“سليمان الحبيب” الأولى والأكثر ابتكارًا في شركات القطاع الصحي بالسعودية

“سليمان الحبيب” الأولى والأكثر ابتكارًا في شركات القطاع الصحي بالسعودية. احتلت مجموعة الدكتور سليمان الحبيب الطبية المركز الأول في قائمة أكثر شركات القطاع الصحي ابتكارًا بالمملكة العربية السعودية. وذلك وفقًا لتقرير مجلة فوربس.

“سليمان الحبيب” الأولى والأكثر ابتكارًا

وتفصيلاً، أصدرت مجلة فوربس Forbes تقريراً بقائمة أكثر شركات القطاع الصحي ابتكارًا بالمملكة للعام 2022. حيث جاءت مجموعة الدكتور سليمان الحبيب الطبية في المركز الأول بهذه القائمة، وذلك إنجاز نوعي جديد للمجموعة. كما احتلت المجموعة أيضاً مركزًا متقدمًا في القائمة العامة للتصنيف التي ضمت شركات قطاعات الطاقة والبنوك والصناعة.

علاوة على ذلك، تضمن التقرير ما يلي:

  • بلغت إيرادات المجموعة “1.9” مليار دولار في عام 2021.
  • كما أنها قامت بنشر “35” مقالًا عبر مجلة الدكتور سليمان الحبيب الطبية المحكمة، وذلك ضمن جهودها البحثية.
  • علاوة على أنها قدمت “61” تقريرًا إلى مجلس المراجعة المركزية المؤسسية في العامين 2021 و2022.
  • كذلك قامت المجموعة بإطلاق فريق الاستجابة السريع RRT لعلاج الحالات الطارئة عن بعد دون الحاجة لزيارة المستشفى.
  • إلى جانب ذلك، أطلقت برنامج “نبض 24” لطب القلب عن بُعد، الأمر الذي أسهم في تعزيز خدماتها عبر الهاتف. وذلك عن طريق استخدام حلول سحابية للتشخيص السريع للنوبات القلبية والاستجابة لها عن بعد.
  • إضافة إلى ذلك، قامت المجموعة بتوقيع اتفاقيات مع جامعتي جازان والقصيم، لإنشاء معامل تحليل اللقاحات والأمراض المعدية VIDA التعليمية الجديدة. فضلاً عن مراكز أبحاث لدمج الحلول السحابية في المناهج الجامعية.

ما هي المعايير الذي اعتمدها التقرير؟

الجدير بالذكر، أن التقرير يعتمد في تصنيفه على العديد من المعايير، ومن أبرزها:

  • الالتزام بالابتكار.
  • الاستثمار في البحث والابتكار.
  • كذلك الفوائد الأخرى الناتجة عنه.
  • بالإضافة إلى الربح المالي.
  • علاوة على المبادرات البيئية والاجتماعية الداعمة.

مجموعة الحبيب الطبية

تعتبر مجموعة الدكتور سليمان الحبيب الطبية، واحدة من أكثر وأكبر مؤسسات الرعاية الصحية نموًّا وتطورًا في المنطقة. كما تقوم المجموعة حاليًا بإدارة وتشغيل “22” منشأة طبية في المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة.

علاوة على ذلك، تسعى المجموعة لتلبية الزيادة المتوقعة للطلب على خدمات الرعاية الصحية خلال الأعوام المقبلة. حيث إنها تمضي بنجاح كبير في تنفيذ سياسة توسعية مدروسة،. وهي تقوم حاليًا بإنشاء “5” مستشفيات جديدة.

كما احتلت المجموعة المركز الأول لقائمة أكبر عشر شركات خدمات صحية بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا من حيث القيمة السوقية . علاوة على أنها نالت المركز الأول باعتبارها أقوى مقدم رعاية صحية تأثيرًا في الشرق الأوسط. وذلك بحسب تصنيف مجلة “فوربس” نفسها في العام 2022.

الجدير بالذكر، أن هذا الإنجاز الأخير يأتي امتدادًا للجهود الكبيرة والمستمرة التي تقوم بها المجموعة. وذلك في مجال البحث والابتكار لتطوير أعمالها. حيث تسعى المجموعة لأن تكون مقدم الخدمات الطبية الأكثر موثوقية في التميز الطبي، وتجربة المرضى عالميًّا. كما يأتي أيضًا هذا الإنجاز تتويجاً لإنجازات المجموعة الكبيرة على كل المستويات.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

"سليمان الحبيب" الأولى والأكثر ابتكارًا في شركات القطاع الصحي بالسعودية

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *