قوائم الطعام الخاصة بمؤشر نسبة السكر في الدم وشرحها

قوائم الطعام الخاصة بمؤشر نسبة السكر في الدم وشرحها

قوائم الطعام الخاصة بمؤشر نسبة السكر في الدم وشرحها, يقدم لكم يوميا موقع الترند  اهم وأخر الأخبار الحصرية تجدونها

على موقعنا  الترند  اليوم تابعوا عروضنا المميزة الحصرية على موقع عروض السوق   وتابعوا ايضا بقية عروضنا

واخبارنا على موقعنا المميز عروض السوق

قوائم الطعام الخاصة بمؤشر نسبة السكر في الدم وشرحها

يوفر مؤشر نسبة السكر في الدم (GI) تقديرًا لكيفية تأثير الأطعمة على مستويات السكر في الدم. الهدف من استخدام المؤشر هو التحكم في ارتفاع نسبة السكر في الدم والحفاظ على طاقة ثابتة طوال اليوم. كذلك قد يختار بعض الأشخاص المصابين بداء السكري من النوع 2 ، أو أولئك الذين يتبعون نظامًا غذائيًا منخفض الكربوهيدرات ، أو أولئك الذين يحاولون إنقاص الوزن استخدام مؤشر نسبة السكر في الدم. ومع ذلك ، لا يتفق الجميع على أن الأرقام دقيقة بما يكفي لتكون مفيدة. هناك معلومات متناقضة ومربكة إلى حد ما حول استخدام مؤشر نسبة السكر في الدم لاختيار أطعمة معينة لتناولها. إليك ما يجب أن تعرفه حول كيفية عمل الجهاز الهضمي.

غرض

كذلك تشير بعض الدراسات إلى أن اتباع نظام غذائي منخفض في مؤشر نسبة السكر في الدم يمكن أن يساعد في إدارة مرض السكري. قد يكون اختيار الأطعمة التي تقل احتمالية إنتاجها لارتفاع نسبة السكر في الدم خيارًا وقائيًا صحيًا للأشخاص الذين يعانون من مشاكل في معالجة الزيادات الكبيرة في نسبة الجلوكوز في الدم (مثل مرضى السكري أو مقدمات السكري أو مقاومة الأنسولين أو متلازمة التمثيل الغذائي).

عملية حسابية

لفهم إيجابيات وسلبيات استخدام المؤشر الجلايسيمي تمامًا ، كما من المفيد معرفة كيفية حساب الأرقام وتخصيصها.

استخدم الباحثون مجموعة من الأشخاص الأصحاء لتحديد المؤشر. للبدء ، كذلك تناول الأفراد في الدراسة طعامًا بكمية قياسية من الكربوهيدرات (عادةً 50 جرامًا).

 بعد ذلك ، تم اختبار دمهم كل 15 دقيقة لمعرفة مقدار (وسرعة) ارتفاع السكر في الدم.

كذلك باستخدام مؤشر نسبة السكر في الدم ، يتم تصنيف كل طعام مستهلك على مقياس من 1 إلى 100. الأطعمة التي ترفع نسبة السكر في الدم بشكل حاد وسريع تحصل على درجة أعلى. الأطعمة التي ترفع نسبة السكر في الدم بشكل متواضع وبوتيرة أكثر ثباتًا يتم منحها درجة أقل.

كنقطة مرجعية ، فإن تناول الجلوكوز النقي (السكر) يعطى مرتبة GI تبلغ 100. و كما يتم تصنيف جميع الأطعمة الأخرى بالنسبة إلى GI للجلوكوز.

قوائم الطعام الخاصة

عن رهام تركماني

شاهد أيضاً

بينالي يسلط الضوء على شمعدانات الحجرة

بينالي يسلط الضوء على شمعدانات الحجرة بينالي يسلط الضوء على شمعدانات الحجرة  سنتعرف عبر موقعنا الترند الذي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *