تحويل الدهون إلى طاقة أثناء التمرين

تحويل الدهون إلى طاقة أثناء التمرين

تحويل الدهون إلى طاقة أثناء التمرين

الدهون عنصر مهم في نظام غذائي مصمم لتغذية التمارين الرياضية. يساوي غرام واحد من الدهون الغذائية تسعة سعرات حرارية ، ويوفر رطل واحد من الدهون المخزنة ما يقرب من 3600 سعرة حرارية من الطاقة. هذه الكثافة من السعرات الحرارية (الأعلى من بين جميع العناصر الغذائية) ، إلى جانب سعة تخزين الدهون التي تبدو غير محدودة ، تجعلها أكبر احتياطي للطاقة لدينا.

كذلك هذه السعرات الحرارية أقل سهولة بالنسبة للرياضيين الذين يؤدون جهودًا سريعة ومكثفة مثل الركض أو رفع الأثقال. لكن الدهون ضرورية لممارسة تمارين التحمل الأطول والأبطأ والأقل كثافة ، مثل ركوب الدراجات والمشي.

كذلك فهم الدهون الغذائية

يتكون كل شيء نأكله من المغذيات الكبيرة (البروتينات والكربوهيدرات والدهون) والمغذيات الدقيقة (الفيتامينات والمعادن). يتم تحويلها إلى طاقة داخل الجسم ، مما يساعد على تغذية جميع وظائف الجسم.

كذلك تم إلقاء اللوم على الدهون الغذائية في العديد من المشاكل الصحية ، لكنها في الواقع عنصر غذائي أساسي للصحة المثلى. توفر الأنسجة الدهنية (الدهون المخزنة) وسادة وعزلًا للأعضاء الداخلية ، وتحمي الأعصاب ، وتنقل بعض الفيتامينات (A ، D ، E ، K) في جميع أنحاء الجسم ، وهي أكبر احتياطي للطاقة المخزنة المتاحة للنشاط.

تختلف الدهون المخزنة في الجسم عن الدهون الغذائية. يتم تخزين الدهون في الجسم فقط عندما نستهلك سعرات حرارية أكثر مما نستخدم ، من أي وجميع الأطعمة التي نتناولها ، وليس فقط من الدهون الغذائية. هناك مستوى مثالي من الدهون في الجسم من  أجل الصحة والنشاط الرياضي.

كذلك كيف يستخدم الجسم الدهون للحصول على الوقود

توفر الدهون مصدرًا رئيسيًا للوقود للتمارين طويلة الأمد ومنخفضة إلى متوسطة الكثافة (فكر في رياضات التحمل ، مثل الماراثون). حتى أثناء التمرينات عالية الكثافة ، حيث تكون الكربوهيدرات هي المصدر الرئيسي للوقود ، يحتاج الجسم إلى الدهون للمساعدة في الوصول إلى الكربوهيدرات المخزنة (الجليكوجين). ومع ذلك ، فإن استخدام الدهون لتغذية التمارين ليست عملية بسيطة. يتكون من ثلاثة أجزاء رئيسية:

  • الهضم : الدهون بطيئة في الهضم وتتحول إلى شكل من أشكال الطاقة القابلة للاستخدام. يمكن أن تستغرق هذه العملية ما يصل إلى ست ساعات.
  • كذلك النقل : بعد تكسير الدهون في الجسم ، يحتاج إلى وقت لنقلها إلى العضلات العاملة قبل استخدامها كطاقة.
  • التحويل : يتطلب تحويل الدهون المخزنة في الجسم إلى طاقة قدرًا كبيرًا من الأكسجين ، مما يتطلب تقليل كثافة التمرين.

لذلك يحتاج الرياضيون إلى تحديد وقت وكم الدهون التي يتناولونها بعناية. بشكل عام ، ليس من الجيد تناول الأطعمة الغنية بالدهون قبل التمرين المكثف أو أثناءه مباشرة. أولاً ، سيتم إجراء التمرين قبل توفر الدهون كطاقة قابلة للاستخدام. وثانيًا ، قد يؤدي القيام بذلك إلى ظهور أعراض غير مريحة في الجهاز الهضمي ، مثل الغثيان والقيء والإسهال .

الحميات الشعبية عالية الدهون

كذلك تعمل الأنظمة الغذائية الشائعة منخفضة الكربوهيدرات وعالية الدهون ، مثل حمية الكيتو ونظام باليو الغذائي ، على نفس الأساس. النظرية هي أن تناول الكربوهيدرات المنخفض ، إلى جانب تناول كميات كبيرة من الدهون والاعتدال في تناول البروتين ، يؤدي إلى حرق دهون الجسم كمصدر رئيسي للوقود أثناء ممارسة الرياضة.

كذلك هناك ، في الواقع ، بعض الأدلة العلمية على أن الأنظمة الغذائية طويلة المدى منخفضة الكربوهيدرات / عالية الدهون آمنة وقد تساعد في تحسين عوامل الخطر الأيضية للأمراض المزمنة. في الدراسات ، أظهرت هذه الحميات أنها مفيدة للأداء في الرياضات فائقة التحمل – ولكن يلزم على الأقل عدة أشهر من التكيف مع نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات / غني بالدهون من أجل حدوث تغييرات التمثيل الغذائي.

لذلك نعرض لكم اليوم على موقعنا عروض الترند  ما عليكم سوى ان تترقبوا

اجدد العروض التي سنقدمها لكم على موقعنا  عروض الترند  ضمن افضل الاسعار و اوفرها لاتفوتكم الفرصة.الترند

تحويل الدهون إلى طاقة أثناء التمرين

عن ريم بركات

شاهد أيضاً

اسباب السواد تحت العين وطرق علاجه

اسباب السواد تحت العين وطرق علاجه اسباب السواد تحت العين وطرق علاجه يعاني الكثير من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *