5 طرق لتنشيط الذاكرة تعرّف عليها في المقال التالي

5 طرق لتنشيط الذاكرة تعرّف عليها في المقال التالي

تنشيط الذاكرة في البداية من أكثر ما يبحث عنه الأشخاص في الوقت الحالي. بسبب تضاعف الهموم و المشاكل الاجتماعية و تزايد الضغوط النفسية. و كذلك المشاعر السلبية التي أثرت بشكل كبير على تركيز الإنسان. و خفضت من إنتاجيته و جعلت منه أقل كفاءة في أداء المهام. كما ساهمت في تراجع التحصيل الدراسي و العلمي للطلبة و أسهمت في تراجع مستوياتهم الأكاديمية. لذلك وجب البحث عن طرق فاعلة لتنشيط عملية التذكر.

تابعوا أكثر و اقرؤوا المقال التالي :

أولاً – قلل من تناول السكريات لتنشيط الذاكرة

في الحقيقة يرتبط تناول السكر المضاف و الكمية الكبيرة من الحلويات بمشاكل ضعف الإدراك و ضعف المعرفة. علاوة على ذلك أثبتت دراسات أخيرة أن المبالغة في تناول السكريات و الحلويات تؤثر على مناطق الدماغ المرتبطة بالتذكر و خاصة الذاكرة قصيرة الأمد.

ثانياً – زيت السمك و أهميته لتحسين عملية استرجاع الذكريات و التذكر

إن زيت السمك غني بالأوميغا ثري و غني كذلك بالأحماض الدهنية التي تعدّ من مقويات الذاكرة. و منشطات عمل جهاز الأعصاب علاوة على ذلك لها أهمية في تحسين الصحة العامة و تقليل فرص الإصابة بأمراض القلب و الالتهابات.

ثالثاً – التأمل و ممارسة اليوغا أمر ضروري لتنشيط الذاكرة

إن ممارسة تمارين رياضة اليوغا و التأمل يدرب الشخص على الاسترخاء و يرفع طاقته الإيجابية نتيجة ذلك يرتفع تركيزه في أداء المهام. علاوة على ذلك تلعب هذه التمارين دوراً رائداً في تحسين الذاكرة و تقويتها و تنشيطها.

رابعاً – الحفاظ على وزن صحي و تجنب السمنة و البدانة

من الضروري أن نحافظ على جسم صحي حاصل على حصص وافرة  من المواد الغذائية و الفيتامينات و المعادن. بسبب أهميتها لتحسين صحة القلب و العقل. و نذكر الجملة الشهيرة التي أكدت على ذلك :

العقل السليم في الجسم السليم

خامساً – النوم و الحصول على قدر وافي منه ضروري لتنشيط الذاكرة

إن النوم هو فترة سبات الإنسان و هو نعمة عظيمة يتم خلالها تخليص الجسم من فضلات الخلايا و من الجذور الحرة.  علاوة على ذلك إن النوم ضروري لصحة الجهاز العصبي و ليكسب الجسم قسط من الراحة بعد نهار طويل و متعب و منهك.

 

في النهاية و لتعرفوا أكثر لا تنسوا زيارة موقعنا الترند و لتكونوا على اطلاع بالعروض الجديدة زوروا موقعنا عروض السوق.

 

تنشيط الذاكرة

عن مايا

شاهد أيضاً

كيف تتعامل مع ابنتك او ابنك في سن البلوغ والشباب

كيف تتعامل مع ابنتك او ابنك في سن البلوغ والشباب كيف تتعامل مع ابنتك او …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *