فوائد المانجو الرائعة تعرف عليها

فوائد المانجو الرائعة تعرف عليها

المانجو : في البداية إن الاهتمام بنظام عذائي صحي ومتوازن هو أمر ضروري. ليس فقط من أجل الحفاظ على جسد رشيق ومتناسق بل من أجل الحفاظ على صحة وسلامة الجسم. من أجل قيامه بوظائفه الفيزيولوجية العديدة. علاوة على ذلك إن العقل السليم في الجسم السليم. نتيجة ذلك سنقدم لكم اليوم في مقالنا أبرز فوائد فاكهة المانجو. لتتعرفوا عليها وتدخلوها في نظامكم الغذائي اليومي.

تابعوا معنا

أولاً – فوائد  فاكهة المانجو لمرضى ارتفاع ضغط الدم

في البداية تعتبر شاردة البوتاسيوم من الشوارد الهامة لضبط توازن سوائل الجسم.  علاوة على ذلك تعد شاردة البوتاسيوم شاردة أساسية مهمة لتنظيم عمل القلب. ومن هنا جاءت أهمية  فاكهة المانجو بسبب احتوائها على كميات مقبولة من شاردة البوتاسيوم. لذلك ينصح أطباء القلب مرضاهم بإدخالها في نظام غذائهم اليومي. إضافة لدورها في تنظيم توازن سوائل البدن و أهميتها لمرضى ارتفاع التوتر الشرياني.

ثانياً – غنية بالعديد من الـ vitamins  و المعادن

إن فاكهة المانجو ذات قيمة غذائية عالية فهي تحوي على سبيل المثال كميات لا بأس بها من البوتاسيوم و النحاس و فيتامين ب6. إضافة لاحتوائها على فيتامين ج. و فيتامين هـ. علاوة على ذلك فهي غنية بمعدن الحديد و هامة لمرضى عوز الحديد و فقر الدم ( الأنيميا).

ثالثاً – أهمية فاكهة المانجو لعمل جهاز الهضم

في الحقيقة إن  هذه الفاكهة تحوي على نسبة عالية من الألياف. التي بدورها تلعب دوراً رائداً في تحسين حركية جهاز الهضم. كما أنها تقي من حدوث الإمساك. علاوة على ذلك فهي تحسن الشعور بالشبع. و تقي من الشعور بالتخمة و الانتفاخ.

رابعاً – أهمية الفاكهة لصحة الجلد والعين.

في النهاية تعتبر فاكهة المانجو من المصادر المهمة لفيتامين (أ). و البيتا كاروتين. و كذلك الألفا كاروتين. إضافة إلى الفلافونيد. التي تلعب دوراً رائداً و إيجابياً في تحسين صحة الجلد و العين.

الجدير بالذكر أن فيتامين أ ومشتقاته تعتبر من أقوى مضادات الأكسدة التي لها دور إيجابي في محاربة الجذور الحرة. والتي تعد بمثابة مخلفات للخلايا. ولها تأثير سلبي على بروتينات الجسم البنائية.

 

في النهاية لا تنسوا متابعة موقعنا التـــرند و موقعنا عروض السوق لتعرفوا كل جديد

فوائد المانجو

عن مايا

شاهد أيضاً

اهتمام كبير خليجي وعالمي بالانتخابات التركية

اهتمام كبير خليجي وعالمي بالانتخابات التركية اهتمام كبير خليجي وعالمي بالانتخابات التركية حظيت الانتخابات التركية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *