فهم الكربوهيدرات المعقدة

فهم الكربوهيدرات المعقدة

فهم الكربوهيدرات المعقدة

ماهي الكربوهيدرات:

تعتبر الكربوهيدرات المعقدة مصدرًا مهمًا للطاقة لجسمك. إنها تزود جسمك بالوقود المستدام اللازم لممارسة الرياضة وأداء أنشطة الحياة اليومية وحتى للراحة. توجد هذه الكربوهيدرات في الأطعمة مثل الحبوب والخضروات والبقوليات والمكسرات والبذور.

قد توفر الكربوهيدرات المعقدة أيضًا الفيتامينات والمعادن.

كذلك أنواع الكربوهيدرات المختلفة

هناك نوعان رئيسيان من الكربوهيدرات : الكربوهيدرات البسيطة والكربوهيدرات المعقدة. الفرق بين الاثنين هو ببساطة حجم عدد الجزيئات.

الكربوهيدرات البسيطة 

من وحدة سكر واحدة (أحادي السكاريد) أو وحدتين (ثنائي السكاريد).

  السكريات البسيطة تشمل الفركتوز والسكروز والجلوكوز والمالتوز والجالاكتوز واللاكتوز. يمكن العثور عليها في سكر المائدة والحلوى والعسل والشراب. توفر السكريات البسيطة طاقة سريعة.

كذلك المعقدة

 عبارة عن عدة وحدات مفردة (أحادية السكاريد) مرتبطة ببعضها البعض. تحتوي السكريات القليلة على ما بين وحدتين و 10 وحدات سكر بسيطة. 3  السكريات تحتوي على المئات وحتى الآلاف من السكريات الأحادية المرتبطة. 4  الكربوهيدرات المعقدة تزود الجسم بالطاقة نسبيًا. تعتبر النشويات أهم مصدر غذائي للكربوهيدرات ، ويجب تقسيمها إلى سكريات أحادية للامتصاص.

أنواع الكربوهيدرات

الأساسية

كذلك الألياف الغذائية هي الألياف الموجودة بشكل طبيعي في الخلايا النباتية. يحتوي جدار الخلية على أكثر من 95٪ من مكونات الألياف الغذائية ، بما في ذلك السليلوز ، والهيميسليلوز ، واللجنين ، والبكتين ، وبعض السكريات غير النشوية. يشكل السليلوز الهياكل التي تعطي النباتات شكلها وهو المكون الرئيسي للألياف الغذائية. 5  الخضروات مثل الفاصوليا الخضراء والبروكلي والسبانخ تحتوي على النشا ، ولكنها تحتوي على المزيد من السليلوز أو الألياف.

لا يستطيع الجهاز الهضمي تكسير السليلوز. هذا يعني أن وجود ألياف غير قابلة للهضم في الجهاز الهضمي يؤدي إلى إبطاء الأمور. يتباطأ إفراغ المعدة (السرعة التي يغادر بها الطعام معدتك) كما يبطئ امتصاص السكر في مجرى الدم.

كذلك كيف يؤثر النشا على الهضم

لم يتم إنشاء جميع النشويات على قدم المساواة. يتم هضم بعضها بسرعة كبيرة ويسبب ارتفاعًا سريعًا في نسبة السكر في الدم. يتم هضم البعض الآخر بشكل أبطأ ، مما يؤدي إلى انخفاض مستوى الجلوكوز في الدم على مدى فترة زمنية أطول. كلما زادت النسبة المئوية للنشا سريع الهضم في الطعام النشوي ، ارتفع مؤشر نسبة السكر في الدم لذلك الطعام.

بعض النشا ، يسمى النشا المقاوم ، لا يتم هضمه في الأمعاء الدقيقة على الإطلاق ويسبب ارتفاعًا طفيفًا في نسبة السكر في الدم أو عدمه.

لذلك نعرض لكم اليوم على موقعنا عروض الترند  ما عليكم سوى ان تترقبوا

اجدد العروض التي سنقدمها لكم على موقعنا  عروض الترند  ضمن افضل الاسعار و اوفرها لاتفوتكم الفرصة.الترند

فهم الكربوهيدرات المعقدة 

فهم الكربوهيدرات المعقدة

عن ريم بركات

شاهد أيضاً

اسباب السواد تحت العين وطرق علاجه

اسباب السواد تحت العين وطرق علاجه اسباب السواد تحت العين وطرق علاجه يعاني الكثير من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *