حبوب مونج: حقائق غذائية وفوائد صحية

حبوب مونج: حقائق غذائية وفوائد صحية

حبوب مونج: حقائق غذائية وفوائد صحية

هي حبوب المونج غذاء متوازن من الناحية التغذوية ينتمي إلى عائلة البقوليات. تشمل الأسماء الأخرى لفاصوليا المونج Green gram ، أو maash ، أو moong ، أو monggo ، أو munggo. تزرع بشكل رئيسي في آسيا وأفريقيا وأمريكا الجنوبية ، لكن الناس في جميع أنحاء العالم يتمتعون بحبوب المونج.

مثل الأنواع الأخرى من البقوليات ، تعد حبوب المونج مصدرًا غنيًا للبروتين النباتي والكربوهيدرات المعقدة والألياف والمواد المغذية الأخرى. كما أنها منخفضة الدهون ، مما يجعلها خيارًا مناسبًا للأشخاص الذين يتبعون نظامًا غذائيًا منخفض الدهون.

كذلك على الرغم من أن حبوب المونج لها نكهة خفيفة ، إلا أنها تشكل قماشًا ممتازًا لمجموعة متنوعة من الوصفات اللذيذة ، بما في ذلك الحساء واليخنات والسلطات والكاري. حتى أن بعض النباتيين يستخدمون حبوب المونج لعمل عجينة خالية من البيض

حقائق غذائية مونج بينز

كذلك يوفر كوب واحد (202 جم) من الفاصوليا المسلوقة 212 سعرة حرارية ، و 0.77 جرامًا من الدهون ، و 38.8 جرامًا من الكربوهيدرات ، و 14.2 جرامًا من البروتين. تعتبر حبوب المونج مصدرًا ممتازًا للألياف والبوتاسيوم والنحاس وفيتامينات ب. المعلومات الغذائية التالية ، لكوب واحد من حبوب المونج المطبوخة ، مقدمة من وزارة الزراعة الأمريكية.

  • السعرات الحرارية : 212
  • الدهون : 0.77 جرام
  • صوديوم : 4.04 ملغ
  • كربوهيدرات : 38.8 جرام
  • الألياف : 15.4 جم
  • السكريات : 4.04 جرام
  • البروتين : 14.2 جرام
  • البوتاسيوم : 537 ملجم
  • نحاس : 0.32 ملجم
  • الثيامين (B1) : 0.33 ملجم
  • حمض البانتوثنيك (B5) : 0.83 ملجم

الآثار السلبية

على الرغم من الخصائص الغذائية الغنية لبراعم الفاصوليا ، فقد ترغب في تجنبها إذا كنت حاملاً أو مرضعة. هناك خطر أكبر لنمو البكتيريا في براعم الفاصوليا عندما لا يتم تنظيفها أو تنبت بشكل صحيح. في الواقع ، يمكنهم تطوير بكتيريا مثل السالمونيلا والإشريكية القولونية ، والتي قد تسبب الإسهال والغثيان والتشنج البطني والحمى. تحدث إلى مقدم الرعاية الصحية لتحديد ما إذا كانت براعم الفاصوليا آمنة بالنسبة لك للاستهلاك.

التخزين وسلامة الغذاء

كذلك قم بتخزين حبوب المونج المجففة في وعاء محكم في مكان مظلم بارد. يمكن تخزين الفاصوليا المجففة المخزنة بشكل صحيح لمدة سنة واحدة. بالنسبة إلى براعم الفاصوليا المونج ، يجب ألا تضع البراعم المبللة في الثلاجة أبدًا. يجب عليك أيضًا نقلها إلى وعاء زجاجي أو كيس بلاستيكي للتخزين. عادةً ما تستمر براعم الفاصوليا لمدة 4 إلى 6 أسابيع إذا تم تبريدها بعد الشراء مباشرةً. اتبع دائمًا الأفضل حسب التاريخ إذا كان هناك واحد متوفر.

لذلك نعرض لكم اليوم على موقعنا عروض الترند  ما عليكم سوى ان تترقبوا

اجدد العروض التي سنقدمها لكم على موقعنا  عروض الترند  ضمن افضل الاسعار و اوفرها لاتفوتكم الفرصة.الترند

حبوب مونج: حقائق غذائية وفوائد صحية 

حبوب مونج: حقائق غذائية

عن ريم بركات

شاهد أيضاً

بينالي يسلط الضوء على شمعدانات الحجرة

بينالي يسلط الضوء على شمعدانات الحجرة بينالي يسلط الضوء على شمعدانات الحجرة  سنتعرف عبر موقعنا الترند الذي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *