المملكة: “سدايا” تعلن بدء التسجيل في مسابقة آرتاثون الذكاء الاصطناعي

المملكة: “سدايا” تعلن بدء التسجيل في مسابقة آرتاثون الذكاء الاصطناعي. قامت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (سدايا) بالإعلان عن بدء التسجيل في النسخة الثانية من المسابقة العالمية لآرتاثون الذكاء الاصطناعي 2021م. وإليكم التفاصيل في المقال التالي من موقع الترند.

 “سدايا” تعلن بدء التسجيل في مسابقة آرتاثون الذكاء الاصطناعي

إن النسخة الثانية من مسابقة الذكاء الاصطناعي تحتوي على مسارات متنوعة جديدة. وذلك لتمكين المتسابقين من إبراز قدراتهم الفنية وابتكار أعمال فنية عن طريق استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي. ويأتي هذا التوسع بسبب النجاح الكبير الذي تم تحقيقه في النسخة الأولى من المسابقة.

كذلك سيتضمن الآرتاثون 4 مسارات تعتمد على الذكاء الاصطناعي، وهي:

  •  مسار الفنون التفاعلية.
  • علاوة على مسار اللوحات الفنية.
  • كذلك فن المجسمات.
  • بالإضافة إلى مسارالموسيقى.

كما أن التسجيل بدأ في تاريخ 20 سبتمبر 2021، وسوف يستمر حتى تاريخ 11 أكتوبر 2021. كذلك سيتم عرض الأفكار الفنية المقدمة من قبل المشاركين.

ومن الجدير بالذكر، أن المبادرات والبرامج التي تطلقها (سدايا)، ومنها الآرتاثون، تحظى بدعم واهتمام من قبل الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز. وذلك بسبب حرصه على دعم المبدعين وتطوير مهاراتهم الإبداعية في مجال تقنيات الذكاء الاصطناعي.

ولمعرفة آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

ما هو آرتاثون الذكاء الاصطناعي؟

إن آرتاثون الذكاء الاصطناعي تعد إحدى المبادرات الهامة لجمع  الفنانين وخبراء الذكاء الاصطناعي. وذلك لإنتاج أعمال فنية و مميزة مبنية على الذكاء الاصطناعي. ويتم ذلك وفق مسارات محددة في المسابقة.

 

كما يشارك في المسابقة، أكثر من 300 شخص، من جنسيات متعددة، حيث يتم اختيار 20 فريقاً منهم.  ومن ثم يخضعون لبرنامج تدريبي مكثف بدعم من خبراء دوليين.

وبعد ذلك ستقوم لجنة من الحكام باختيار أفضل 10 أعمال فنية من انتاج فرق الآرتاثون. حيث سيتم عرض أعمالهم الفنية، وكما ستحصل أول ثلاث أعمال على جوائز نقدية تصل قيمتها إلى نصف مليون ريال.

ومن الجدير ذكره، أن  النسخة الأولى من مسابقة آرتاثون الذكاء الاصطناعي كانت قد حظيت باهتمام كبير ومشاركة عالمية من (52) دولة.

المملكة: "سدايا" تعلن بدء التسجيل في مسابقة آرتاثون الذكاء الاصطناعي

لمحة مختصرة عن سدايا

إن الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي المعروفة أختصاراً باسم سدايا (SDAIA)، هي  عبارة عن هيئة حكومية سعودية تم إنشاؤها في 30 أغسطس 2019.

وتعتبر أكاديمية سدايا إحدى أهم مبادرات الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الإصطناعي. كما تهدف الأكاديمية إلى:

  • بناء وتأهيل وتمكين القدرات الوطنية في مجالات البيانات والذكاء الإصطناعي والأساسيات الممكّنة لها.
  •  بالإضافة إلى إعداد وتنفيذ برامج ومبادرات تطوير المهارات ضمن الإستراتيجية الوطنية للبيانات والذكاء الإصطناعي.
  • علاوة على تعزيز الشراكات مع الجهات الأكاديمية والجامعات داخل وخارج المملكة.
  • كذلك تلبية الإحتياجات من المهارات في المجالات المستهدفة، وأيضا تمكين الجهات والشركاء لتعزيز وتكامل تلك المبادرات والبرامج.

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *