كيفية إصلاح هضبة فقدان الوزن

كيفية إصلاح هضبة فقدان الوزن

كيفية إصلاح هضبة فقدان الوزن

إذا كنت تعمل على تحقيق هدف فقدان الوزن ، فقد تفاجأ بمدى صعوبة ذلك . هل شعرت يومًا أنه بمجرد أن تبدأ في رؤية التقدم ، يبدو أن جسمك يتوقف عن الاستجابة للتغييرات التي تجريها في أسلوب تناول الطعام ومستويات النشاط؟ أو ربما كنت على خطة وجبات صيانة ، وعند صعودك على ميزان الحمام ، اكتشف أنك حصلت على بضعة أرطال.

لماذا يحدث الهضاب

إن فهم ما يحدث خلال فترة الاستقرار ، وسبب حدوثه ، وما يمكنك فعله حيال ذلك ، سوف يطمئن أيضًا إلى أن الكشك ليس خطأك بالضرورة.

كذلك قليل من السعرات الحرارية

كذلك إن حرق السعرات الحرارية يتطلب سعرات حرارية. عندما تقلل من تناول الطعام ، يخفض جسمك معدل الأيض استجابةً لذلك. إذا كنت لا تتناول سعرات حرارية كافية ، أو إذا كنت غير منتظم ، فقد يستجيب جسمك (والتمثيل الغذائي) بشكل متقطع.

الحل: إذا كنت تهدف إلى الحصول على إجمالي السعرات الحرارية التي تقل قليلاً عن السعرات الحرارية اللازمة للصيانة ، فسوف تحافظ على معدل التمثيل الغذائي الخاص بك في حالة تأهب قصوى. ضع في اعتبارك أن النقص الذي يزيد عن 500 إلى 700 سعر حراري سيجعل من الصعب الحفاظ على كتلة الجسم الخالية من الدهون.

كذلك تختلف احتياجات كل شخص من السعرات الحرارية. سيؤثر الجنس ومستوى النشاط وحالتك الصحية العامة على عدد السعرات الحرارية التي تحتاجها.

تغيير أحجام الحصص

كذلك عندما غيرت نمط الأكل أو خطة الوجبة في البداية ، ربما تكون قد قست أحجام حصتك. مع مرور الوقت ، هل أجريت تغييرات؟ من غير المحتمل أن يكون للزيادات الطفيفة في كمية الطعام التي تصبها في وعاء أو ملعقة على طبقك تأثير على حجم جسمك ، لكن الزيادات الكبيرة يمكن أن يكون لها تأثير وقد تكون أكثر مما تحتاج.

الحل: يمكن أن يؤدي الإفراط في تقييد حجم حصتك أو وضع قواعد غير منطقية للطعام إلى الإفراط في تناول الطعام لاحقًا. يمكن أن تؤثر التغيرات الشديدة في تناول الطعام أيضًا على عملية التمثيل الغذائي. استخدم إشارات الجوع والشبع لتوجيه تناولك للطعام. امنح جسمك وقتًا للاستمتاع بطعامك ، وإذا كنت تشعر أنك تريد المزيد ، فتناول ما تريد. قد تجد أن منح نفسك الوقت للاستماع إلى جسدك يساعدك على تناول ما يحتاجه جسمك وكميته.

حساب السعرات الحرارية الخاطئ

كذلك قد تتعقب مدخولك اليومي من السعرات الحرارية والعناصر الغذائية من خلال دفتر يوميات ورقية أو تطبيق عبر الإنترنت. إذا بدأت في إدخال الأطعمة عن طريق الذاكرة ، فهناك فرصة جيدة لأنك نسيت إضافة طعام هنا وهناك أو إدخال حجم جزء غير صحيح.

الحل: وجود تطبيق تتبع على هاتفك يمكن أن يجعله ملائمًا ، ولكن إذا كنت تفضل تدوين الملاحظات يدويًا ، احتفظ بدفتر صغير في حقيبتك. يمكنك أيضًا محاولة ضبط منبه على هاتفك الذكي لتذكير نفسك بتسجيل استهلاكك للطعام.

كذلك الكثير من السعرات الحرارية

إذا كنت قد فقدت الوزن بنجاح حتى الآن ، فمن المحتمل أن عدد السعرات الحرارية التي تحتاج إلى تناولها كل يوم قد بدأ في الانخفاض. عندما يصبح جسمك أفتح ، فإنه يتطلب سعرات حرارية أقل للتحرك خلال أنشطتك اليومية العادية.

كذلك الحل: عد وأعد تقييم عدد السعرات الحرارية التي تحتاج إلى تناولها لإنقاص الوزن. كن صادقًا وواقعيًا بشأن مستوى نشاطك. قد تبالغ في تقدير عدد السعرات الحرارية التي تحرقها بالتمرين.

كذلك فقدان كتلة الجسم النحيل

كذلك تحرق العضلات سعرات حرارية أكثر من الدهون. إذا فقدت عضلاتك ، ستحرق سعرات حرارية أقل . عندما تفقد العضلات الخالية من الدهون ، ينخفض ​​معدل التمثيل الغذائي لديك . استجابة لذلك ، يمكن أن يتباطأ فقدان الوزن أو يتوقف.

الحل: سيساعدك برنامج تدريب القوة المصمم جيدًا على بناء كتلة العضلات والحفاظ عليها. هذا لا يعني أنه عليك أن تصبح لاعب كمال أجسام ، ولكن تمارين وزن الجسم البسيطة مثل تمارين الضغط والاندفاع ستساعدك في الحفاظ على تكوين صحي للجسم. تساعد العضلات على تحسين الطريقة التي يتحرك بها جسمك على مدار اليوم وتساعدك أيضًا على حرق المزيد من السعرات الحرارية.

إذا بدا أن مستويات الطاقة والحافز لديك آخذة في الانخفاض ، فقد تحتاج إلى التفكير في مقابلة اختصاصي تغذية مسجل للتأكد من حصولك على العناصر الغذائية التي تحتاجها لتحقيق أقصى استفادة من برنامجك.

لذلك نعرض لكم اليوم على موقعنا عروض الترند  ما عليكم سوى ان تترقبوا

اجدد العروض التي سنقدمها لكم على موقعنا  عروض الترند  ضمن افضل الاسعار و اوفرها لاتفوتكم الفرصة.الترند

كيفية إصلاح هضبة فقدان الوزن

عن ريم بركات

شاهد أيضاً

كيف تتعامل مع ابنتك او ابنك في سن البلوغ والشباب

كيف تتعامل مع ابنتك او ابنك في سن البلوغ والشباب كيف تتعامل مع ابنتك او …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *