الصيام المتقطع لخسارة الوزن .. اقرأ عنه أكثر في المقال التالي

الصيام المتقطع لخسارة الوزن اقرأ عنه أكثر في المقال التالي

الصيام المتقطع : في البداية يشيع حالياً اتباع نظام الصيام المتقطع لدى كثير ممن يرغبون بخفض أوزانهم. علاوة على ذلك فإن خسارة الوزن لا تؤدي فقط للشعور بالنشاط و الرشاقة و الجمال. بل تؤثر على الصحة و على نمط الحياة. و أداء المهم اليومية بكفاءة أكبر.  الأهم من ذلك ان ما يميز نظام الصيام المتقطع أنه لا يحدد أنواع الأطعمة التي يتوجب عليك تناولها بل  يحدد متى يجب عليك تناولها.

دعونا نعرف عنه أكثر في المقال التالي:

أولاً – بداية ظهور نتائج الصيام المتقطع

في الحقيقة تبدأ نتائج الصيام المتقطع بالظهور بعد حوالي عشرة أيام من اتباع هذا النظام لكن بعض الأشخاص يستغرقون وقتاً أطول. قد يصل حتى ثلاثة أسابيع أو حتى أربعة أسابيع. لذلك ننصحهم بعدم فقدان الصبر لأن الامر متعلق بطبيعة الجسم.  يذكر أنك ستكون بحاجة لمراقبة وزنك بشكل دوري و يومي لأنك ستكون بحاجة للتعرف على جسدك.  و التعرف على المدة الزمنية التي سيحتاجها للتأقلم مع النظام الغذائي الجديد. لذلك ننصحك بالصبر لمدة خمسة أسابيع في البداية و ملاحظة الفترة التي بدأ وزنك فيها بالانخفاض.

ثانياً – تأخر ظهور نتائج  فقدان الوزن عبر اتباع هذا النظام

في الحقيقة إن النظام غير المدروس  و الوقوع ببعض الأخطاء سيؤخر ظهور النتائج علاوة على ذلك إن تناول أنواع محددة من الطعام ستؤدي لظهور نتائج عكسية. و هذا ما سنتحدث عنه تابع القراءة :

احذر من تناول الأطعمة غير الصحية و التي تحتوي كميات كبيرة من الزيوت و الدهون على سبيل المثال الوجبات الجاهزة و الحلويات. خاصة تلك المصنعة بأنواع من السمنة العربية  كذلك الأمر يجب عليك الانتباه لكمية السعرات الحرارية التي تتناولها في وجباتك لأن الإكثار من تناول طعام غني بالسعرات الحرارية يعود عليك بنتائج عكسية قد تزيد وزنك علاوة على أنها تؤخر ظهور نتائج هذا النظام.

ثالثاً – عدم تناول كميات كافية من الطعام يؤخر ظهور نتائج الصيام المتقطع

إن عدم تناول كميات كافية من السعرات الحرارية سيؤدي لشعورك بالجوع و بالتالي تناول كميات أكبر من الطعام. لذلك من الأفضل أن تقوم بحساب السعرات الحرارية في وجباتك الغذائية.

رابعاً – عدم شرب كمية كافية من الماء

إن شرب كمية كافية من الماء يشعرك بالامتلاء والشبع. كما أنه من الضروري شرب كمية من السوائل بانتظام لتجنب حدوث الجفاف في الجسم.

 

في النهاية نلخص هذا النظام بأنه تناوب بين فترات الصيام و فترات تناول الطعام.

لتعرفوا اكثر لا تنسوا زيارة موقعنا ( الــتــرنــد) و موقعنا ( عروض السوق) لتكونوا على اطلاع بجديدنا من العروض.

 

الصيام المتقطع

عن مايا

شاهد أيضاً

كيف تتعامل مع ابنتك او ابنك في سن البلوغ والشباب

كيف تتعامل مع ابنتك او ابنك في سن البلوغ والشباب كيف تتعامل مع ابنتك او …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *