الدوري الألماني و البوندسليغا تاريخياً في المقال التالي

الدوري الألماني و البوندسليغا تاريخياً في المقال التالي

بوندسليغا BUNDESLIGA : في البداية إن هذه الكلمة هي الكلمة المرادفة للدوري الألماني للمحترفين لكرة القدم باللغة العربية. علاوة على ذلك يعتبر هذا الدوري من نخبة دوريات كرة القدم على المستوى العالمي و يدخل في سباق المنافسة فيه 18 فريقاً ألمانياً و في النهاية بعد عدة تصفيات تعود الأندية التي تتذيل التصنيف إلى نادي الدرجة الثانية المعروف بالـ ( زفايتا ليغ ).

تصنيف الدوري الألماني أوروبياً

في الحقيقة تتمتع البوندسليغا بمكانة مرموقة بين الدوريات الأوروبية. و تأتي علاوة على ذلك في المركز الثالث بعد England ( إنكلترا ) و إسبانيا و ذلك بحسب تصنيف الاتحاد الدولي العالمي لكرة القدم ( اليويفا – UEFA).

الجدير بالذكر أن نتائج هذا التصنيف العالمي تأتي وفق آخر النتائج المتعلقة بالدوري كل عام في المسابقات الأوروبية على سبيل المثال دوري أبطال أوروبا و كأس الاتّحاد الأوروبّي.

البوندسليغا و النادي العريق بايرن ميونيخ

في الحقيقة لا يخفى على أي متابع قديم للدوري الألماني أن العملاق البافاري تسيّد صدارة الدوري لأوقات طويلة. و في بعض السنوات كانت منافسته مع نادي بوروسيا دورتموند و تناوب معه على الصدارة حيناً آخر.

لكن بحسب الإحصائيات فقد تسيّد العملاق البافاري صدارة البوندسليغا منذ سبعينيات القرن الفائت. علاوة على ذلك حصد نادي بايرن ميونيخ العريق اللقب حوالي الثلاثين مرّة.

من الجدير بالذكر أن ذاكرة الدوري الألماني تتحدث عن فرق كان لها ألقاب بعدد مرات قليلة من ضمنها على سبيل المثال نادي هامبورغ و فيردر بريمين و شتوتغارت و فولفسبورغ أيضاً إضافة إلى بوروسيا مونشن غلاند باخ.

حالياً يحمل لقب الدوري الألماني بنسخته الأخيرة نادي بايرن ميونيخ ( العملاق البافاري). و بذلك يكون قد حصد اللقب للمرة 31 في تاريخه.

بدايات ظهور الدوري الألماني عبر التاريخ

في النهاية يمكننا القول أن ألمانيا DEUTSCHLAND تأخرت في إنشاء الدوري الخاص بها ( البوندسليغا ) عن غيرها من الدول الأوروبيّة. فمن المذهل أن تعرف أن دوري هائل مثل الدوري الألماني لم يبصر النور حتى تاريخ 1963. لكن أصبح الاهتمام بالرياضة في ألمانيا مع مرور الوقت من أساسيات و أولويات البلاد برغم كل ما شهدته من تبدل و تطور.

الدوري الذي يحمل نفس الاسم

في النهاية نشير إلى أن الدوري النمساوي يحمل نفس اسم الدوري الألماني ( البوندسليغا). لكن من المعروف و المتداول عالمياً أن هذا اللقب يعود لدوري الألمان الكبار.

في النهاية و لتقرؤوا أكثر عن أخبار الرياضة العالمية زوروا موقعنا الترند. و لتكونوا على اطلاع بالعروض الجديدة زوروا موقعنا عروض السوق.

البوندسليغا

عن مايا

شاهد أيضاً

بعد فوزه على الاتحاد الهلال يتجه إلى نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين

بعد فوزه على الاتحاد الهلال يتجه إلى نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين بعد فوزه على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *