هل سيصبح حلم إيلون ماسك في إنتاج 20 سيارة كهربائية سنوياً حقيقة؟؟!!

هل سيصبح حلم إيلون ماسك في إنتاج 20 سيارة كهربائية سنوياً حقيقة؟؟!!

هل سيصبح حلم إيلون ماسك في إنتاج 20 سيارة كهربائية سنوياً حقيقة؟؟!!

تعمل شركة تسلا (Tesla) على استبدال بطارياتها التقليدية ذات التقنيات المعقدة في تصنيعها إلى بطاريات جديدة من تصنيع شركة ماكسويل (Maxwell) الناشئة. وأطلقت عليها اسم (4680).

إن رقائق الإلكترود في البطاريات الحالية تطلى بطين كيميائي رطب. بينما التي سيتم تطويرها سوف تطلى بـ طلاء القطب الجاف.

إن تقنية طلاء القطب الجاف تعمل على تقوية خلايا البطارية. كما أنها ستسهل عملية تصنيع البطاريات من حيث الكلفة والحجم بالإضافة إلى تقليل وقت دورة الإنتاج وبالتالي انخفاض استهلاك الطاقة. وذلك بالمقارنة بالطلاء الرطب الكيميائي الحالي الذي يحتاج إلى جهد كبير لتجفيفه.

كما ذكرت الشركة أنها تواجه بعض التحديات البطارية الجديدة مما دفعها لطلب مساعدة موردي المواد الأولية الصينيين والكوريين في إيجاد حلول مناسبة. وذلك يعتبر هذا السبب الرئيسي في تأخر طرح شاحنة سايبرترك (Cybertruck) الجديدة من تسلا.

يذكر أن شاحنة سايبرترك التي سيتم إصدارها آخر العام الجاري. تم تصنيعها من الفولاذ المقاوم للصدأ. كما قررت تسلا بتزويدها بالبطارية ذات التقنية الجديدة. وهذا ما آخر إصدارها حالي 3 سنوات لعدم رغبة تسلا تزويدها ببطارياتها القديمة.

كما من المتوقع في حال إيجاد الحلول المناسبة لتحسين أداء البطارية. سيتم تحقيق تنبؤ إيلون ماسك الرئيس التنفيذي للشركة للعام 2030 في إنتاج 20 مليون سيارة سنوياً.

ولكن الأمر الذي يثير التساؤلات هو سبب تسمية البطارية بـ (4680). حيث حسب ما صرحت تسلا أنها استوحت التسمية من أبعاد البطارية والتي تأتي بقطر 46 مم وطول 80 مم.

كذلك بطارية 4680 ستقلل كلفة البطارية إلى النصف وهذا ما وعد به إيلون ماسك في أواخر عام 2020.

في النهاية ترقبوا أهم العروض بأفضل الأسعار في موقعنا الذي نعرض فيه اهم المعلومات والنصائح الصحية والوصفات الشهية كما وأمور عامة تهم الرجل والمرأة وأبرز أخبار العالم الاقتصادية والرياضية واخبار الوظائف والتكنولوجيا والسيارات أن هناك عروض السوق المميزة لأهل السعودية يمكنكم الاطلاع عليها على موقع ترند

هل سيصبح حلم إيلون ماسك في إنتاج 20 سيارة كهربائية سنوياً حقيقة؟؟!!

عن شذى

شاهد أيضاً

غوغل تضيف المزيد من الميزات التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي في هواتف أندرويد الذكية

غوغل تضيف المزيد من الميزات التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي في هواتف أندرويد الذكية غوغل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عروض السعودية