كيف تطبخ وجبات صحية لأسبوع

كيف تطبخ وجبات صحية لأسبوع

كيف تطبخ وجبات صحية لأسبوع, يقدم لكم يوميا موقع الترند  اهم وأخر الأخبار الحصرية تجدونها

على موقعنا  الترند  اليوم تابعوا عروضنا المميزة الحصرية على موقع عروض السوق   وتابعوا ايضا بقية عروضنا

واخبارنا على موقعنا المميز عروض السوق

كيف تطبخ وجبات صحية لأسبوع

يختار العديد من الأشخاص القيام بالتسوق الأسبوعي والطهي مسبقًا يوم الأحد ، ولكن يمكنك إعداد وجبتك عندما يكون لديك ساعة أو نحو ذلك لتقضيها في المطبخ. قبل أن تبدأ في إعداد وجبات صحية لأسبوعك ، يجب أن تحصل على جميع مكوناتك. فيما يلي بعض الأساسيات التي يجب إضافتها إلى قائمة البقالة الخاصة بك:

  • 4-6 صدور دجاج منزوعة العظم والجلد : يجب أن تحتوي وجباتك على 3-6 أونصات من البروتين الخالي من الدهون. 2 إذا كنت لا تحب الدجاج ، فاختر لحم الخنزير أو السمك أو اللحم البقري قليل الدهن. إذا كنت نباتيًا ، ففكر في تناول الفول أو التوفو .
  •  2 جنيه الخضروات الخضراء : يمكنك استخدام أي الخضروات الخضراء، وانخفاض السعرات الحرارية التي يمكن على البخار على السميد، مثل الفاصوليا الخضراء ، وبراعم بروكسل، والبروكلي ، و الهليون .
  • كذلك رطل واحد من الخضار الملونة الزاهية : أضف لمسة من الألوان إلى وجبتك مع الخضار الملونة. يعد الجزر خيارًا رائعًا لأنه رخيص الثمن وسهل الطهي ومغذي.
  • 6 حبات بطاطس متوسطة الحجم : التزمي بطاطس يوكون الذهبية أو البطاطس الحمراء. غالبًا ما تكون بطاطس روسيت كبيرة جدًا بحيث يتعذر معها التحكم في حصصها وتكون أكثر صعوبة في التحضير.

اغسلي البطاطس واتركيها على البخار

أثناء تبخير الخضار الخضراء ، يمكنك العمل على تحضير البطاطس.كذلك  سيتم طهيها أيضًا على الموقد ، لكنها منفصلة عن الخضار. ستستغرق البطاطس أيضًا وقتًا أطول للطهي.

    1. افرك البطاطس.
    2. كذلك اثقب كل حبة بطاطس بسكين.
    3. قم بالبخار على الموقد لمدة 20 إلى 30 دقيقة.

كذلك شوي الدجاج وقطعه إلى شرائح

لتحضير صدور الدجاج ، ابدئي بوضع كل صدر على صينية خبز.

لإضافة نكهة ، كذلك يرش بالملح والفلفل. إذا كنت ترغب في إضافة بعض القرمشة ، فحاول رش فتات الخبز المنكهة. يمكنك أيضًا رش القليل من الخل البلسمي لمذاق أكثر مالحًا.

  1. ضع صينية الخبز في فرن تم تسخينه مسبقًا إلى 375 درجة.
  2. شوي لمدة 20-30 دقيقة حتى ينضج الدجاج بالكامل.
  3. قطع كل ثدي إلى شرائح سميكة.

كذلك يمكنك استخدام أجزاء أخرى من الدجاج إذا كنت تفضل ذلك. في حين أن صدور الدجاج الخالية من العظم والجلد غالبًا ما تكون أكثر تكلفة من الأجزاء الأخرى، فهي عمومًا أقل قطعًا حجمًا وتتطلب أقل قدر من العمل التحضيري للتحضير.

ضع في اعتبارك أن الحقائق الغذائية لأجزاء مختلفة من الدجاج يمكن أن تختلف. تأكد من أخذ هذا في الاعتبار عند حساب السعرات الحرارية الإجمالية لوجبتك.

كيف تطبخ وجبات

عن رهام تركماني

شاهد أيضاً

دعوة الدكتور الخضيري لتناول الطعمة التي تحتوي بروتينات وكربوهيدرات ودهون صحية بشكل يومي دعا الدكتور فهد الخضيري أستاذ وعالم أبحاث المسرطنا

دعوة الدكتور الخضيري لتناول الأطعمة التي تحتوي بروتينات وكربوهيدرات ودهون صحية بشكل يومي

دعوة الدكتور الخضيري لتناول الأطعمة التي تحتوي بروتينات وكربوهيدرات ودهون صحية بشكل يومي دعوة الدكتور …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *