السعودية تستضيف نسخة كأس العالم للأندية 2023 ديسمبر المقبل

السعودية تستضيف نسخة كأس العالم للأندية 2023 ديسمبر المقبل. أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” إقامة النسخة المقبلة من كأس العالم للأندية FIFA™ 2023 في المملكة العربية السعودية. وذلك بعد سلسلة من الأحداث الرياضية الكبرى التي قامت المملكة باستضافتها .

السعودية تستضيف نسخة كأس العالم للأندية 2023

وفي التفاصيل، قام الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” بالإعلان عن أن النسخة المقبلة من كأس العالم للأندية FIFA™ 2023 سيتم إقامتها في المملكة العربية السعودية. وذلك خلال الفترة ما بين 12 وحتى 22 ديسمبر 2023م.

كما أنه بعد هذا الإعلان تصبح السعودية رابع بلد عربي يستضيف هذه البطولة بعد الإمارات وقطر والمغرب. كما تعتبر السعودية الدولة السادسة المستضيفة للبطولة منذ انطلاقها في عام 2000.

علاوة على ذلك، إن استضافة السعودية لهذه البطولة تأتي امتدادًا لسلسلة الأحداث الرياضية الكبرى التي أقيمت في السعودية. وتعزيزًا للزخم الكبير الذي تحظى به اليوم الرياضة السعودية. وذلك بفضل الدعم السخي من حكومة خادم الحرمين الشريفين، إلى جانب الاهتمام المباشر من سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان. والذي يقف خلف كل هذه الاستضافات والأحداث العالمية التي أصبحت السعودية مقرًّا لها

إضافة إلى ذلك، تأتي استضافة البطولة التي تجمع الأندية أبطال القارات خطوة مهمة للسعودية نحو الأمام. وذلك في رحلة التحوُّل على صعيد رياضة كرة القدم. كما أنها تعكس واقع التقدم الذي تعيشه المملكة على مختلف المستويات.

أسرع الدول نموًّا في قطاع الرياضة

وفي السياق نفسه، تعتبر هذه الخطوة هي أحدث خطوة لاقتحام السعودية المسرح الرياضي بقوة. حيث باتت المملكة إحدى أسرع الدول نموًّا في قطاع الرياضة على مستوى العالم. وذلك بعد قيامها باستضافة مئات الآلاف من المشجعين في الأحداث الرياضية الكبرى. والتي أبرزها:

  • كأس السوبر الإسباني.
  • كذلك كأس السوبر الإيطالي.
  • بالإضافة إلى سباقات الفورمولا1 وفورمولا إي.
  • إلى جانب استضافة بطولات “ليف غولف”
  • فضلاً عن بطولات العالم للوزن الثقيل، ورالي داكار.
  • علاوة على ذلك، ستقوم السعودية باستضافة دورة الألعاب العالمية للفنون القتالية 2023. إضافة إلى دورة الألعاب الآسيوية للصالات والفنون القتالية 2025، ودورة الألعاب الآسيوية الشتوية 2029، ودورة الألعاب الآسيوية 2034.
  • كما ستستضيف السعودية كأس آسيا 2027، وكذلك تقدمت بملف استضافة كأس آسيا 2026 للسيدات.
  • وأخيراً، تقوم المملكة بدراسة تقديم ترشيح مشترك مع مصر واليونان لاستضافة نهائيات كأس العالم عام 2030.

والجدير بالذكر، قامت المملكة بتعزيز دوري كرة القدم لديها بنجوم عالميين، وأبرزهم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي انتقل من مانشستر يونايتد الإنكليزي إلى نادي النصر بعقد حتى عام 2025.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

السعودية تستضيف نسخة كأس العالم للأندية 2023 ديسمبر المقبل

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *