احتفال الطلاب بيوم العلم السعودي بعد رجوعهم إلى المدارس

احتفال الطلاب بيوم العلم السعودي بعد رجوعهم إلى المدارس

احتفال الطلاب بيوم العلم السعودي بعد رجوعهم إلى المدارس

عقب إجازة استمرت لـ تسع ايام في نهاية الفصل الدراسي الثاني .و بدأهم بانطلاق الفصل الدراسي الثالث بنشاط بعد استمتاعه بالعطلة . عاد طلاب كما طالبات مراحل التعليم الثلاثة في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية . المتوقع عددهم بحوالي الست ملايين طالب الى مدارسهم اليوم الأحد .

احتفال الطلاب بيوم العلم السعودي بعد رجوعهم إلى المدارس

احتفال الطلاب والطالبات بيوم العلم

بعد تأكيد وزارة التعليم على أهمية يوم العلم قامت الكوادر التعليمية كما منسوبو المدارس بالمشاركة مع الطلاب و الطالبات الاحتفال بيوم العلم للمرة الأولى في تاريخ المملكة . وكان الاحتفال بهذه المناسبة الوطنية العظيمة عبر الإذاعات المدرسية .

فقد كانت البداية مع رفع العلم في طابور الاصطفاف الصباحي والأحتفاء من خلال الإذاعة المدرسية وبيان عظمة العلم الوطني . وما يعبر عنه من دلالات كذلك تاريخه . ثم قام منسوبي المدارس و الطالبات والطلاب بترديد النشيد الوطني .و استغلال العشر دقائق الأولى من الحصة الأولى في جميع المدارث للتحدث عن تاريخ العلم . كذلك وصت الوزارة باستغلال دروس التربية الفنية لرسم مراحل تطور العلم . لتنتشر ثقافة العلم الوطني .ورفع روح الأنتماء مع الوحدة الوطنية . وأخيرا تنظم تنظم مسيرة طلابية كشفية لبيان ودعم وجود العلم الوطني ضمن نفوس الطلبة . كما تنمية روح الولاء . وعمل مسابقات ثقافية تشير إلى الاعتزاز بالعلم الوطني .

من جانب أخر قامت وزارة التعليم بالتشديد على جميع المدارس بـ أهمية البداية الجادة من اليوم الأول . كما  الانضباط و مراقبة حضور الطلاب والطالبات و إعداد الدروس اليومية من قبل المعلمين و المعلمات

وفي سياق مشابه فإن الاختبارات البديلة للطلاب والطالبات الغائبين بعذر عن اختبار نهاية الفصل الثاني للمرحلتين المتوسطة والابتدائية من الصف الثالث حتى السادس وللمرحلة الثانوية لنظام المقررات ستبدأ اليوم و حتى يوم الخميس المقبل .

في النهاية ترقبوا أهم العروض بأفضل الأسعار في موقعنا الذي نعرض فيه اهم المعلومات والنصائح الصحية والوصفات الشهية كما وأمور عامة تهم الرجل والمرأة وأبرز أخبار العالم الاقتصادية والرياضية واخبار الوظائف والتكنولوجيا والسيارات أن هناك عروض السوق المميزة لأهل السعودية يمكنكم الاطلاع عليها على موقع ترند

عن شذى

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *