المعكرونة او الباستا ماذا تعرف عنها و عن اهم طرق تحضيرها؟

المعكرونة او الباستا ماذا تعرف عنها و عن اهم طرق تحضيرها؟

المعكرونة او الباستا ماذا تعرف عنها و عن اهم طرق تحضيرها؟  الكثير من الاشخاص لا تعلم المعكرونة  من ماذا مصنوعة . تابعو هذا المقال في موقع الترند و راقبو معلومات تعرفونها لاول مرة .

تصنع المعكرونة من الارز الكامل او الطحين و الماء و البيض ، تعرف بالمعجنات الجافة . ليتم غليها فيما بعد لتجهيزها لوجبة الطعام . وتحتوي الباستا على سعرات حرارية كبيرة ، لذلك ينصح بعدم تناولها بكثرة لتجنب السمنة .

لا يجب تناول الباستا من الاشخاص الذين يتبعون نظام غذائي للتنحيف او ما يعرف بالريجيم . لانها تعتبر وجبة سهلة الهضم مما يزيد من قابلية الشعور بالجوع . تتنوع المعكرونة باشكالها  فمنها الطويل و منها الصدفي  الحلزوني و المجوفة و المسطحة اللزانيا .

طريقة عمل وجبة معكرونة لذيذة بالصلصة الحمراء :

في الباية يجب علينا تحضير المكونات : نحتاج الى معكرونة سباغيتي ، حبة بصل مفرومة ناعم . حبة فليفلة خضراء مفرومة ناعم . ملعقة كبيرة من رب البندورة ، فلفل اسود حسب الرغبة ، و ملح ايضاً حسب الرغبة .

ثم نبدأ بالتحضير ، علينا في البداية ان نغمر المعكرونة او الباستا في الماء المغلي في وعاء للطبخ مع رشة ملح و ملعقة زيت . ثم توضع على نار هادئة حتى تتم عملية السلق . لا ننتظر كثيراً فبعد الغلي مباشرة نحركها قليلاً ثم نرفعها من الماء .

في وعاء اخر نضع بعض من زيت الطبخ النباتي ، و ثم البصل المفروم ، بعدما يدبل البصل نضيف ملعقة رب البندورة . كما نضيف الفلفل الاخضر و الفلفل الاسود و الملح ، نحركهم قليلاً ثم نضيف المعكرونة فوقهم في النهاية .

تقلب جيداً عل النار حتى تمتزج بالمكونات . و حسب الرغبة بعد ان تطحى قليلاً نضعها في صحن بيركس زجاجي للفرن . و ندخلها الفرن لى درجة حرارة 180، حتى يأخذ وجهها اللون الذهبي ، بعدها نخرجها من الفرن .

يجب تقديمها ساخنة  و استمتع بمذاق المعكرونة او الباستا بالصلصة الحمراء الرائع و صحتين و عافية .

تابعو موقعنا الاللكتروني الترند لمشاهدة كافة عروض السوق و المعلومات التي تتطور و تتجدد باستمرار سعادتكم و راحتكم غايتنا .

 

المعكرونة او الباستا

عن إخلاص اسامي

شاهد أيضاً

دعوة الدكتور الخضيري لتناول الطعمة التي تحتوي بروتينات وكربوهيدرات ودهون صحية بشكل يومي دعا الدكتور فهد الخضيري أستاذ وعالم أبحاث المسرطنا

دعوة الدكتور الخضيري لتناول الأطعمة التي تحتوي بروتينات وكربوهيدرات ودهون صحية بشكل يومي

دعوة الدكتور الخضيري لتناول الأطعمة التي تحتوي بروتينات وكربوهيدرات ودهون صحية بشكل يومي دعوة الدكتور …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *