طرح هواتف قابلة للطي من ” آبل” .. وهذه مواصفاتها

طرح هواتف قابلة للطي من ” آبل” .. وهذه مواصفاتها. نالت الهواتف القابلة للطي إعجاب الكثيرين؛ وذلك نظراً لأنها تنفرد بتصميم جذاب وأنيق. علاوة على الإمكانيات التقنية الفنية العالية التي تتيح للمستخدم إمكانية القيام بجميع الأعمال التي يرغب بها بكل سهولة.

ولكن للأسف لم تنتشر هذه الهواتف لم تنتشر بشكل كبير حتى الآن، ويعود السبب الرئيسي إلا أنها ليست رخيصة الثمن. حيث أن مبيعاتها لم تقارب النسب التي تحققها الفئات الأخرى لدى كل شركة.

طرح هواتف قابلة للطي

وخلال الأيام الماضية، أعلنت شركة “آبل” الأميركية بأنها ستقوم بإنتاج هواتف ذكية قابلة للطي. والتي ستكون الأولى من نوعها في تاريخ هواتف “آيفون”. كما يأتي ذلك بعد أن حصلت الشركة على براءة اختراع لهواتف قابلة للطي. الأمر الذي يؤكد أن هذه الهواتف باتت قاب قوسين أو أدنى من الطرح في الأسواق، ولكن الشركة لم تعلن أي شيء بهذا الصدد حتى الآن.

ويشار إلى أنه تم انتشار عدد من الشائعات سابقاً حول اعتزام “أبل” إطلاق أجهزة قابلة للطي. لكن بالرغم من ذلك، فإن التقارير كانت توضح أنه تم تأخير الإنتاج بسبب المشاكل التي تعاني منها الطرازات الأخرى، كالعرضة للكسر وضعف الجودة.

مواصفات الهاتف المنتظر

حصلت شركة “آبل” مؤخراً على براءة اختراع جديدة، والتي تبيّن وجود جهاز قابل للطي في طور الصنع. الذي من شأنه السماح للمستخدمين بالتفاعل مع أجزاء متعددة من الهاتف الذكي لأداء مهام مختلفة. ومن أبرز مواصفاته:

  • يحتوي هاتف آبل القابل للطي على جدار أمامي وجدار خلفي متقابل وجدران جانبية منحنية. حيث سيكون الجدار الأمامي مصنوعاً من الزجاج، والذي كانت الشركة قد استخدمته في هواتف “آيفون 12”.
  • كما سيتم وضع الأزرار الافتراضية على جانبي الجهاز، الأمر الذي سيمكن المستخدمين من التحكم في الكاميرا ومستوى الصوت وسطوع الشاشة وخيارات أخرى.
  • علاوة على ذلك، سيتضمن الهاتف على حل لمنع التصدع، فضلاً عن ميزات لمقاومة الإجهاد. ومنها طبقات البوليمر المطبقة كطلاء على مناطق معينة من الجهاز والشاشة.
  • كذلك من الممكن أيضاً أن يشتمل تصميم الهاتف الذكي على جزء مرن وشفاف من الجدار ينضم إلى الجدران الشفافة المستوية.
  • إضافة إلى ذلك، من الممكن أن تتداخل المكونات بين الجدران المستوية الشفافة والجدران غير الشفافة. وأيضاً، قد تتداخل طبقات العرض واللمس مع الجدران الشفافة وجزء الجدار المرن الشفاف. كذلك قد تتداخل هياكل مستشعرات اللمس مع الجدران غير الشفافة.

منافسة مع سامسونغ

من المقرر أن تدخل هواتف ” آبل” القابلة للطي في منافسة ساخنة مع شركة “سامسونغ” التي سبقتها إلى هذا المجال. حيث تواجه هواتف “سامسونغ” الكورية الجنوبية انتقادات حادة بسبب بعض العيوب المزعومة. كما أنها تكافح حالياً الادعاءات بأن الشاشات الموجودة على (Galaxy Z Fold 3) تتصدع “بدون سبب”.

الجدير بالذكر، أنه لم يتم الكشف عن الجهاز القابل للطي من آبل، كما لم يتمكن أحد من رؤيته حتى الآن. ولكن الكثير من عشاق هواتف الآيفون ينتظرون إطلاقه.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

طرح هواتف قابلة للطي من " آبل" .. وهذه مواصفاتها

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

دراسة جديدة تكشف تراجع نشاط المستخدمين على تويتر 

دراسة جديدة تكشف تراجع نشاط المستخدمين على تويتر دراسة جديدة تكشف تراجع نشاط المستخدمين على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *