6 نصائح هامة لمرضى القلب في رمضان … ما هي؟

6 نصائح هامة لمرضى القلب في رمضان … ما هي؟. يعتبر مرض القلب من الحالات الطبية، التي تحتاج إلى الإنتباه خلال شهر رمضان. وذلك لأن الانقطاع عن الطعام والشراب، قد يؤدي إلى زيادة الشعور بالإرهاق. إضافة إلى تسارع نبضات القلب، وتورم الساقين، والدوخة.

ويتساءل الكثير من الأشخاص هل يستطيع مريض القلب الصيام في رمضان؟ وما هي الأمور التي يجب أن يقوم بها حتى يتمكن من الصيام دون أن يعرض حياته للخطر؟ هذا ما سنتطرق إليه في المقال التالي من موقع الترند.

6 نصائح هامة لمرضى القلب في رمضان

يستطيع غالبية مرضى القلب الصيام، وذلك عند قيامهم بالالتزام بتطبيق منهج صحي ودوائي مناسب. ومن أبرز النصائح التي يجب على المرضى اتباعها:

  • يجب الحرص على المتابعة المستمرة مع الطبيب المختص؛ لمعرفة الجرعات المناسبة خلال فترة الشهر المبارك. وذلك لدى المرضى الذين يعانون في الأمراض المزمنة وخاصة أمراض السكري وأمراض الغدة الدرقية. الأمر الذي يعتبر من أهم الركائز المهمة للمحافظة على التقليل من الإصابة المباشرة بتصلب الشرايين والتجلط.
  • كما ينبغي تجنب التدخين الذي يعتبر أحد عوامل الخطر الرئيسة لحدوث النوبات القلبية. الأمر الذي يسهم في الحفاظ على صحة جيدة وشرايين سليمة.
  • علاوة على ذلك، لا بد من الابتعاد عن الوجبات الدسمة والممتلئة بالدهون المشبعة والضارة. حيث ينصح بأن تكون دومًا الوجبات خالية منها أو تحتوي على القليل منها.
  • كذلك يجب تجنب تناول الأغذية الغنية بالأملاح؛ حيث إن تلك الأملاح تعتبر من العوامل الضارة والتي تسبب تجمع السوائل في الجسم بكثرة.
  • إضافة إلى ذلك، ينصح بقياس ضغط الدم بشكل يومي، وذلك لتجنّب المضاعفات غير المحمودة على صحة القلب والكلى والدماغ وباقي الأعضاء الحيوية في الجسم.
  • كما يجب الحرص على تناول الأطعمة الصحية ذات القيم الغذائية العالية كالفواكه والخضراوات الطازجة، بالإضافة إلى السمك وزيت الزيتون.

وفي الختام، يساعد الالتزام بهذه النصائح في الحصول على نتائج طبية جيدة والتمكن من صيام الشهر الكريم. وذلك بعد موافقة الطبيب المعالج على ذلك.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

6 نصائح هامة لمرضى القلب في رمضان ... ما هي؟

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

اسباب السواد تحت العين وطرق علاجه

اسباب السواد تحت العين وطرق علاجه اسباب السواد تحت العين وطرق علاجه يعاني الكثير من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *