4 طرق فعالة للتخلص من الغضب تعرّف عليها في المقال التالي

4 طرق فعالة للتخلص من الغضب تعرّف عليها في المقال التالي

الغضب في البداية هو أكثر المشاعر السلبية تأثيراً علينا و على محيطنا الاجتماعي بسبب نتائج ردود أفعالنا عندما نغضب و التي كثيراً ما تكون جارحة و تتسبب لنا بخسارة من نحبّ. علاوة على ذلك يسبب الغضب خسارة احترام الناس و كذلك خسارة فرص العمل لذلك يجب علينا البحث في أسباب التخلّص منه. أو الحدّ من تأثيراته السلبيّة و التحكّم بمشاعرنا السلبية بشكل عام.

دعونا نقرأ أكثر في المقال التالي :

أولاً – تقبّل الغضب و افهم طبيعة مشاعرك

في الحقيقة لن يمكنك حلّ أي مشكلة ما لم تعترف بها و تتقبّلها. فإن التقبّل هو بداية البحث عن الحلّ. عليك ألا تشعر باليأس و الإحباط و كذلك عليك أن تشعر بالدافع للتخلص من العواطف السلبية التي تعيق مسيرة حياتك و تتسبب لك بخراب علاقاتك مع المحيط.  علاوة على ذلك عليك أن تكون واعٍ لتقبّل مشاعرك و فهم طبيعتها لأن ذلك يساهم في قراءتك معالم طريق الحل.

ثانياً – التنفس العميق

عندما تشعر بالاحتقان الداخلي و بالرغبة بتنفيس غضبك الداخلي تنفّس بعمق. و املأ رئتيك بالهواء و اجعل دماغك يتنفس المزيد من الأوكسجين. إن التنفس العميق يساهم في تخليص خلاياك من غاز ثنائي أوكسيد الكربون و يحررك من طاقاتك السلبية.

ثالثاً – لتقليل شعورك بالغضب عليك تقبّل فكرة أن العالم لا يسير كما يحلو لك

إن الاختلاف أمر بديهي و طبيعي و الناس حولك لن يشاطروك نفس الاهتمام و نفس التفكير بل سيختلفون معك. كل ما عليك هو ألا تشعر بالإحباط تجاه هذا الاختلاف. و ألا تشعر بالأحقيّة بتغيير محيطك و من حولك. فهم في النهاية أصحاب شخصيات مختلفة و مستقلّة. إذاً لتقلل من شعورك بالنقمة عليك تقبّل هذا الاختلاف و التفاعل معه دون السعي نحو تغييره.

رابعاً – فكّر قبل أن تطلق العنان لسلوكياتك و تصرفاتك

عليك بالتأنّي قبل الغضب و قبل إبداء أي رد فعل من شأنه أن يسبب لك الاضطراب في علاقاتك مع محيطك.  يمكنك التحلي بالهدوء و تدريب نفسك على ذلك بممارسة تمارين اليوغا و تمارين الهدوء النفسي و ستلحظ النتائج الإيجابية مع الممارسة و الالتزام.

 

في النهاية لتقرؤوا أكثر لا تنسوا زيارة موقعنا الترند. و لتكونوا على اطلاع بالعروض اليومية زوروا موقعنا عروض السوق

الغضب

عن مايا

شاهد أيضاً

كيف تتعامل مع ابنتك او ابنك في سن البلوغ والشباب

كيف تتعامل مع ابنتك او ابنك في سن البلوغ والشباب كيف تتعامل مع ابنتك او …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *