توقع أكثر من 100 رحلة بالقطار إلى الحرمين في شهر رمضان

توقع أكثر من 100 رحلة بالقطار إلى الحرمين في شهر رمضان

توقع أكثر من 100 رحلة بالقطار إلى الحرمين في شهر رمضان

شهر رمضان المبارك يشهد اكتظاظا بالمعتمرين وزوار الحرمين الشريفين . كما أعداد كبيرة من محطة القطار في مطار الملك عبد العزيز الدولي . قاصدين المسجد النبوي كذلك بيت الله الحرام . ووجود ساعات ذروة بين مكة المكرمة و المدينة المنورة . لذلك أوضحت مصادر خاصة في هذا الشأن عن قرار رفع الرحلات في شهر رمضان المبارك . لحوالي المئة رحلة قطار يوميه .

توقع أكثر من 100 رحلة بالقطار إلى الحرمين في شهر رمضان

قطار الحرمين السريع

في إقبال متزايد من الزوار والمعتمرين المتنقلين بين الأماكن المقدسة في المملكة العربية السعودية ( المسجد النبوي _ و مكة المكرمة ) . مع الأماكن المختلفة في المملكة مثل مدينة جدة كذلك مدينة الملك عبدالله الاقتصادية . سير ما يزيد عن خمسة و عشرون ألف رحلة . من خلال خمس محطات تم تجهيزها بكافة الخدمات . كما وصلت نسبة دقتها في الوصول على الموعد إلى 95% .

محطة جدة بالسليمانية

كما أن محطة جدة بالسليمانية نالت حصتها من الزيادة في عدد الرحلات .فقد وصلت الرحلات بالاتجاهين بين مكة و جدة و السليمانية الى ثمانية و خمسون رحلة . كذلك بين محطة السليمانية والمطار إلى ستة وعشرون رحلة .

معدل الرحلات اليومي

  • رحلتين في الساعة بين مكة المكرمة والمدينة المنورة في أوقات الذروة .
  • و رحلة واحدة في كل ساعة بين محطة مطار الملك عبدالعزيز الدولي و محطة مكة المكرمة في أوقات الذروة .

يذكر أن مشروع قطار الحرمين السريع في المملكة من أكبر مشروعات النقل العام في منطقة الشرق الأوسط . كما أنه في المستوى السادس عالميا . كذلك بلغت قيمة التقنيات الحديثة المنشأ منها حوالي الستين مليون ريال سعودي . ليكون في خدمة الحجاج كما المعتمرين والزوار والمقيمين والمواطنين . ليختصر المسافة بين مكة المكرمة و المدينة المنورة بحوالي  ساعتين بـ مسافة يصل طولها الى 450 كم أما السرعة فهي 300 كم في الساعة.

في النهاية ترقبوا أهم العروض بأفضل الأسعار في موقعنا الذي نعرض فيه اهم المعلومات والنصائح الصحية والوصفات الشهية كما وأمور عامة تهم الرجل والمرأة وأبرز أخبار العالم الاقتصادية والرياضية واخبار الوظائف والتكنولوجيا والسيارات أن هناك عروض السوق المميزة لأهل السعودية يمكنكم الاطلاع عليها على موقع ترند

عن شذى

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *