تعرف على أعراض مرض السكري في المقال التالي

تعرف على أعراض الداء السكري في المقال التالي

أعراض مرض السكري هي التغيرات المرضية التي تظهر على المريض خلال مرضه. إضافة إلى مصطلح مرض السكري يعرف المرض أيضاً بالداء السكري. أو مرض السكر أو ارتفاع نسبة السكر في الدم. وفي المقال التالي سنتحدث عن أهم هذه الأعراض.

تابعوا معنا:

أولاً – زيادة عدد مرات التبول من أعراض مرض السكري

إن إدرار البول أو التبول بكميات كبيرة قد تصل إلى 3 ليتر يومياً من أوائل أعراض هذا المرض. حيث يقوم مريض السكري بالتبول ثلاثة أضعاف إلى ضعفين الشخص العادي. وذلك لأن كليتيه تحاولان التخلص من كم أكبر من المياه بسبب ارتفاع السكر من أجل أن تصون التوازن. علاوة على ذلك، يمكن لمريض السكري أن يتبول ليلاً بشكل لا إرادي وهذه الحالة شائعة بكثرة عند الأطفال المصابين بهذا المرض. لكن في النهاية بسبب إدرار السوائل الكبير في البول يحدث لدى المريض حالة من الجفاف. فيشعر بجفاف الفم أو الجلد.

ثانياً – مريض الداء السكري يعطش ويطلب الماء أكثر من غيره

بسبب إدرار البول الذي يعد من أعراض مرض السكري وإفراز كمية كبيرة من الماء وحدوث الجفاف. يتنبه دماغ الشخص ويرسل الإشارات إلى مركز العطش. ثم يتحرض شعور العطش دافعاً الشخص لشرب الماء كي يعوّض ما فقده من السوائل. ومن الجدير ذكره أن شعور العطش لا يختلف عند مريض الداء السكري من النمط الأول عن مريض الداء السكري من النمط الثاني. لأن كلاهما يحدث فيهما ارتفاع في نسبة السكر في الدم.

ثالثاً – من أعراض مرض السكري الجوع الشديد

إن مريض السكري يتناول الطعام لكن الجلوكوز الذي يحتاجه لإنتاج الطاقة يبقى جائلاً في الدم. ولا يستطيع الدخول للخلايا بسبب مقاومتها للإنسولين. والذي يعد بدوره جسر عبور الجلوكوز للخلايا. لذلك يتناول مريض السكري الطعام بكثرة فهو رغم تناوله للطعام لا يحصل على الجلوكوز منه وتظل خلاياه جائعة وتطلب المزيد.

رابعاً – التعب الشديد والإنهاك العام وفقدان الطاقة

من أهم أعراض مرض السكري أن الخلايا ستظل جائعة لأنها لم تحصل على الجلوكوز وبالتالي سيشعر المريض بالتعب والإرهاق لأنه بحاجة للطاقة.

في النهاية، لتقرؤوا أكثر عن مرض السكري زوروا موقعنا الترند. ولتكونوا على اطلاع بالعروض الجديدة زوروا موقعنا عروض السوق.

أعراض مرض السكري

عن مايا

شاهد أيضاً

عدم قدرة الكثير من الناس على مقاومة تناول السكريات والشوكولاتة فما سبب ذلك وماذا كشفت الدراسة حول ذلك الأمر

  عدم قدرة الكثير من الناس على مقاومة تناول السكريات والشوكولاتة فما سبب ذلك وماذا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *