جراحة إنقاص الوزن

جراحة إنقاص الوزن

جراحة إنقاص الوزن

ما هي جراحة السمنة؟

جراحة السمنة هي اسم آخر لجراحة إنقاص أو جراحة المعدة لفقدان الوزن. هناك عدة أنواع مختلفة من جراحات السمنة. عادة ما يتم تنفيذ الإجراءات الجراحية من قبل جراح السمنة المعتمد من مجلس الإدارة والذي يقوم أيضًا بتقديم المشورة للمريض قبل الجراحة وبعدها.

استجابة لوباء السمنة ، أصبح طب السمنة ، بما في ذلك جراحة السمنة ، مجالًا متناميًا. دائمًا ما تتحسن الأساليب المستخدمة لإجراء العمليات الجراحية وتصبح أكثر أمانًا. لكن جميع العمليات الجراحية تنطوي على بعض المخاطر والاستثمارات المالية الكبيرة. عندما تختار جراحة إنقاص الوزن ، يجب أن تكون مستعدًا للعمل الجاد والالتزام طويل الأمد بصحتك حتى تنجح نتيجتك.

من يمكنه إجراء جراحة السمنة؟

كذلك جراحة السمنة ليست مناسبة للجميع . إذا كان لديك قدر ضئيل من الوزن لتخسره ، أو لم تحاول إنقاص الوزن باتباع نظام غذائي تقليدي وبرامج تمارين رياضية ، فربما لا يكون هذا مناسبًا لك. بشكل عام ، الأشخاص الذين خضعوا لجراحة السمنة هم من البالغين الذين لديهم مؤشر كتلة جسم (BMI) يبلغ 40 أو أكثر. هؤلاء هم الأشخاص الذين غالبًا ما يكون وزنهم 100 رطل أو أكثر. هم أيضًا أشخاص حاولوا بالفعل إنقاص الوزن بطرق أخرى وهم ، والأهم من ذلك ، مستعدون للالتزام بنظام غذائي صحي وبرنامج تمارين ما بعد الجراحة.

أنواع مختلفة من جراحات إنقاص الوزن

إذا كنت تعتقد أنك مرشح جيد لجراحة ، فهناك العديد من الإجراءات المختلفة المتاحة التي يمكن أخذها في الاعتبار:

  • المجازة المعدية أو Roux-en-Y: تتكون معدة صغيرة من معدتك الحالية وترتبط مباشرة بجزء من الأمعاء الدقيقة.
  • حزام المعدة : يتم وضع رباط قابل للنفخ حول الجزء العلوي من المعدة ، مما يجعل المعدة أصغر.
  • تكميم المعدة : يتم إنشاء معدة عمودية على شكل أنبوب بحيث يكون هناك مساحة أقل للطعام.
  • كذلك تحويل مسار البنكرياس الصفراوي باستخدام مفتاح الاثني عشر (BPD / DS): يتم إنشاء معدة أنبوبية صغيرة وربطها بجزء من الأمعاء الدقيقة.
  • جهاز الحجب المبهم (BBloc) : يتم زرع جهاز إلكتروني بالقرب من المعدة حيث يتم توصيله بالعصب المبهم لمنع إشارات الجوع بين الدماغ والجسم.
  • مضخة المعدة: توضع مضخة داخل المعدة تسمح لك بضخ الطعام خارج جسمك لتقليل عدد السعرات الحرارية الممتصة.

كذلك تكاليف الجراحة 

ستشمل التكلفة الإجمالية لخبرة جراحة إنقاص الوزن الخاصة بك أكثر من مجرد الإجراء. بالإضافة إلى الجراحة ، يجب أن تضع في اعتبارك تكلفة الرعاية اللاحقة ، والطعام الخاص الذي قد يوصي به جراح السمنة ، وجراحة المتابعة للمضاعفات و / أو الإجراءات التجميلية لإدارة الجلد المترهل .

كذلك إذا أجريت  في أحد مراكز علاج البدانة ، فيمكن دمج تكلفة تجربة جراحة إنقاص الوزن في مبلغ مقطوع واحد. قد يعني ذلك أنك لن تدفع بشكل منفصل مقابل المواعيد السابقة للجراحة ، أو الرعاية اللاحقة ، أو استشارات نمط الحياة. في كثير من الأحيان ، يتم تقديم هذه الخدمات داخل المركز ، ولكن من المهم أن تطلب التأكد حتى تتمكن من حساب التكلفة الإجمالية لإجراء علاج السمنة الخاص بك بشكل صحيح.

لذلك نعرض لكم اليوم على موقعنا عروض الترند  ما عليكم سوى ان تترقبوا

اجدد العروض التي سنقدمها لكم على موقعنا  عروض الترند  ضمن افضل الاسعار و اوفرها لاتفوتكم الفرصة.الترند

جراحة إنقاص الوزن

جراحة إنقاص الوزن

عن ريم بركات

شاهد أيضاً

اسباب السواد تحت العين وطرق علاجه

اسباب السواد تحت العين وطرق علاجه اسباب السواد تحت العين وطرق علاجه يعاني الكثير من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *