من الوجهات السياحية الثقافية العالمية مهرجان ورد الطائف

من الوجهات السياحية الثقافية العالمية مهرجان ورد الطائف

من الوجهات السياحية الثقافية العالمية مهرجان ورد الطائف

أبتدأ من الأول من شوال وعلى امتداد خمسة عشر يوما تنظم وزارة الثقافة بدعم من برنامج جودة الحياة بالتعاون مع أمانة المحافظة . مهرجان طائف الورود في مدينة الطائف . لتعبر لغة الورود عن الأرض المزهرة المليئة بالألفة . ولغة الطبيعة الجذابة .

من الوجهات السياحية الثقافية العالمية مهرجان ورد الطائف

هدف البرنامج

  • ترسيخ الطائف كوجهة سياحية ثقافية عالمية .
  • كما الأحتفال بالورد الطائفي و تثبيت قيمته التاريخية.
  • كذلك دعم مكانة القطاع الثقافي السعودي .
  • ليستطيع الفنانين كما مقدمي منتجات الورد تقديم تجربة التناغم بين اللغة والجمال والفن المستوحى من الورد الطائفي .

فعاليات وأماكن المهرجان

من خلال تسعة أقسام للفعاليات هي جبل الورد _ ممو الانطباعية _  كما ترانيم الورد _ كذلك المسرح _ الطعام والورد _ كما منطقة الطفل _ و المطاعم _ سوق الورد .

كانت بداية الفعاليات من صالات المطار تلاه الطريق من المطار لقلب المدينة “قصر الكعكي”. بالإضافة إلى مسيرة الورد كذلك شارع النور. و منتدى العطور، و أخيرا “منتزه الردف” ضمن تجربة حالمة يعبر عنها الأسلوب الكلاسيكي معايشة للقصص الخيالية .

كما تتكون سيرة المكان العطرية ضمن خط مواز لتمثل تفاصيل الورد وتقوم بتوظيفه في تفاصيل المكان.  ليصبح لنبتة الحب حضورها على الدرب عبر التفعيلات المبتكرة و المختلفة تتجلى من خلال (عروض الإسقاط الضوئي _ والرسوم ثلاثية الأبعاد _ انعكاس المرايا _ الاحتمالات البصرية للزوايا الهندسية _ والرسومات الفنية _ والأنشطة الترفيهية _ الحفلات الغنائية والعروض الحية _ الصناعات التراثية والحرفية _ التعلم باللعب والأرجوحة و المجسمات _ سماء الورد وقبة الفراشات _ الفرق الاستعراضية والبهلوانية _ نافورة ورد الطائف وأجنحة التصوير _ الجداريات وعربات القطف و مراحل تخلق الورد واستخلاص العطور _ ملتقى المهرجان بما يحويه من جلسات حوارية _ معرض _ ورش عمل تخاطب المستثمرين ورواد الأعمال ).

في النهاية ترقبوا أهم العروض بـ أفضل الأسعار في موقعنا من عروض السوق المميزة لأهل السعودية 

كذلك نعرض فيه اهم المعلومات و النصائح الصحية كذلك الوصفات الشهية كما أمور عامة تهم الرجل و المرأة و أبرز أخبار العالم الاقتصادية و الرياضية كما اخبار الوظائف و أخبار طقس المملكة و التكنولوجيا و السيارات التي من الممكن الاطلاع عليها على موقع ترند متأملين أن تلقوا لدينا ما ينال إعجابكم و استحسانكم

عن شذى

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *