سباق “جائزة ديزرت إكس” للسيارات الكهربائية بنيوم يجذب الأنظار

سباق “جائزة ديزرت إكس” للسيارات الكهربائية بنيوم يجذب الأنظار. انطلقت يوم أمس السبت، منافسات جولة “ديزرت إكس بري”بمنطقة نيوم، وذلك بمشاركة 10 فرق، يمثلهم 20 متسابقًا.

كما تأتي هذه المنافسات ضمن سلسلة سباق “إكستريم إي” لسيارات الدفع الرباعي الكهربائية، والذي تحتضنه المملكة للعام الثالث تواليًا. علاوة على ذلك، سجلت النسخة الثانية من السباق، حضورًا إعلاميًّا مميزًا في جميع وسائل الإعلام المحلية والدولية.

سباق “جائزة ديزرت إكس” للسيارات الكهربائية

وتفصيلاً، تنطلق الجولة العالمية لسلسلة سباق “إكستريم إي” للعام الثاني على التوالي من مدينة نيوم السعودية. وذلك على النحو الذي يجسّد رؤية نيوم الرامية إلى بناء نظام بيئي مستدام وتسخير قوة الرياضة، بالإضافة إلى القطاعات الأخرى.

كما تسهم هذه السلسلة في تحقيق أهداف نيوم المتمثلة في أن تكون مركزاً عالمياً لرياضات المغامرة. إضافة إلى جذب الأحداث الرياضية العالمية التي تعتمد بشكل خاص على التقنية والابتكار. اللذين يعززان نهجها في الاستدامة البيئية ويحافظان على المزايا الجغرافية للمنطقة.

وقد سجل السباق تغطية إعلامية مميزةـ والتي واكبت ما تم تجهيزه من وسائل وأدوات. وذلك في إطار التسهيلات والوسائل التقنية التي وضعها المركز الإعلامي في خدمة الإعلاميين. الأمر الذي ساهم في تحقيق:

  • تمكين الإعلاميين من أداء عملهم في أحسن الظروف، في ظل وجود نقل مباشر لأحداث ونتائج السباق.
  • إضافة إلى إقامة المؤتمر الصحفي يوميًّا بحضور قائدي وقائدات الفِرَق المشاركة. والتي بلغ عددها 10 فِرَق رياضية، يمثلها 20 متسابقًا ومتسابقة من كافة دول العالم.

ومن جانبهم، قام ممثلو الوسائل الإعلامية المشاركة للجنة المنظمة، بتثمين جهود اللجنة المنظمة في توفير كل الخدمات والتجهيزات اللوجستية. وذلك لتسهيل عملهم في تغطية سلسلة سباق “إكستريم إي” . كما أنهم أشادوا بنوعية التجهيزات التقنية عالية الجودة التي وفّرتها اللجنة؛ الأمر الذي ساعدهم في القيام بدورهم بتغطية شاملة ولكافة مجريات السباقات والفعاليات المصاحبة له.

الجولة الثانية من السباق

وتستكمل اليوم الأحد، منافسات الجولة الثانية لجائزة “ديزرت إكس” في نيوم. وذلك بحصتين تأهيليتين عند الثامنة والنصف صباحًا، والثانية عشرة والنصف مساءً. كما ستشهد هذه المنافسات مشاركة الخمسة الأوائل في ترتيب السباق النهائي. أما الفرق الخمسة الأخرى فستشارك في سباق التعويض، إذ يبلغ مسار سباق جائزة “ديزرت إكس” 3.4 كيلو متر.

ويذكر أن فعاليات اليوم الأول، انتهت بتصدر فريق “إكس 44 فيدا كاربون”، برصيد 18 نقطة. وثم تلاه بالرصيد نفسه في المركزين الثاني والثالث فريق “فيلوسي ريسينغ”، وفريق “أكسيونا سانز” على الترتيب.

الجدير بالإشارة أن كل جائزة كبرى هذا العام ستشهد خلال عطلة نهاية الأسبوع. وذلك دون ترك أي بصمة كربونية إضافية، بما يتوافق مع أهداف السلسلة بالحفاظ على البصمة الكربونية في الحد الأدنى. علاوة على ذلك، سيتوفر دعم «إينووا هايبردرايف» لجميع السائقين في السباق، وسيتم تفعيله عندما يضغط السائق على زر على عجلة القيادة الخاصة به. وذلك حتى يتمتع بزيادة في الطاقة لفترة محددة من الوقت.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

سباق "جائزة ديزرت إكس" للسيارات الكهربائية بنيوم يجذب الأنظار

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *