فوائد الفراولة على الجسم

فوائد الفراولة على الجسم

فوائد الفراولة على الجسم:  تعبر الفراولة من الفواكه ذات الطعم الشهي. وهي أكثر فاكهة مرغوب بها من جميع الفئات الأعمار حتى الأطفال الصغار يحبونها جداً. كما تستخدم في صناعة الحلويات ومن أشهرها كيك الفراولة وتارت الفراولة وزيضا يصنع منها العديد من الأشياء. كما يمكن صنع منها المربى المصنوع من الفراولة اللذيذة. لما له من الفوائد وميزات عديدة حيث تحتوي الفراولة على فيتامينات متعددة من أهمها: الحديد والزنك والصوديوم والكالسيوم والبوتاسيوم والفسفور. كما أنها تعمل على تنشط الدورة الدموية. أيضاً تحمى القلب ونقائ الدم.

فوائد الفراولة على الجسم

فوائد الفراولة:

  • تحسين امتصاص الحديد من الطعام:  لما تحتويه من فيتامين سي فهو ضروري جداً لإمتصاص الجسم للحديد المتوفر في الطعام. وهي أيضاً تساعد على إنتظام الطعام مما يساعد أيضاً على إمتصاص الحديد.
  • مهم جداً لصحة القلب: كما إنها لا تحوي على أي نسبة عالية من الكوليسترول مما يجعلها من الأطعمة التي تخفض نسبة الكوليسترول في الدم. كما هي بهذا مفيدة جداً لمرضى القلب والأوعية الدموية والكوليسترول وينصح بتناولها من الأطباء بكل تأكيد.
  • الفراولة تعزز المناعه : كما تعتبر الفراولة المصدر الأول لفيتامين سي. فإن حبات قليلة من الفراولة تحتوى على نسبه كبيرة من فيتامين سي كما تقوم بتقوية المناعة وتحسين من قدرة الجسم على مكافحة العدوى.
  • فوائدها للدم: الفراولة لها قدرة كبيرة على تحسين صحة القلب والشرايين. كما يساعد تناول الفراولة يومياً على تنظيم ضغط الدم والحفاظ عليه. كما تقوم بحفاظ وتأمين عمليات التخثر بشكل صحي. وخفض فرص الإصابة بالجلطات الدموية. وأيضاً تحسين قدرة خلايا الدم على مقاومة عمليات الأكسدة الضارة. كما تعمل الفراولة على تقوية وتحسين الدورة الدموية في الدماغ.
  • تساعد الفراولة فى معالجه الامساك : تعتبر الفراولة  من أكثر الفواكه الغنية بالألياف فإنها تساعد على معالجة الامساك.

وهكذا نكون قدمنا لكم مقال يحوي على معلومات صحية… نتمنى أن نكون قد قدمنا معلومات وافية لجميع القارئين.

مع جزيل الشكر لمتابعتكم موقعنا ويمكن متابعة السوق.

وبالاضافة إلى انه يمكنكم مواصل المتابعة موقعنا ومقالاتنا.

عن رهف غميان

شاهد أيضاً

اسباب السواد تحت العين وطرق علاجه

اسباب السواد تحت العين وطرق علاجه اسباب السواد تحت العين وطرق علاجه يعاني الكثير من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *