عدم تأثر المملكة العربية السعودية بالزلزال الجديد الذي ضرب جنوب تركيا والشمال السوري يوم أمس الإثنين

عدم تأثر المملكة العربية السعودية بالزلزال الجديد الذي ضرب جنوب تركيا والشمال السوري يوم أمس الإثنين 

عدم تأثر المملكة العربية السعودية بالزلزال الجديد الذي ضرب جنوب تركيا والشمال السوري يوم أمس الإثنين 

ضرب زلزال جديد منطقة جنوب تركيا. حيث قامت اليوم (الاثنين) محطات الشبكة الوطنية للرصد الزلزالي، بتسجيل تلك الهزة الأرضية. والتي بلغت قوتها 6.4 درجة على مقياس ريختر.
كما قد أسفر ذلك الزلزال عن وقوع عدد من الشهداء وبعض الجرحى الذين وصلوا إلى المشفى يوم أمس الإثنين.

سبب عدم تأثر المملكة بالزلزال الذي حدث يوم أمس الإثنين:

كما أن طارق أبا الخيل وهو المتحدث الرسمي لهيئة المساحة الجيولوجية قام بتأكيده أنه بسبب المسافة البعيدة بين الحدود الشمالية للبلاد والموقع الذي حصل فيه الزلزلال. فإن الهزة الأرضية لم يكن لها أي تأثير على المملكة العربية السعودية.

ماسبب حصول تلك الهزة يوم أمس؟

كذلك فقد قال أنه بسبب التصادم الذي حصل بين الصفيحة التكتونية الأناضولية مع نظيرتها الإفريقية والعربية. على امتداد صدع الأناضول في الاتجاه الغربي الذي يعتبر نشطاً على المستوى الزلزالي. فقد حصلت تلك الهزة نتيجةً لذلك.
كما توقع أن تحدث هزات ارتدادية تابعة تابعة لتلك الهزة الأساسية القوية. والتي كانت بمستوى زلزال. ولم يكن لها تأثير على المملكة والحمد لله. 

اختلاف بعض خبراء الزلازل في كون ذلك الزلزال الذي وقع يوم أمس بأنه هزة ارتدادية للزلزال الأساسي أو أنه زلزال جديد لا علاقة له بالزلزال الأول:

كما أن بعض الخبراء قالوا أن تلك ليست هزة ارتدادية .وإنما هي زلزال جديد ضرب المنطقة لاعلاقة به بالزلزال الذي ضربها منذ 15 يوماً.
أما البعض الآخر فقد رجح أن تكون تلك تابعة للزلزال الذي ضرب شمال سوريا وجنوب تركيا منذ 15 يوم. وأسفر عن وقوع العديد من الشهداء والجرحى.

في النهاية ترقبوا أفضل العروض بأفضل الأسعار في موقعنا الذي نعرض فيه أهم المعلومات والنصائح الصحية والعلوم العامة والوصفات الشهية وأبرز أخبار العالم وأخبار السعودية.
كما أن هناك عروض السوق المميزة لأهل السعودية يمكنكم الاطلاع على موقع ترند

عن مروة المصري

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *