فوائد الكركم على الصحة

فوائد الكركم على الصحة

فوائد الكركم على الصحة: الكركم هو من أنواع الأعشاب طبية ويعود أصله إلى سلسلة الزنجبيل. كما يزرع وينمو في الهند وفي معظم دول جنوب شرقي آسيا. ويعتبر الكركم من العناصر الرئيسية الموجودة في الطبيعة. مما يجعل له خصائص علاجية طبية وتجميلية وغذائية عديدة ومهمة. كما يوجد أنواع عدة من التوابل من أهمها الكركم هو واحد من العناصر الأساسية في كل مطبخ غربي او شرقي. وإلى جانب نكهته المميزة ولونه المختفلق عن باقي التوابل. فإنه يحتوي على العديد من الخصائص والفوائد مثل: المضادة للالتهابات والأكسدة التي تمنع الأمراض الخطيرة. سنتحدث عنها بشكل مفصل فيي المقال الآتي:

فوائد الكركم على الصحة

فوائد تناوله على الريق:

في الواقع يحتوي الكركم على ميزات وفوائد عديدة. كما يعد الكركم من أصح الأطعمة في العالم. والتي يوفر تناولها نظامك الغذائي العديد من الفوائد الصحية والعلاجية.

  • محاربة الاكتئاب وخفض مستوى التوتر في الجسد والوقاية من أعراضه.

  •  الحماية من الالتهابات المختلفة مثل الحلق أو الكبد أو الرئتين.

  •  تحسين وظائف الكبد من إنتاج للطاقة وأيض الطعام. كذلك عصر العصارات الهضمية.

  • دعم عملية الهضم في المعدة .

  • المساهمة في علاج حب الشباب وعدم ظهورها.

  • له دور كبير في علاج الصداع.

  • الحماية من الزهايمر: يمتاز الكركم بإنه يحمى الدماغ من الأمراض التنكسية الشائعة ومن أهمها مرض الزهايمر. حيث الكركم يغذي البروتين الموجود في الدماغ والحبل الشوكي معاً ليضمن صحة الخلايا العصبية وينظم الاتصال السيلات العصبية بينها.
  • حفاظ من علامات الشيخوخة: كما إن شرب ماء الكركم الدافىء في الصباح على الريق. كما يساعد على منع وتأخير ظهور علامات الشيخوخة المبكرة والتي تسببها الجذور الحرة في الجسم حيث يعمل عنصرالكركم من اجل القضاء على الجذور الحرة بشكل فعال.
  • نقص الوزن وحرق الدهون المخزنة في البطن والأرداف: يساعد على توازن مستويات سكر الدم في الجسم. كذلك الحد من مقاومة الخلايا المسؤولة عن زيادة تخزين الدهون في المنطقة البطن والأرداف. كما يعد الكركم مفيد في علاج التهاب القولون التقرحي.

وهكذا نكون قدمنا لكم مقال يحوي على معلومات صحية… نتمنى أن نكون قد قدمنا معلومات وافية لجميع القارئين.

مع جزيل الشكر لمتابعتكم موقعنا ويمكن متابعة السوق.

وبالاضافة إلى انه يمكنكم مواصل المتابعة موقعنا ومقالاتنا.

 

عن رهف غميان

شاهد أيضاً

اسباب السواد تحت العين وطرق علاجه

اسباب السواد تحت العين وطرق علاجه اسباب السواد تحت العين وطرق علاجه يعاني الكثير من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *