ميزة جديدة من واتساب .. تهدف لزيادة خصوصية المستخدمين

ميزة جديدة من واتساب .. تهدف لزيادة خصوصية المستخدمين. أعلن الموقع، المتخصص في رصد الميزات التجريبية لتطبيق المراسلة الفوري ” واتساب”، بأن واتساب يختبر ميزة جديدة، والتي ستساهم في زيادة خصوصية المستخدمين.

ميزة جديدة من واتساب

وفي التفاصيل، تختبر خدمة التراسل الفوري واتساب ميزة جديدة، تهدف إلى زيادة خصوصية المستخدمين. كما تم هذه الميزة الجديدة في الإصدار ذي الرقم 2.23.8.2 من تطبيق واتساب لنظام التشغيل أندرويد التابع لشركة غوغل.

فوائد الميزة الجديدة

  • تسمح للمستخدمين بقفل دردشة محددة باستخدام بصمات الأصابع أو رمز المرور.
  • كما توفر هذه الميزة طبقة إضافية من الأمان و الخصوصية للمحادثات الحساسة. حيث تتيح للمستخدمين حماية خصوصيتهم من خلال منع الآخرين من قراءة رسائلهم.
  • علاوة على أنها تقوم بالحفاظ على دردشات المستخدمين الحساسة في مأمن من أعين المتطفلين.
  • كذلك تساعد هذه الميزة أيضًا في الحفاظ على خصوصية الوسائط المتعددة. وذلك نظراً لأنها تضمن عدم حفظ ملفات الوسائط، مثل: الصور، ومقاطع الفيديو المرسلة في الدردشة المقفلة تلقائيًا في معرض الجهاز.
  • بالإضافة إلى ذلك، إذا قام شخص ما بمحاولة الوصول إلى الهاتف وأخفق في توفير المصادقة اللازمة. فإنه سيتم الطلب منه مسح الدردشة لفتحها.

الجدير بالذكر، أن الموقع قام بنشر لقطة شاشة للميزة الجديدة يظهر فيها أنه بعد إضافة دردشة إلى قائمة الدردشات المقفلة. فإنها ستصبح متاحة فقط ضمن تلك الشاشة. كما لن يتم السماح بالوصول إليها إلا باستخدام بصمة الأصبع أو رمز المرور، بعد قفل الدردشة. الأمر الذي يجعل إمكانية فتحها من قبل شخص آخر مستحيلة.

ميزات الخصوصية

الجدير بالذكر، أن خدمة واتساب تعمل على اختبار ميزات عديدة، مثل: ميزة الرسائل المرئية القصيرة. إضافة إلى ميزة الاستماع إلى الرسائل الصوتية مرة واحدة، وميزة الدردشات الصوتية. علاوة على أنها مستمرة في تطوير ميزة تعديل الرسائل المرسلة.

كما قامت شركة ميتا، المالك الرسمي للواتساب، بالإعلان عن ميزات الخصوصية الجديدة في الدردشات الجماعية. وكذلك القدرة على إرسال الرسائل الصوتية للاستماع مرة واحدة فقط. وذلك قبل الكشف عن ميزة جديدة للخصوصية قيد التطوير.

وفي الختام، يتيح واتساب للراغبين في تجربة الميزات الجديدة إمكانية الاشتراك في برنامج واتساب التجريبي في أندرويد. كذلك من الممكن تنزيل أحدث نسخة تجريبية من التطبيق. وكما من الممكن أيضا الاشتراك في برنامج (آي أو إس) التجريبي.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

ميزة جديدة من واتساب .. تهدف لزيادة خصوصية المستخدمين

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

دراسة جديدة تكشف تراجع نشاط المستخدمين على تويتر 

دراسة جديدة تكشف تراجع نشاط المستخدمين على تويتر دراسة جديدة تكشف تراجع نشاط المستخدمين على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *