متطلبات المغنيسيوم والمصادر الغذائية

متطلبات المغنيسيوم والمصادر الغذائية

متطلبات المغنيسيوم والمصادر الغذائية

المغنيسيوم معدن رئيسي ، وهو رابع أكثر المعادن وفرة. يحتوي جسم البالغين على حوالي 25 جرامًا من المغنيسيوم. يتم تخزين حوالي 50٪ إلى 60٪ من المغنيسيوم في جسمك في عظامك ، بينما يعمل الباقي في خلايا أعضائك وأنسجتك الأخرى.

كذلك المغنيسيوم ضروري لأكثر من 300 نظام إنزيم يقوم بالتفاعلات البيوكيميائية المختلفة في الجسم. إنه ضروري لوظيفة العضلات والأعصاب الطبيعية ويساعد في الحفاظ على انتظام ضربات القلب. تحتاج أيضًا إلى المغنيسيوم لعظام قوية ونظام مناعة صحي.

كذلك أعراض النقص

كذلك نقص المغنيسيوم نادر في الأشخاص الأصحاء ، لأن الكلى تمنع إفرازه. ولكن يمكن أن يحدث عندما لا تستهلك عادة ما يكفي من الأطعمة التي تحتوي على المغنيسيوم. يمكن أن يحدث أيضًا إذا كنت تعاني من مشاكل صحية معينة أو تتناول أدوية قد تؤدي إلى فقدان المغنيسيوم أو تقليل الكمية التي يمكن أن يمتصها جسمك في الأمعاء الدقيقة. قد يؤدي داء السكري أو إدمان الكحول أو داء كرون أو الداء البطني أو جراحة الأمعاء إلى نقص المغنيسيوم.

كبار السن معرضون أيضًا لخطر نقص المغنيسيوم بسبب انخفاض تناولهم بشكل عام. قد يؤدي عدم الحصول على ما يكفي من المغنيسيوم إلى زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والسكري من النوع 2 والصداع النصفي. بالإضافة إلى ذلك ، فإن نقص المغنيسيوم يقلل من وظائف الجهاز المناعي.

مكملات المغنيسيوم

كذلك قد تكون مكملات المغنيسيوم مفيدة للأشخاص الذين يتناولون بعض الأدوية التي قد تسبب فقدان المغنيسيوم أو تقلل الامتصاص ، مثل مدرات البول والمضادات الحيوية. قد يستفيد كبار السن ومدمني الكحول والأشخاص الذين يعانون من مشاكل في امتصاص الجهاز الهضمي من تناول المكملات.

كذلك أخذ الكثير من المغنيسيوم

من المستبعد جدًا الحصول على الكثير من المغنيسيوم من الأطعمة التي تتناولها ، لأن الكلى تفرز كميات زائدة من المغنيسيوم. لكن تناول كميات كبيرة من مكملات المغنيسيوم الغذائية يمكن أن يسبب الإسهال والغثيان وتشنجات البطن. قد يؤدي تناول الكثير من المغنيسيوم لفترات أطول إلى تغيرات في الحالة العقلية والغثيان وفقدان الشهية والإسهال والضعف وانخفاض ضغط الدم وصعوبة التنفس وعدم انتظام ضربات القلب.

لذلك نعرض لكم اليوم على موقعنا عروض الترند  ما عليكم سوى ان تترقبوا

اجدد العروض التي سنقدمها لكم على موقعنا  عروض الترند  ضمن افضل الاسعار و اوفرها لاتفوتكم الفرصة.الترند

متطلبات المغنيسيوم والمصادر الغذائية

متطلبات المغنيسيوم

عن ريم بركات

شاهد أيضاً

اسباب السواد تحت العين وطرق علاجه

اسباب السواد تحت العين وطرق علاجه اسباب السواد تحت العين وطرق علاجه يعاني الكثير من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *