النظام الغذائي السائل الكامل Complete liquid diet

النظام الغذائي السائل الكامل Complete liquid diet

يشمل النظام

العصائر : يُسمح بعصير الفاكهة والخضروات في نظام غذائي سائل كامل طالما تم تصفيته لإزالة أي مواد صلبة (مثل اللب). قد تحتاج إلى تجنب أي عصير غني بالألياف مثل عصير البرقوق تمامًا. يتيح لك صنع العصير الخاص بك باستخدام خلاط أو عصارة عالية السرعة التحكم في الاتساق. أو صب العصير من خلال منخل شبكي أو مصفاة الشاي لإزالة البقايا.

الخضراوات : البطاطس المهروسة والأنواع الأخرى من الخضروات المهروسة غير معتمدة بشكل عام ولكن يمكن أن تكون كذلك إذا كانت ضعيفة بدرجة كافية. يمكنك مزجها مع الزبدة ، أو المرق ، أو الصلصات ، وتتبيلها حسب الرغبة ، وخففتها بالماء أو المرق. يجب ألا تكون أكثر سمكًا من العصير عند الانتهاء.

الحبوب في النظام الغذائي السائل : يمكن تخفيف الحبوب المطبوخة بالماء أو الحليب ثم تصفيتها. من السهل أيضًا جعل حبوب الفارينا وحبوب الأرز أقل لزوجة. إذا كنت تحاول إضافة مغذيات ، فقم بإعداد حبوب الإفطار بالحليب كامل الدسم أو المبيض بدلاً من الماء أو الحليب الخالي من الدسم.

الحليب : تمت الموافقة على الحليب أو البدائل الخالية من اللاكتوز. اشرب مفضلاتك من الكوب و / أو أضفها إلى العصائر والمخفوقات لتغذية إضافية. يعد الحليب المجفف خيارًا متعدد الاستخدامات يمكن إضافته إلى الحبوب والشوربات والبيض. يمكنك زيادة بروتين الحليب العادي عن طريق مزجه مع الحليب الخالي من الدسم قبل استخدامه لإعداد وجبات سائلة.

الزبدة : بينما تقتصر على نظام غذائي كامل السوائل ، استخدم الزبدة أو المارجرين بقدر ما تستطيع لإضافة السعرات الحرارية والدهون إلى وجباتك.

البروتين : اللحوم معتمدة طالما أنها متسقة مع أغذية الأطفال. اخلطي اللحم مع رقائق البطاطس والحليب قبل الطهي أو بعده لمنحها القوام المناسب لنظام غذائي سائل.

زبدة البندق : تعتبر زبدة البندق مصدرًا جيدًا للدهون الصحية والبروتينات التي يمكن إضافتها بسهولة إلى المخفوقات أو العصائر.

البيض في النظام الغذائي السائل: يمكن تحضير البيض أو بياض البيض أو بدائل البيض طريًا ومزجها في وجبة سائلة.

تعديلات النظام الغذائي السائل

اعتمادًا على سبب وصف النظام الغذائي لك ، قد يتم فرض قيود إضافية عليك. إذا كان النظام الغذائي هو تنظيف أمعائك قبل إجراء تنظير القولون ، فقد يُطلب منك تجنب أي جيلاتين أو مشروبات ذات لون أحمر أو أرجواني. يمكن أن تلطخ الأصباغ أنسجة الأمعاء ، والتي يمكن الخلط بينها وبين الدم على منظار.إذا كنت تميل إلى دمج خيارات أخرى في نظام غذائي كامل السوائل لأنك تشعر بأنك محدود للغاية ، فتحدث إلى طبيبك قبل القيام بذلك. في حين أنه قد يكون قد تم وصف نظام غذائي كامل السوائل لك ، فقد تكون هناك حالات يمكن فيها تخفيف إرشاداته.

لذلك نعرض لكم اليوم على موقعنا عروض الترند  ما عليكم سوى ان تترقبوا

اجدد العروض التي سنقدمها لكم على موقعنا  عروض الترند  ضمن افضل الاسعار و اوفرها لاتفوتكم الفرصة.الترند

النظام الغذائي السائل الكامل Complete liquid diet

النظام الغذائي السائل

عن ريم بركات

شاهد أيضاً

كيف تتعامل مع ابنتك او ابنك في سن البلوغ والشباب

كيف تتعامل مع ابنتك او ابنك في سن البلوغ والشباب كيف تتعامل مع ابنتك او …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *