هل يمكنني خسارة الدهون واكتساب العضلات في نفس الوقت؟

هل يمكنني خسارة الدهون واكتساب العضلات في نفس الوقت؟

هل يمكنني خسارة الدهون واكتساب العضلات في نفس الوقت؟ ,   يقدم لكم يوميا موقع الترند  اهم وأخر الأخبار الحصرية تجدونها

على موقعنا الترند  اليوم تابعوا عروضنا المميزة الحصرية على موقع عروض السوق   وتابعوا ايضا بقية عروضنا

واخبارنا على موقعنا المميز عروض السوق

هل يمكنني خسارة الدهون واكتساب العضلات في نفس الوقت؟

في بعض الأحيان عندما يفقد الناس الوزن ، يفقدون العضلات أيضًا. وهذا ما يسمى بفقدان العضلات الناجم عن فقدان الوزن ويمكن أن يعرضك لخطر الإصابة بتضخم العضلات ، وهي حالة مرتبطة بكميات منخفضة من العضلات وضعف وظائف العضلات.

كذلك إذا اتخذت إجراءً للحفاظ على كتلة عضلاتك الهزيلة مع التخلص من أرطالك الزائدة ، فإن هذا يخلق مجموعة مختلفة من التحديات. وبالتحديد ، قد يكون من الصعب تتبع تقدمك لأن الأرقام على المقياس لن تتغير بالضرورة ، حتى لو تغير شكل جسمك.

كذلك خسارة الدهون مقابل اكتساب العضلات

إذا كنت المتمرن العادي الذي يريد تحسين بك ميزان الدهون والعضلات ، يمكنك أن تفقد الدهون مع تعزيز أنسجة الجسم الهزيل مع مرور الوقت. في الواقع ، إذا كنت متمرنًا مبتدئًا ، فمن المحتمل أن تحصل على أكبر الفوائد لكل من فقدان الدهون واكتساب العضلات.

كذلك إذا كنت متمرنًا متقدمًا أو لاعب كمال أجسام تتطلع إلى اكتساب كميات كبيرة من العضلات بينما تفقد أيضًا كميات كبيرة من الدهون ، فقد تجد هذا صعبًا لأن هذه الأهداف غالبًا ما تتعارض مع بعضها البعض. لماذا ا؟

ببساطة ، يتطلب بناء العضلات تناول سعرات حرارية أكثر مما تحرق. يتطلب فقدان الدهون تناول سعرات حرارية أقل مما تحرق. عندما تكون في حالة نقص في السعرات الحرارية حتى تتمكن من فقدان الدهون ، فإن عضلاتك لا تحصل على الوقود الذي تحتاجه لتنمو بشكل أكبر.

نصائح لتداول الدهون للعضلات

مارس تمارين الكارديو والقوة

المفتاح هو دمج كل من تمارين القلب وتمارين القوة في روتين التمرين ، سواء كنت مبتدئًا أو متمرنًا أكثر خبرة.

كذلك الكارديو بدون تمارين القوة يمكن أن يضر بكتلة عضلاتك (تقلص عضلاتك بدلاً من بنائها). لكن تمارين القوة بدون تمارين الكارديو يمكن أن تضر بخسارة الدهون. لذا افعل كلاهما.

حدد أولويات التمرين بناءً على أهدافك

على الرغم من أنك ستقوم بتضمين عناصر القلب والقوة في تدريبك ، فلن تحتاج إلى إعطاء الأولوية لكليهما. إذا كنت من لاعبي الماراثون ، ركز على تحمّل القلب والأوعية الدموية . إذا كنت لاعب كمال أجسام ، ركز على نمو العضلات .

كذلك بالنسبة إلى المتمرن المبتدئ أو المتمرن العادي ، فإن التوازن بين الاثنين هو أفضل طريقة لزيادة فقدان الدهون مع الحفاظ على كتلة العضلات. تذكر أيضًا أنك قد تفقد الدهون دون أن تفقد الوزن ، لذلك قد لا يكون الميزان مؤشرًا جيدًا للتقدم الذي تحرزه.

كذلك اضبط أوقات الاسترداد

في حين أن الإفراط في التدريب ، أو عدم منح جسمك وقتًا كافيًا للتعافي بين التدريبات ، قد لا يتسبب في فقدان العضلات ، بل يمكن أن يؤثر على قوة عضلاتك وقدرتها على التحمل. 5 يمكن أن يزيد أيضًا من خطر التعرض للإصابات ، مما يجعل من الصعب ممارسة الرياضة لفقدان الوزن.

كذلك بإفراط يمكن أن تحدث لكلا التدريبات بداية و الرياضيين على حد سواء. إذا لاحظت أن أداء التمرين الخاص بك آخذ في الانخفاض أو شعرت بالإرهاق ، فاخذ يومًا أو يومين راحة. اسمح لعضلاتك بالتعافي تمامًا حتى لا تتسبب في أي ضرر كبير.

 

عن رهام تركماني

شاهد أيضاً

عدم قدرة الكثير من الناس على مقاومة تناول السكريات والشوكولاتة فما سبب ذلك وماذا كشفت الدراسة حول ذلك الأمر

  عدم قدرة الكثير من الناس على مقاومة تناول السكريات والشوكولاتة فما سبب ذلك وماذا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *