتك. لماذا يحدث هذا؟ عندما تشارك في تدريب القوة ، فإنك تخلق تمزقات صغيرة في العضلات. تخزن عضلاتك الماء وتستخدمه لإصلاح الضرر. عند إنشاء هذه التمزقات الدقيقة وإصلاحها ، تصبح عضلاتك أكبر وأقوى .

لذلك نعرض لكم اليوم على موقعنا عروض الترند  ما عليكم سوى ان تترقبوا

اجدد العروض التي سنقدمها لكم على موقعنا  عروض الترند  ضمن افضل الاسعار و اوفرها لاتفوتكم الفرصة.الترند

هل تقلبات الوزن طبيعية؟

عن ريم بركات

شاهد أيضاً

عدم قدرة الكثير من الناس على مقاومة تناول السكريات والشوكولاتة فما سبب ذلك وماذا كشفت الدراسة حول ذلك الأمر

  عدم قدرة الكثير من الناس على مقاومة تناول السكريات والشوكولاتة فما سبب ذلك وماذا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *