الأطعمة التي تساعد في منع نزلات البرد والانفلونزا

الأطعمة التي تساعد في منع نزلات البرد والانفلونزا

الأطعمة التي تساعد في منع نزلات البرد والانفلونزا , يقدم لكم يوميا موقع الترند  اهم وأخر الأخبار الحصرية تجدونها

على موقعنا  الترند  اليوم تابعوا عروضنا المميزة الحصرية على موقع عروض السوق   وتابعوا ايضا بقية عروضنا

واخبارنا على موقعنا المميز عروض السوق

الأطعمة التي تساعد في منع نزلات البرد والانفلونزا

نصائح الأكل لتعزيز جهاز المناعة لديك

خبيرة التغذية ليزا هارك ، دكتوراه ، RD ، هي مديرة برنامج التثقيف الغذائي وكذلك الوقاية في كلية الطب بجامعة بنسلفانيا. تشرح كيف تساعدك خيارات نظامك الغذائي ونمط حياتك على تجنب أسوأ أعراض نزلات البرد أو الأنفلونزا.

اعتمد على الأطعمة الحقيقية ، وليس المكملات

كذلك تعتبر الأطعمة أفضل من المكملات الغذائية لدعم جهاز المناعة لديك لأنك تحصل على الحزمة الغذائية الكاملة. على سبيل المثال ، يشير هارك إلى أن تناول البرتقال أفضل بالنسبة لك من مجرد تناول حبوب فيتامين سي لأن البرتقال يوفر لك مزيجًا من العناصر الغذائية – المغنيسيوم والبوتاسيوم والفولات وفيتامين ب 6 والفلافونيدات الغنية بمضادات الأكسدة.

بينما نعلم أن فيتامين سي ضروري لنظام المناعة الصحي ، لا تظهر الدراسات أن تناول جرعات كبيرة من فيتامين سي يساعد على منع نزلات البرد والإنفلونزا. ومع ذلك ، فنحن نعلم أن تناول الفواكه والخضروات الغنية بفيتامين سي سيساعد في الحفاظ على قوة جهاز المناعة لديك.

كذلك تناول المزيد من الفواكه والخضروات

قد يساعد تناول الكثير من الفواكه والخضروات في الحفاظ على قوة جهاز المناعة لديك. يميل الناس إلى تناول كميات أقل من الفاكهة والخضروات في الشتاء ، وهو عكس ما يجب أن تفعله. يحتاج كل شخص على الأقل خمس حصص من الفاكهة والخضروات يوميًا للحصول على الفيتامينات والمعادن والألياف ومضادات الأكسدة – كل الأشياء التي نحتاجها لنظام مناعة صحي.

كذلك للحصول على أفضل الأسعار ، تأكد من تصفح ممر المنتجات في متجر البقالة الخاص بك للفواكه والخضروات الطازجة في الموسم. عادةً ما يكون البرتقال والجريب فروت أرخص في الشتاء ، لذا فإن موسم البرد والإنفلونزا هو الوقت المثالي لتحميل ثمار الحمضيات.

التغذية بعد نزلات البرد أو الانفلونزا

كذلك لا تزال التغذية الجيدة مهمة بعد الإصابة بالزكام أو الأنفلونزا. يقول Hark أنه حتى عندما تكون مريضًا وليس لديك الكثير من الشهية ، فأنت بحاجة إلى تناول الطعام عندما تستطيع.

ركز على تناول ثلاث وجبات يوميًا ولا تنسى الاستمرار في تناول الكثير من الفواكه والخضروات. من المهم الحصول على الطاقة الكافية من الأطعمة التي تتناولها أثناء فترة التعافي – قد لا تقوم بالركض والجهد كثيرًا ، ولكن جسمك يعمل بجد للتحسن.

كذلك نصائح إضافية لمكافحة الإنفلونزا

إن تناول نظام غذائي صحي هو مجرد جزء من الصورة. لدى Hark نصائح أخرى لمساعدتك على البقاء بصحة جيدة ، بما في ذلك:

  • تمرن . الأفراد الذين يمارسون الرياضة بشكل عام لا يمرضون كثيرًا. ممارسة الرياضة مهمة طوال العام ، حتى في الشتاء والشتاء المظلم والبارد. يقترح هارك وضع خطط للحفاظ على نشاطك في الشتاء ، مثل المشي على جهاز المشي أو استخدام مقاطع فيديو للتمارين الرياضية أو القفز على الحبل أو الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية. لا تنس معدات التمرين عند السفر ؛ العديد من الفنادق بها صالات رياضية وحمامات سباحة.
  • كذلك احصل على لقاح الإنفلونزا . يقول هارك إنه لا يهم ما إذا كنت صغيرًا أو كبيرًا في السن ، فإن الحصول على لقاح الأنفلونزا طريقة جيدة للوقاية من الأنفلونزا. التطعيم ضروري لكبار السن والأشخاص الذين يعانون من أمراض الجهاز التنفسي.

الأطعمة التي تساعد في

عن رهام تركماني

شاهد أيضاً

دعوة الدكتور الخضيري لتناول الطعمة التي تحتوي بروتينات وكربوهيدرات ودهون صحية بشكل يومي دعا الدكتور فهد الخضيري أستاذ وعالم أبحاث المسرطنا

دعوة الدكتور الخضيري لتناول الأطعمة التي تحتوي بروتينات وكربوهيدرات ودهون صحية بشكل يومي

دعوة الدكتور الخضيري لتناول الأطعمة التي تحتوي بروتينات وكربوهيدرات ودهون صحية بشكل يومي دعوة الدكتور …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *