أطعمة سهلة الهضم

أطعمة سهلة الهضم

أطعمة سهلة الهضم

كذلك تعتبر الألياف جزء مهم من نظام غذائي متوازن. له العديد من الفوائد الصحية ، مثل دعم إدارة الوزن ، والمساعدة على الهضم ، وتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب. على الرغم من فوائد الألياف ، لا ينصح باتباع نظام غذائي غني بالألياف للجميع.  الألياف ضخمة ، مما يجعلنا نشعر بالشبع لفترة أطول. يمكن للألياف القابلة للذوبان أن تبطئ عملية الهضم ، مما يؤدي إلى تأخير إفراغ المعدة. هذا يمكن أن يؤدي إلى أعراض مثل الغازات والانتفاخ. قد ينصح باتباع نظام غذائي منخفض الألياف لتقليل بعض الأعراض والحالات المتعلقة بالهضم. تميل الأطعمة منخفضة الألياف إلى أن تكون سهلة الهضم ، لذا فإن اختيار الأطعمة التالية قد يساعدك على الشعور بالتحسن.

أرز أبيض

يشتهر الأرز الأبيض بكونه طعامًا سهل الهضم. وهي منخفضة الدهون والألياف ، مما يجعلها سهلة على المعدة.  يفضل العديد من الرياضيين الأرز الأبيض بدلاً من الأرز البني لأنه لا يرتبط بأي مشاكل في الجهاز الهضمي. في الواقع ، يعتبر الأرز الأبيض “نشا آمنًا” للرياضيين لأنه مصدر سهل للكربوهيدرات للحصول على طاقة سريعة. لهضم الأرز الأبيض بسهولة أكبر ، تناوله بمفرده أو استخدمه مع الأطعمة الأخرى قليلة الدهون. بعض الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون ، مثل الزيوت النباتية ، تستغرق وقتًا أطول للهضم وقد تسبب عدم الراحة.

كذلك الموز

كما يعتبر الموز الناضج ثمرة رائعة يسهل هضمها لكثير من الناس. في حين أن بعض الفواكه غنية بالألياف ، إلا أن الموز يحتوي فقط على كمية معتدلة من الألياف.  يرتبط الموز أيضًا بتحسينات في كل من الإمساك والإسهال ، لذلك قد يشعر الأشخاص الذين يعانون من مجموعة متنوعة من مشاكل الجهاز الهضمي بالراحة عند دمج الموز في وجباتهم الغذائية.

كذلك البطاطا الحلوة

كذلك تعد البطاطس المطبوخة من جميع الأصناف أمثلة على الأطعمة سهلة الهضم. البطاطا الحلوة لطيفة بشكل خاص على الجهاز الهضمي لأنها تتكون في الغالب من ألياف غير قابلة للذوبان ، مما يسرع عملية الهضم ويعزز الانتظام. وفقًا لوزارة الزراعة الأمريكية ، قد توفر حبة بطاطا حلوة متوسطة الحجم مطبوخة ومقشرة ما يلي:

  • 135 كالوري
  • كذلك 3 جرام بروتين
  • 0.2 جرام دهون
  • 31 جم كربوهيدرات
  • كذلك 5 جرام ألياف

عصير التفاح

كذلك ينصح بتناول الأطعمة اللينة مثل عصير التفاح لبعض الحالات مثل خزل المعدة. عصير التفاح هو مصدر كبير لفيتامين سي . وفقًا لوزارة الزراعة الأمريكية ، تحتوي حصة 4 أونصات من عصير التفاح على:

  • 90 سعرة حرارية
  • 0 جرام بروتين
  • 0 غرام دهون
  • 22 جرام كربوهيدرات
  • 2 جرام ألياف

على الرغم من كونه مصنوعًا من التفاح ، إلا أن عصير التفاح يحتوي على نسبة منخفضة من الألياف.كذلك تميل الفاكهة المعلبة أو المطبوخة أو المصنعة إلى أن تكون أقل في الألياف وبالتالي يسهل هضمها.  مثل الموز الناضج ، قد يساعد عصير التفاح في تخفيف الإمساك والإسهال. إنه طعام مناسب لتهدئة مجموعة متنوعة من الأمراض المرتبطة بالمعدة.

لذلك نعرض لكم اليوم على موقعنا عروض الترند  ما عليكم سوى ان تترقبوا

اجدد العروض التي سنقدمها لكم على موقعنا  عروض الترند  ضمن افضل الاسعار و اوفرها لاتفوتكم الفرصة.الترند

أطعمة سهلة الهضم

أطعمة سهلة الهضم

عن ريم بركات

شاهد أيضاً

دعوة الدكتور الخضيري لتناول الطعمة التي تحتوي بروتينات وكربوهيدرات ودهون صحية بشكل يومي دعا الدكتور فهد الخضيري أستاذ وعالم أبحاث المسرطنا

دعوة الدكتور الخضيري لتناول الأطعمة التي تحتوي بروتينات وكربوهيدرات ودهون صحية بشكل يومي

دعوة الدكتور الخضيري لتناول الأطعمة التي تحتوي بروتينات وكربوهيدرات ودهون صحية بشكل يومي دعوة الدكتور …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *