رائد و رائدة فضاء سعوديان يرسلان إلى محطة الفضاء الدولية

رائد و رائدة فضاء سعوديان يرسلان إلى محطة الفضاء الدولية

رائد و رائدة فضاء سعوديان يرسلان إلى محطة الفضاء الدولية

ريانة برناوي وعلي القرني أول رائدة فضاء سعودية ورائد فضاء سعودي إلى محطة الفضاء الدولية في الربع الثاني من العام 2023 م . بحسب ما أعلنته المملكة .فمن المقرر لحاقهم بطاقم مهمة AX-2 الفضائية .

رائد و رائدة فضاء سعوديان يرسلان إلى محطة الفضاء الدولية

الهدف من الرحلة إلى الفضاء

  • العمل على تنمية القدرات الوطنية ضمن مجال الرحلات المأهولة للبشرية .
  • كما الاستفادة من الفرص الواعدة التي يقدمها قطاع الفضاء وصناعته عالمي.
  • المساعدة في الأبحاث العلمية الموجهة لخدمة البشرية. ضمن العديد من المجالات صاحبة الأولوية .( الصحة كذلك الاستدامة كما تقنية الفضاء) .

برنامج رواد الفضاء

يسعى إلى تفعيل الابتكارات العلمية على مستوى علوم الفضاء. كما دعم قدرتها على إجراء أبحاثها الخاصة بشكل مستقللما يظهر إيجابًا على مستقبل الصناعة والوطن . كما يعمل على رفع اهتمام الخريجين في مجالات العلوم و التقنية وا لهندسة و الرياضيات . وتنمية رأس المال البشري .

كما يذكر أن الرحلة العلمية ستنطلق من الولايات المتحدة الأمريكية إلى محطة الفضاء الدولية. كذلك فأن البرنامج يتضمن تدريب رائدة ورائد فضاء آخرين على جميع متطلبات المهمة وهما (مريم فردوس وعلي الغامدي) .

في النهاية ترقبوا أهم العروض بأفضل الأسعار في موقعنا الذي نعرض فيه أهم المعلومات و النصائح الصحية كما والوصفات الشهية وأمور عامة تهم الرجل والمرأة وأبرز أخبار العالم الاقتصادية والرياضية وأخبار الوظائف والتكنولوجيا والسيارات كما أن هناك عروض السوق المميزة لأهل السعودية يمكنكم الاطلاع عليها على موقع ترند

عن شذى

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *