الاختلافات بين أخصائي التغذية و خبراء التغذية

الاختلافات بين أخصائي التغذية و خبراء التغذية

الاختلافات بين أخصائي التغذية و خبراء التغذية

أخصائيو التغذية وخبراء التغذية كلاهما خبراء تغذية درسوا كيف يمكن للنظام الغذائي والمكملات الغذائية أن تؤثر على صحتك. كلاهما يعتبر من المتخصصين في الرعاية الصحية ، ولكن لا ينبغي استخدام الألقاب بالتبادل. يميل أخصائيو التغذية إلى الحصول على مزيد من التعليم والمؤهلات ، ولكن هذا ليس هو الحال دائمًا.

أخصائيو التغذية

كذلك اختصاصي التغذية هو خبير في علم التغذية ، وهو فرع من فروع المعرفة المعنية بالنظام الغذائي وتأثيراته على الصحة. عادة ما يعمل اختصاصي التغذية مع العميل لتغيير تغذيته بناءً على حالة طبية و / أو أهداف فردية. يجب على اختصاصي التغذية المسجل إكمال ما يلي للحصول على الشهادة:

  • درجة البكالوريوس مع الدورات الدراسية المعتمدة من قبل مجلس اعتماد أكاديمية التغذية وعلم التغذية للتعليم في التغذية وعلم التغذية.
  • خبرة خاضعة للإشراف في منشأة رعاية صحية معتمدة أو وكالة مجتمعية أو مؤسسة خدمات طعام
  • امتحان وطني تديره لجنة تسجيل الحمية

علاوة على ذلك ، يجب أن يفي اختصاصي التغذية بمتطلبات التعليم المهني المستمر كل عام للحفاظ على شهادة البورد.

كذلك خبراء التغذية

في الولايات المتحدة ، يمكن تطبيق عنوان “اختصاصي تغذية” على أي شخص يقدم نصائح غذائية عامة. لا يتم تنظيم خبراء التغذية مثل اختصاصيي التغذية ، وحتى أولئك الذين ليس لديهم أي تدريب مهني يمكنهم بشكل قانوني تسمية أنفسهم خبراء التغذية.

على عكس اختصاصيي التغذية المؤهلين لتشخيص اضطرابات الأكل وتصميم أنظمة غذائية لعلاج حالات طبية معينة ، يتعامل أخصائيو التغذية مع أهداف وسلوكيات التغذية العامة. غالبًا ما يتم توظيف خبراء التغذية في المدارس والمستشفيات والكافيتريات ومرافق الرعاية طويلة الأجل والمنظمات الرياضية.

مع ذلك ، حصل العديد من خبراء التغذية على درجات علمية متقدمة واجتازوا مجالس شهادات اختصاصي التغذية للحصول على اللقب المحمي لأخصائي التغذية المعتمد (CNS) . هذا ينطبق بشكل خاص على التغذية الرياضية .

كذلك يجب الحصول على هذا اللقب من خلال مجلس الاعتماد لأخصائي التغذية (CBNS) . يجب أن يكون المتقدمون حاصلين على درجة الماجستير في التغذية (أو مجال مشابه) وما لا يقل عن 1000 ساعة من الخبرة العملية قبل أن يُسمح لهم بالجلوس للامتحان.

كذلك متخصصو التغذية الآخرون

في التغذية السريرية شهادة البورد هو منظمة أخرى أن شهادة العروض على لقب خبير التغذية السريرية شهادة (CCN). لا يحتاج أخصائيو التغذية الآخرون ، مثل المدربين الصحيين وخبراء التغذية الشاملة ، إلى برنامج تدريبي مكثف. قد يحتاج المدربون الصحيون إلى عدة أسابيع فقط من التدريب من خلال المجلس الأمريكي للتمارين الرياضية أو أي منظمة أخرى مرموقة.

كذلك سيحتاج أخصائيو التغذية الشاملة المتخصصون في التغذية الوظيفية إلى إكمال دورة معتمدة من الرابطة الوطنية لمتخصصي التغذية ، تليها 500 ساعة من الخبرة العملية ، قبل الجلوس لامتحان الشهادة الذي يديره مجلس اعتماد التغذية الشاملة .

 ملاحظة

إذا كنت ترغب في العمل مع أخصائي تغذية ، فإن أفضل ما يمكنك فعله هو التحدث مع طبيبك حول احتياجاتك وأهدافك. ستتم إحالتك بعد ذلك إلى اختصاصي تغذية إذا كانت احتياجاتك طبية (مثل مرض السكري أو أمراض الكلى أو السرطان) أو اختصاصي تغذية إذا كان هدفك هو إنقاص الوزن أو تحسين صحتك العامة.

كذلك قد يتم تغطية خدمات اختصاصيي التغذية وأخصائيي التغذية المرخصين من خلال التأمين الصحي الخاص بك ، بما في ذلك Medicaid و Medicare. في اجتماعك الأول ، لا تتردد في السؤال عن تعليم المزود وبيانات الاعتماد والترخيص.

لذلك نعرض لكم اليوم على موقعنا عروض الترند  ما عليكم سوى ان تترقبوا

اجدد العروض التي سنقدمها لكم على موقعنا  عروض الترند  ضمن افضل الاسعار و اوفرها لاتفوتكم الفرصة.الترند

الاختلافات بين أخصائي التغذية وخبراء التغذية

عن ريم بركات

شاهد أيضاً

دعوة الدكتور الخضيري لتناول الطعمة التي تحتوي بروتينات وكربوهيدرات ودهون صحية بشكل يومي دعا الدكتور فهد الخضيري أستاذ وعالم أبحاث المسرطنا

دعوة الدكتور الخضيري لتناول الأطعمة التي تحتوي بروتينات وكربوهيدرات ودهون صحية بشكل يومي

دعوة الدكتور الخضيري لتناول الأطعمة التي تحتوي بروتينات وكربوهيدرات ودهون صحية بشكل يومي دعوة الدكتور …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *