هل سوف تستطيع شركة إتش بي زيادة أرباحها من خلال سياساتها الجديدة؟؟!

هل سوف تستطيع شركة إتش بي زيادة أرباحها من خلال سياساتها الجديدة؟؟!

هل سوف تستطيع شركة إتش بي زيادة أرباحها من خلال سياساتها الجديدة؟؟!

إتش بي تثير الجدل من جديد حول السياسة الصارمة الخاصة بها والتي تندرج تحت مسمى (الأمان الديناميكي). حيث أنها قررت منع المستخدمين من تزويد الطابعات التابعة لعلامتها التجارية. بأي نوع من الحبر الذي ينتمي للشركات الأخرى.

تم وضع سياسة (الأمان الديناميكي) لتحقيق عدة أهداف حسب ما صرحت الشركة فهي “تحمي جودة التجربة لعملائنا، وتحافظ على سلامة أنظمتنا للطباعة، وتحمي ملكيتنا الفكرية”. ولكن يشير البعض إلى أن سبب سياسات إتش بي محاولات لرفع أرباح الشركة بعد الانخفاض التي شهدته مؤخراً.

يذكر أن سياسة (الأمان الديناميكي) تم إصداراها في عام 2016. وهي تعمل على التأكد من خرطوشة الطابعة إذا هي من تصنيع إتش بي أم من الشركات المنافسة.

تتم عملية مصادقة خرطوشة HP والتأكد من أن الحبر المستخدم ينتمي إلى إتش بي. من خلال التحقق من احتوائه على “رقائق (إتش بي) الجديدة أو المعاد استخدامها أو الدوائر الإلكترونية”.

حيث عند استخدام خرطوشة من ماركات خارجية تظهر على طابعة إتش بي رسالة تتضمن الآتي “لقد حظرت الخراطيش التي يشير إليها البرنامج الثابت للطابعة لأنها تحتوي على شريحة ليست من (إتش بي). إن الغرض من هذه الطابعة هو العمل فقط مع الخراطيش الجديدة أو المعاد استخدامها التي تحتوي على شريحة (إتش بي) جديدة أو معاد استخدامها».

أثارت شركة HP الأمريكية استياء وغضب مستخدميها. وذلك دفعهم لشن حملة انتقادات ضخمة على الشركة. ولم يتوقف غضبهم إلى هذا الحد وإنما تم رفع العديد من الدعاوى القضائية الجماعية ضد الشركة. كما عند تقديم أحد المستخدمين شكوى لدعم عملاء الشركة تلقى رد أن هذا هو “التحديث الأخير”.

في النهاية ترقبوا أهم العروض بأفضل الأسعار في موقعنا الذي نعرض فيه اهم المعلومات والنصائح الصحية والوصفات الشهية كما وأمور عامة تهم الرجل والمرأة وأبرز أخبار العالم الاقتصادية والرياضية واخبار الوظائف والتكنولوجيا والسيارات أن هناك عروض السوق المميزة لأهل السعودية يمكنكم الاطلاع عليها على موقع ترند

هل سوف تستطيع شركة إتش بي زيادة أرباحها من خلال سياساتها الجديدة؟؟!

عن شذى

شاهد أيضاً

دراسة جديدة تكشف تراجع نشاط المستخدمين على تويتر 

دراسة جديدة تكشف تراجع نشاط المستخدمين على تويتر دراسة جديدة تكشف تراجع نشاط المستخدمين على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *