كيفية تقليل الصوديوم في نظامك الغذائي

كيفية تقليل الصوديوم في نظامك الغذائي

كيفية تقليل الصوديوم في نظامك الغذائي , يقدم لكم يوميا موقع الترند  اهم وأخر الأخبار الحصرية تجدونها

على موقعنا  الترند  اليوم تابعوا عروضنا المميزة الحصرية على موقع عروض السوق   وتابعوا ايضا بقية عروضنا

واخبارنا على موقعنا المميز عروض السوق

كيفية تقليل الصوديوم في نظامك الغذائي

آثار الكثير من الصوديوم

يمكن أن يضر تناول الكثير من الصوديوم بقلبك من خلال المساهمة في ارتفاع ضغط الدم .  ارتفاع ضغط الدم هو عامل خطر للإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية ومجموعة متنوعة من مشاكل القلب والأوعية الدموية الأخرى.

ربطت الأبحاث أيضًا بين النظام الغذائي الغني بالصوديوم وأمراض الكلى المزمنة. 

 كذلك عندما لا يتم التحكم في ضغط الدم ، فإنه يمكن أن يضر بوظائف الكلى. يمكن أن يساهم ضعف وظائف الكلى في ارتفاع ضغط الدم ، مما يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

كذلك تشير دراسة واحدة مدتها 20 عامًا إلى أن خفض تناول الصوديوم يمكن أن يقلل من خطر الوفاة من جميع الأسباب بحوالي 15٪. 4 وكلما قللت من تناول الصوديوم ، قللت من هذا الخطر.

كحد أدنى ، يمكن أن يؤدي اتباع نظام غذائي عالي الصوديوم إلى احتباس السوائل والانتفاخ. قد يجعلك هذا تشعر بعدم الارتياح لأنك تحمل وزنًا إضافيًا من الماء .

كذلك هل يجب التخلص من الملح تمامًا؟

إذا كان الصوديوم يمكن أن يزيد من خطر إصابتك بارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب والأوعية الدموية وأمراض الكلى وجميع أسباب الوفاة ، فقد تميل إلى التخلص منه من نظامك الغذائي تمامًا. لكن الصوديوم يخدم بعض الأغراض المهمة جدًا.

على الرغم من أن الإفراط في تناوله يمكن أن يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم ، فإن استهلاك كميات صحية من الصوديوم كذلك  يساعد الجسم في الواقع على التحكم في ضغط الدم مع التحكم في حجم الدم أيضًا. وبدون الصوديوم الكافي ، لن تعمل عضلاتك وأعصابك كما ينبغي. 

كذلك استهلاك هذا المعدن مهم لدعم وظائف الجسم الصحية. المفتاح هو عدم استهلاك الكثير بحيث يضر أكثر مما ينفع.

إرشادات تناول الصوديوم

وفقًا للإرشادات الغذائية للأمريكيين من 2020 إلى 2025 ، يجب أن يستهلك معظم البالغين أقل من 2300 ملليجرام من الصوديوم يوميًا ؛ ومع ذلك ، فإن متوسط ​​المدخول للذكور البالغين هو 4172 ملليجرام في اليوم ومتوسط ​​للإناث البالغات 3062 ملليجرام. 

حتى الأطفال يميلون إلى تناول الكثير من الصوديوم ، حيث وجدت الأبحاث أن ما يصل إلى 90٪ يستهلكون هذا المعدن بكميات أعلى من الموصى بها. 7 هذه المبالغ المقترحة هي: 

الأعمار من 1 إلى 3 سنوات : 1200 ملجم يوميًا أو أقل

كما ان الأعمار من 4 إلى 8 سنوات: 1500 ملجم يوميًا أو أقل

الأعمار من 9 إلى 13 عامًا : 1800 ملجم يوميًا أو أقل

كذلك الأعمار من 14 إلى 18 عامًا : 2300 ملجم يوميًا أو أقل (مثل البالغين)

كيفية تقليل الصوديوم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *