حقائق غذائية عن الكرز والفوائد الصحية

حقائق غذائية عن الكرز والفوائد الصحية

حقائق غذائية عن الكرز والفوائد الصحية, يقدم لكم يوميا موقع الترند  اهم وأخر الأخبار الحصرية تجدونها

على موقعنا  الترند  اليوم تابعوا عروضنا المميزة الحصرية على موقع عروض السوق   وتابعوا ايضا بقية عروضنا

واخبارنا على موقعنا المميز عروض السوق

حقائق غذائية عن الكرز والفوائد الصحية

يوفر كوب واحد (138 جرام) من الكرز غير منزوع النوى 87 سعرًا حراريًا ، و 17.7 جرامًا من السكر ، و 22 جرامًا من الكربوهيدرات. يعتبر الكرز أيضًا مصدرًا جيدًا لفيتامين C والكالسيوم والحديد والمغنيسيوم والبوتاسيوم. يتم توفير المعلومات الغذائية التالية من قبل وزارة الزراعة الأمريكية. 

  • السعرات الحرارية : 87
  • الدهون : 0.3 جرام
  • الصوديوم : 0 ملغ
  • كربوهيدرات : 22 جم
  • الألياف : 3 جرام
  • السكريات : 17.7 جم
  • البروتين : 1.4 جرام
  • فيتامين ج : 9.7 ملغ
  • البوتاسيوم : 306 ملجم
  • كالسيوم : 17.9 ملجم
  • مغنيسيوم : 15.2 ملغ

يمنع النقرس

كذلك تمت دراسة الكرز الطازج والمعلب منذ الخمسينيات من القرن الماضي لعلاج التهاب المفاصل والوقاية من النقرس. تم إثبات قدرة الكرز على استعادة مستويات حمض البوليك الطبيعية في دراسات متعددة على مدى عقود. أظهرت دراسة أجريت عام 2018 أن تناول الكرز الطازج أو مستخلص الكرز كان مرتبطًا بانخفاض بنسبة 35 ٪ في نوبات النقرس خلال فترة يومين. 

كذلك قد يقلل من خطر الإصابة بالسرطان

يأتي اللون الغني في الكرز من الأنثوسيانين ، وهي مضادات الأكسدة القوية التي تساعد الجسم على التخفيف من الأضرار التأكسدية التي قد تسبب السرطان. يحتوي الكرز أيضًا على فيتامين سي ، والذي قد يترافق مع انخفاض خطر الإصابة بسرطان الرئة لدى الأشخاص الذين يدخنون. 

كذلك بالإضافة إلى ذلك ، من المعروف أن الألياف الموجودة في الكرز تحمي من سرطان القولون. يعد تضمين الكرز والفواكه والخضروات الأخرى في خطة وجباتك خطوة جيدة نحو تقليل مخاطر الإصابة بعدة أشكال من السرطان.

التخزين وسلامة الغذاء

الامتناع عن غسل الكرز حتى تصبح جاهزًا لتناوله. يؤدي غسلها في وقت مبكر جدًا إلى تدهور الكرز بشكل أسرع. 11 تجنب حفظ الكرز في ضوء الشمس المباشر أو في الأماكن الدافئة. بدلًا من ذلك ، قم بتخزين الكرز الطازج المكشوف في أبرد جزء من الثلاجة حيث يستمر لعدة أيام. احترس من علامات التلف و كذلك تخلص من الكرز الفاسد قبل أن يتسبب في فساد باقي الكمية.

الآثار السلبية

كذلك تحتوي حفر الكرز على مادة كيميائية خطيرة تسمى أميجدالين. على الرغم من أنه لا داعي للقلق إذا ابتلعت حفرة واحدة عن طريق الخطأ ، فمن الأفضل تجنبها. احترس من حفر الكرز المسحوقة لأن الأميغدالين يتم امتصاصه بسهولة أكبر. 

إذا كنت تعيش مع متلازمة القولون العصبي (IBS) ، فمن الجدير بالذكر أن الكرز يحتوي على نسبة عالية من FODMAPs ، وهو شكل من الكربوهيدرات يمكن أن يؤدي إلى تفجر بعض الناس. 

كذلك قد يحتاج الأشخاص الذين لديهم حساسية تجاه الفودماب إلى تجنب الكرز والفاكهة ذات النواة الأخرى للمساعدة في السيطرة على أعراضهم. إذا كنت تواجه مشكلة في هضم الكرز ، فتحدث إلى اختصاصي تغذية مسجل أو أخصائي أمراض الجهاز الهضمي للحصول على توصيات فردية.

حقائق غذائية عن الكرز

عن رهام تركماني

شاهد أيضاً

دعوة الدكتور الخضيري لتناول الطعمة التي تحتوي بروتينات وكربوهيدرات ودهون صحية بشكل يومي دعا الدكتور فهد الخضيري أستاذ وعالم أبحاث المسرطنا

دعوة الدكتور الخضيري لتناول الأطعمة التي تحتوي بروتينات وكربوهيدرات ودهون صحية بشكل يومي

دعوة الدكتور الخضيري لتناول الأطعمة التي تحتوي بروتينات وكربوهيدرات ودهون صحية بشكل يومي دعوة الدكتور …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *