مدينة الملك سعود تخرج 100 طبيب و طبيبة أسرة

مدينة الملك سعود تخرج 100 طبيب و طبيبة أسرة

مدينة الملك سعود تخرج 100 طبيب و طبيبة أسرة

في مدينـة المـلك سـعود الطبية برعاية كريمة من السيد وزير الصحة فهد آل جلاجل . أقيم حفل تخريج لما يزيد عن 100 طبيب و طبيبة أسرة من أكاديمية طب الأسرة .

مدينة الملك سعود تخرج 100 طبيب و طبيبة أسرة

زيارة وزير الصحة للأكاديمية

كان لزيارة آل جلاجل الكثير من المحطات فقد أطلع على الخطة الإستراتيجية للمدينة . كما قام بافتتاح مجموعة من المشاريع التطويرية . المتضمنة لـ مشروع أعمال توسعة طوارئ المستشفى العام _ كذلك قسم العمليات الرقمية _ كما قسم المختبر _ قسم التعقيم _ العناية المركزة للأطفال،_ كذلك العناية المركزة لحديثي الولادة.

مشروع أعمال توسعة الطوارئ

كما أن مشروع أعمال توسعة الطوارئ جاءت لتعمل على زيادة الطاقة الاستيعابية للطوارئ بما يقارب الـ 28% . و من المتوقع أقامة مركز العمليات الرقمية لـ ما يزيد عن ثمانية عشرألف عملية سنوياً . كذلك فإن مشروع القاعة الرئيسية يحتوي على إعادة تأهيلها كما تجهيزها بأحدث التقنيات و بطاقة استيعابية تتعدى ما يزيد عن خمسمائة و أربعين مقعدا.

مدينة الملك سعود الطبية

يذكر أن تأسست مدينة الملك سعود الطبية في عهد الملك سعود بن عبد العزيز في 8/4/1376 هـ الموافق 11 نوفمبر 1956م . على مساحة تقدر بأثنا عشر هكتار ضمن حي الشميسي في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية . سمية في أول عهدها بـ مستشفى الملك سعود الأول . لكونها  فكرة ثورية من رجل حكيم . ثم أصبحت مستشفى الرياض المركزي . وأخيرا مجمع الرياض الطبي .

كما من أرقام  مدينة الملك سعود الطبية فقد قامت بتسجيل أكثر من نصف مليون موعد ضمن عيادتها . وما يزيد  عن 140 ألف زيارة ضمن أقسام الطوارئ. وما يزيد عن 17 ألف عملية جراحية . كما قامت بخدمة حوالي 30 ألف مريض في أقسام التنويم .و استفاد من خدمات التأهيل الطبي حوالي 121 ألف مريض. كل ذلك ضمن عام 2022 .

في النهاية ترقبوا أهم العروض بأفضل الأسعار في موقعنا الذي نعرض فيه اهم المعلومات والنصائح الصحية والوصفات الشهية كما وأمور عامة تهم الرجل والمرأة وأبرز أخبار العالم الاقتصادية و الرياضية واخبار الوظائف والتكنولوجيا والسيارات أن هناك عروض السوق المميزة لأهل السعودية يمكنكم الاطلاع عليها على موقع ترند

عن شذى

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *