شوربة الدجاج و فوائدها 

شوربة الدجاج و فوائدها 

شوربة الدجاج و فوائدها

هناك دراسات تقول بان شوربة الدجاج الساخنة , قد تكون افضل علاج في مواجهة نزلات البرد في فصل الشتاء ، كما ان هناك باحثون اخرون اثبتو ان لشوربة الدجاج , القدرة على تخفيف من حدة اعراض نزلات البرد , التي تصيب الجهاز التنفسي التي تظهر بشكل كبير على الاشخاص في فصل الشتاء عموما ، حيث يعانون من احتقان في الحلق و الانف , و ارتفاع درجات الحرارة , و التعب الارهاق و التعب , و الم في الحلق , و بالجهاز التنفسي بشكل عام , و ذلك لما تحويه هذه الشوربة من خصائص مضادة للالتهاب .
كما ان هناك باحثون في جامعة نبراسكا , قاموا بوضع ثلاث وصفات مختلفة لشوربة الدجاج تحت الدراسة .

هذه الوصفات الثلاث تحتوي على :

  • قطع من الدجاج
  • بصل
  • بطاطا حلوة
  • جزر
  • لفت أبيض
  • كرفس
  • بقدونس
  • ملح وبهارات.

قامو بمراقبة تاثير هذه الشوربة  , على سرعة حركة نوع معين من خلايا الدم البيضاء , يقوم الجسم عادة بانتاجه لمحاربة العدوى ، ليتاكد ما اذا كانت حركة هذا النوع تزداد او تقل مع تناول هذه الشوربة , لانهم يعتقدون ان حركة هذه الخلايا هو العامل الاساسي في ظهور هذه الاعراض .

و بالتالي وجدو ان شوربة الدجاج , تقلل من سرعة حركة هذا النوع من خلايا الدم البيضاء  ,مما يقلل من اعراض المرض الظاهرة , على القسم العلوي من الجهاز التنفسي .
كما وضح الباحثون ان هذه الشوربة قد تقوم بشفاء المريض من الزكام بشكل اسرع .
ناهيك عن أنها تقوم بتعويض الجسم بالسوائل التي يفقدها المريض اثناء مرضه .

كما ان هناك دراسة قديمة تقول :

ان رائحة شوربة الدجاج مع البهارات التي تستخدم في تحضيرها ، تساعد بشكل كبير على تخفيف من احتقان الحلق , و الجهاز التنفسي , و تليين المخاط المتحشر بسبب الاحتقان ، الذي عادة ما يرافق الزكام و نزلات البرد .

و بالنهاية  , لا بد من الاشارة , الى ان لهذه الشوربة عمر تاريخي يحكى به , و ان لها فوائد علاجية لا يزال الباحثون يبحثون عنها و عن فوائدها .

وللمزيد من الأخبار تابعونا على موقعنا الترند والعروض تابعوا موقعنا عروض السوق 

شوربة الدجاج و فوائدها

عن غزل نقشبندي

شاهد أيضاً

دعوة الدكتور الخضيري لتناول الطعمة التي تحتوي بروتينات وكربوهيدرات ودهون صحية بشكل يومي دعا الدكتور فهد الخضيري أستاذ وعالم أبحاث المسرطنا

دعوة الدكتور الخضيري لتناول الأطعمة التي تحتوي بروتينات وكربوهيدرات ودهون صحية بشكل يومي

دعوة الدكتور الخضيري لتناول الأطعمة التي تحتوي بروتينات وكربوهيدرات ودهون صحية بشكل يومي دعوة الدكتور …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *